تصوير: حافظ سويلم

صلالة - توج الفارس خالد بن سعيد البلوشي بلقب سباق القدرة والتحمل لمسافة ١٠٠ كم والذي نظمته لجنة ظفار للفروسية بالتعاون مع الاتحاد العماني للفروسية، ضمن فعاليات موسم خريف ظفار بخور الدهاريز بمشاركة ٢٧ فارسا من مختلف المحافظات، وأقيم حفل تكريم الفائزين برعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، بينما حل في المركز الثاني الفارس يونس بن سالم الرشيدي، وجاء في المركز الثالث الفارس عبدالله بن علوي مقيبل.

وفي حفل الختام ألقى كهلان بن سعيد مستهيل المعشني رئيس لجنة ظفار للفروسية كلمة قال فيها: لا يخفى على الجميع الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بقطاع الفروسية، والذي تُرجم مؤخرا في مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية بتجديد الثقة للسيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية. وأضاف: واجهتنا العديد من التحديات في إقامة في هذا السباق إلا أننا تمكنا من تجاوزها ونجحنا في تقديم فعالية رائعة، وهذا النجاح لم يأت إلا بدعم كبير من المدربين والملاك والفرسان، كما نقدم الشكر للاتحاد العماني للفروسية على دعمهم المتواصل وجهودهم الكبيرة.

واشتمل حفل تكريم الفائزين على عرض مرئي عن مراحل سباق القدرة والتحمل لمسافة ١٠٠ كم، وكذلك على فقرة شعرية قدمها الشاعر سالم بن بخيت عامر المعشني بعنوان (الخيل)، كما تضمن الحفل جلسة حوارية تحدث من خلالها كل من الدكتور البيطري أحمد العجمى ومحمد بن حامد المرهون عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية سابقا والمدرب عبدالرحمن البصرواي حول أهم التحديات التي يمر بها ملاك الخيل والمدربين والفرسان بالإضافة إلى آلية تحول هواية الفروسية إلى صناعة.

كما شهد مسار السباق وجود عدد من المصورين الذين كان لهم دور إيجابي في توثيق كل تفاصيل السباق مما حدا باللجنة المنظمة إلى إقامة مسابقة لأفضل الصور الملتقطة خلال السباق، حيث حصل على المركز الأول المصور عبد الحافظ بن فرج هبان، وحل وصيفا المصور سالم بن أحمد علي الشنفري، بينما جاء في المركز الثالث المصور صالح بن خلفان النوبي المسكري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي

 
أبوظبي (وام)
أعلنت اللجنة المنظمة العليا لسباق زايد الخيري في نسخته لعام 2024، فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق الذي ينطلق 23 نوفمبر المقبل من فندق «إرث أبوظبي»، ويقام السباق تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويتضمن سباق المرح مع العائلة لمسافة 3 كلم، بالإضافة إلى سباقي 5 و10 كلم.
وسيتم تخصيص عائدات السباق في هذه النسخة لصالح الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد، والمعنية بتقديم الدعم للأبحاث الخاصة بتطويرعلاج التصلب المتعدد، وذلك على غرار النسخة الماضية من السباق في عام 2023، والذي ذهبت عائداته لدعم الأبحاث والعلاجات المبتكرة الخاصة بأمراض السرطان في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المخصصة للفائزين في السباق مليوناً ونصف المليون درهم، إذ تم تخصيص 750 ألفاً منها إلى أبناء زايد، ومثلها للفائزين من مختلف دول العالم.
وتجدر الإشارة إلى أن عائدات التبرعات الخيرية للسباق في دوراته السابقة منذ انطلاقه في 2001 بلغ اجماليها 638 مليون درهم، وذهبت جميعها للأعمال الخيرية والإنسانية.

 

أخبار ذات صلة سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية ينطلق 5 أكتوبر اللجنة المنظمة تبحث الاستعداد لسباق زايد الخيري في مصر


وأكدت اللجنة المنظمة للسباق وضع جميع التدابير، وتوفير المتطلبات التي تسهم في تسهيل عملية التسجيل للفئات المشاركة قبل اعتماد العدد النهائي للمشاركين، وأهابت اللجنة بالراغبين لسرعة التسجيل لضمان المشاركة في الحدث الخيري الكبير من خلال الرابط التالي: zayedcharityrun.com

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يعزي في وفاة سعيد أحمد المحمود البلوشي
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • لقطة السوبر.. شيكابالا يحتفل مع طفل من ذوي الهمم بطريقة رائعة «فيديو»
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية
  • "لوف مي" يتوج بلقب كأس الوثبة في بولندا
  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • «فيكتوري 7» يفوز بلقب «باسيلكاتا» للسرعة في إيطاليا
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً