شاركت جامعة حلوان فى معرض الجامعات المصرية بالأردن،  بهدف تحقيق التواصل المباشر مع الطلاب الأردنيين الراغبين فى الدراسة بمصر والتعرف على توجهاتهم من ناحية ودعم صورة الجامعات المصرية والتسويق لجذب هؤلاء الطلاب من ناحية أخرى، وذلك بمرافقة وزارة التعليم العالى المصرية متمثله فى إدارة الوافدين المركزية واتحاد الجامعات العربية، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية.

وعقدت فعاليات أفتتاح المعرض بحضور الدكتور  السيد إبراهيم قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور أحمد عبد الغنى مرسى مدير مكتب الطلاب الوافدين بالجامعة، في المعرض الذي شارك فيه أكثر من 20 جامعة ومؤسسة تعليمية مصرية وأردنية بهدف تهيئة المناخ للطلاب الأردنيين الراغبين فى الدراسة بمصر.

ويأتي هذا المعرض فى إطار سعي جامعة حلوان نحو التعريف والتدويل بين الجامعات المصرية ولجذب الطلاب الوافدين للدراسة بمصر والاستفادة من إمكانيات الجامعات المصرية وما تقدمه من جوده تعليم عالى، وحيث تمثل دولة الاردن هدفاً تسويقياً من حيث أعداد الطلاب اللذين يرغبون بالدراسة بمصر ، حيث تشير بعض التقديرات أن المملكة الأردنية الهاشمية تقدم سنوياً مايقرب من 7000 طالب دولى يرغبون فى الدراسة بمصر على مستوى المرحلتين (الجامعية – الدراسات العليا).

وعلى هامش المعرض تم عقد عدة اجتماعات على هامش المعرض مع د /عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجاماعات العربية والامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، د / خميسى حميدى ، د / شريف صالح – مدير إدارة الوافدين المركزية والسيد صقر الخرابشه – الشركة المنظمة للمعرض.

وقد تم استعراض ما تقدمه الجامعة من مقومات وعناصر جذب للطلاب الوافدين والوقوف على الخطط المستقبلية لتحقيق مزيد من الجذب بما يحقق التقدم المستهدف على محور تدويل الجامعة .

وقد كان الإقبال من الطلاب الأردنيين ملحوظ على جامعة حلوان وخاصة فى تخصصات الطب والفنون بشكل اساسى فضلًا عن مجالات الادارة والحقوق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد الجامعات إدارة الوافدين الأردنية الهاشمية الجامعات المصریة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025 شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون

في إطار الخدمات التعليمية التي يقدمها المكتب الثقافي المصري بأبوظبي، ومع الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أكد شريف صلاح، الملحق الإداري ورئيس المكتب الثقافي المصري بأبوظبي، على استعداد المكتب لاستقبال الطلاب الناجحين في الثانوية العامة وما يعادلها من كافة الجنسيات الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية.
يهدف المكتب إلى التصديق على شهادات الثانوية العامة كخطوة أولية تمهيدًا لتقديم الطلاب المصريين في تنسيق القبول للجامعات المصرية، وكذلك تسهيل عملية التقديم للطلاب من الجنسيات الأخرى عبر منصة «أدرس في مصر» للطلاب الوافدين، بالإضافة إلى ذلك، سيقوم المكتب بتوجيه الطلاب المتقدمين بشأن متطلبات التقديم سواء في مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية أو عبر منصة «أدرس في مصر».
يذكر أن منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر شهدت طفرة كبيرة في مجال إتاحة التعليم خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات في الجامعات الحكومية، والخاصة، والتكنولوجية، والأهلية، وأفرع الجامعات الدولية، وكذلك الأكاديميات والمعاهد، فضلاً عن التطوير المستمر للجامعات القائمة، والارتقاء بمكانة الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية، وتحديث المناهج والبرامج الدراسية، بما يلبي احتياجات سوق العمل الإقليمية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني