تعتبر مدينة أنطاليا في تركيا اليوم المدينة التي أصبحت الموطن الرئيسي للسياحة في البلاد، وذلك بفضل بحرها الأزرق السماوي، والشمس المشرقة، وشواطئها الذهبية، إنها مدينة تجمع بين التاريخ والسياحة.

من الواضح أن هذا اللقب “لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط” ليس مجرد كلام فارغ، فبجانب أهميتها في مجال السياحة، قد أثبتت أنطاليا قيمتها أيضًا في مجال الزراعة وتربية الحيوانات.

فعندما يتعلق الأمر بزراعة الدفيئات في تركيا، فإن مدينة أنطاليا تأتي في المقدمة فهي عبارة عن حديقة ضخمة تحتضن زراعة الموز والحمضيات في تركيا.

ومن جهة أخرى، تحظى أكياس السرج والخيام والسجاد المنسوجة يدويًا بقيمة وأهمية كبيرة في أنطاليا، نظرًا للبدو الرحالة الذين ما زالوا يعيشون في هذه المنطقة.

وفي آخر إحصاء لعدد السياح القادمين إلى أنطاليا، تبين أن عددهم وصل إلى 9 ملايين و56 ألفًا و921 شخصًا حتى أغسطس عام 2023، وهو رقم قياسي لعدد الزوار والسياح الذين يزورون هذه المدينة في تاريخها.

ما يجعل أنطاليا مميزة هو أنها تحتضن أكثر من 2.5 مليون نسمة، وتضم 19 بلدة في داخلها.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا أنطاليا اخبار تركيا تركيا الآن تركيا الأن

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب

كشف موقع i24NEWS الإسرائيلي عن مؤشرات تؤكد مد جماعة الحوثي نفوذها إلى منطقة القرن الأفريقي لاستهداف إسرائيل.

 

وأشار الموقع العبري الناطق بالعربية إلى وجود قلق متزايد في مجتمع الاستخبارات بشأن جبهة جديدة ومثيرة للقلق بشكل خاص، وهي البحر الأبيض المتوسط.

 

وتطرق الموقع لما نشرته الأحد الفائت لأول مرة، في النشرة الرئيسية للقناة العبرية مع ميري ميخائيلي، وسمحت الرقابة العسكرية بنشرها، وهي معلومات تكشف عن أن الحوثيين بدأوا في توسيع نفوذهم إلى شمال أفريقيا - إلى السودان ومصر والمغرب.

 

ووفقا للموقع فإن نية الحوثيين في التواجد بتلك المناطق العمل ضد إسرائيل، وتوقع أن ينتقل مقاتلون إلى هذه الدول من اليمن، بالإضافة إلى التعاون مع المجموعات المسلحة الموالية لإيران في العراق.

 

وقال إن من المتوقع أن تسمح لهم هذه العملية الانتقالية، من بين أمور أخرى، بتهديد مضيق جبل طارق، مؤكدا أن معلومات جمعتها المنظومة الأمنية تشير إلى أن عملية نقل الأسلحة إلى هذه المناطق قد بدأت بالفعل.

 

الموقع قال إن سيناريو التهديد هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، وهو ما سيمثل كارثة لا تقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل سواحل إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • تركيا.. مقتل شاب سوري طعناً في أنطاليا
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1
  • موقع عبري : الحوثيون يوسعون نفوذهم نحو القرن الأفريقي لاستهداف اسرائيل 
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط