بقلم: حسن المياح – البصرة ..

كم أنت ظالم يا محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء ، وأنت يا طيف سامي وزيرة المالية ، لما ظلمتم شريحة المتقاعدين المليونية من الناس الضعاف الذين بذلوا مهجهم في خدمة العراق والعراقيين ، وجعلتموهم وعوائلهم في فقر مدقع ، ومسغبة لئيمة مجرمة منتقمة ما بعدها مسغبة ، ولا مجاعة ….

. وهم يأنون من الحاجة والضرورة الحياتية الملحة ، ويعانون الألم والحرمان ، لما قبضتم على حقوقهم قبضة شموخ فرعوني ، وإستكبار دكتاتوري متفرد ، وحبستموها ، ولم تطلقوها اليهم ، وهي منة من الله اليهم ، ورزقٱ حلالٱ إغتصبتموه منهم في وضح النهار ، والله يعلم خافية الأعين وما تخفي الصدور ، ومنعتموهم منها ….

ماذا تقولان الى الله سبحانه وتعالى ، يوم يطول وقوفكم بين يديه ، يحاسبكم على حقوق هذه الشريحة المؤمنة الطيبة المضحية الصابرة ….. !!! ؟؟؟

والله لو كانت عندهم مليشيات مسلحة ، لما فعلتما هذا الذي فعلتموه معهم ، وبهم ، لما لم تعطوهم حقوقهم ، ولم تزيدوا معاشاتهم { رواتبهم } الشهرية ، وأنتم العالمون. والمسببون للسوق ان يكون بركان غليان صعود أسعار سلع ، من خلال سياساتكم المتوحشة المفترسة المتخبطة ….

إحذروا ….. ممن رأسماله الدعاء ، وسلاحه البكاء ، لما يتوجهوا بصلاتهم ، ويناجون الله سبحانه وتعالى ، ويشكون اليه حالهم …… وهو العالم بكل صغيرة وكبيرة ….

لكنك يا سوداني قلتها أنت بعظمة لسانك في أحدى زياراتك ، مقولتك التي دوت ، وأذيعت ، وإنتشرت ، وطشت ، تحكي حالك الذي أنت عليه ، والذي تريده وتتمناه وتكونه ، والذي تعرفه ، لما قلت ، ( وأنت قول وفعل حقٱ …. ) {{{ الله لا يوفقني }}} … والمتقاعدون يسألون الله تعالى لك ، إستجابة سؤلك هذا ، ودعاءك ذلك ، ورغبتك التي تتمنى ، وأملك الذب تنتظر ….. ، محبة منهم لك ، وعونٱ منهم اليك ، وخلاصٱ من ظلمك ، وعقدتك ، وكرهك للمتقاعدين الشيبة الضعاف المستضعفين ….. ، أنت ووزيرتك للمالية …..

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع

أكد مجلس الوزراء البحريني على ضرورة تجنب التصعيد العسكري، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظًا على أمن لبنان الشقيق، وسعياً إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء البحريني الذي عقد اليوم /الإثنين/، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء البحرين"بنا" . 

 

في سياق آخر، وجّه المجلس خلال الاجتماع بأهمية مواصلة الجهات المعنية داخل مملكة البحرين، لكافة جهودها لمكافحة الاتجار بالأشخاص.

 

الخارجية الأمريكية: حزب الله منظمة إرهابية خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية

 

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم أن حزب الله اللبناني سيظل مدرجًا على قائمة المنظمات الإرهابية، مشددة على خطورة التنظيم وعدم وجود أي مبرر لرفع هذا التصنيف.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في بيان رسمي: "إن حزب الله يواصل أنشطته الإرهابية وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وبالتالي، فإن تصنيفه كمنظمة إرهابية يظل ساري المفعول". وأضافت: "نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا لمواجهة تهديدات حزب الله والتصدي لأنشطته الخبيثة".

 

 

وأوضحت الوزارة أن الولايات المتحدة ستستمر في التعاون مع شركائها الدوليين لتعزيز العقوبات والإجراءات الرامية إلى الحد من قدرات حزب الله المالية والعسكرية. وأشارت إلى أن الحزب يواصل تلقي الدعم من إيران، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في الشرق الأوسط.

 

وأكد البيان أن الولايات المتحدة ستظل يقظة في مواجهة أي تهديدات إرهابية، وستستمر في استخدام كافة الأدوات المتاحة لضمان أمن وسلامة مواطنيها وحلفائها في المنطقة.

 

حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي ويحقق إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا بنجاح مباني يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة كفر جلعادي، ما أدى إلى تحقيق إصابة مباشرة. وأوضحت المصادر الرسمية في حزب الله أن الهجوم جاء رداً على الانتهاكات المتكررة للسيادة اللبنانية والاعتداءات على القرى والمناطق الحدودية.

 

وأكدت المصادر أن العملية العسكرية تمت بدقة عالية وتنفيذًا للخطط الدفاعية لحماية لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن حزب الله سيواصل الدفاع عن أراضيه وحقوق شعبه بكل الوسائل المتاحة.

 

مقالات مشابهة

  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها