عمان الرياضي: انطلقت اليوم النسخة الثامنة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي 2023 والتي تنظمها مؤسسة عُمان للإبحار في شواطئ نيابة رأس الحد بولاية صور وتستمر حتى يوم غد الخميس، ويشارك في منافسات نسخة هذا العام 35 بحّارا يمثلون مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة وهي: مدرسة الموج، ومدرسة المصنعة، ومدرسة صور، كما تشهد البطولة مشاركة خمسة بحّارة من فريق الحمرية للشراع من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقام سباقات البطولة عبر ثلاث فئات من القوارب وهي: قوارب الأوبتمست، وقوارب إلكا4 وإلكا6.

وحول البطولة التي تستضيفها نيابة رأس الحد، قال عبد العزيز بن سالم الشيدي، مدير تطوير الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: سعداء بإقامة نسخة هذا العام من البطولة في نيابة رأس الحد والتي تتميز بأجوائها المعتدلة ومياهها التي توفر بيئة مثالية للإبحار الشراعي وتنافسية عالية للبحّارة وهو الأمر الذي سيسهم في رفع مستوى أدائهم ويمنحهم مزيدا من الثقة عند خوض المنافسات الدولية.

وأضاف مدير تطوير الإبحار الشراعي: تشهد البطولة في نسختها الحالية مشاركة خمسة بحّارة من دولة الإمارات العربية المتحدة وبلا شك ستكون فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين البحّارة والأطقم الفنية خلال السباقات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمعدل ثلاث سباقات يوميا في كل فئة.

كما أوضح الشيدي بأن الهدف الرئيسي من البطولة هو متابعة مستوى تقدم أداء البحّارة واختيار الأفضل لتمثيل سلطنة عمان في البطولات الدولية القادمة، كما تعد منصة للبحّارة من أجل إثبات إمكانياتهم وقدراتهم في الإبحار الشراعي، إضافة إلى تعزيز مهاراتهم وتطوريها.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الماضية من بطولة عُمان للإبحار شهدت مشاركة (75) بحّارا من مختلف مدارس الإبحار الشراعي، حيث أقيمت منافساتها عبر ست فئات من القوارب وهي: قوارب الأوبتمست، وقوارب إلكا4 وإلكا6 وقوارب التزلج المظلي (آي.كيو فويل)، كما شهدت إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وقوارب ديام 24 لأول مرة. ويستكمل بحّارة عُمان للإبحار مشاركاتهم القادمة عندما يخوضون منافسات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي بمنتجع بارسيلو في الفترة من تاريخ 18 - 24 أكتوبر، ومن ثم بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من تاريخ 29 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر المقبلين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للإبحار الشراعی بطولة ع

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي

 

 

أبوظبي-الوطن:

تنطلق اليوم منافسات بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي بدبي بمشاركة واسعة للاعبين واللاعبات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

وتمثل البطولة ثالث منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة ضمن أجندة لموسم 2024 لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة. وتشهد مشاركة أكثر من 100 لاعبا ولاعبة من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، ما يمهد الطريق أمام مجموعة من النزالات الحماسية الحافلة بالتشويق فيما تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية للبطولة 120 ألف درهم.

ويقول محمد الحوسني، عضو لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة: “يواصل الاتحاد القيام بدوره المحوري في نشر وتطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة على مستوى الدولة من خلال الاستثمار في المواهب الشابة وتوفير أفضل المنصات التي تساهم في صقل قدراتهم وموهبتهم ورسم ملامح مسيرتهم الاحترافية المستقبلية. ولعّل اتساع نطاق المشاركة في هذه النسخة من البطولة من قبل اللاعبين والأكاديميات يعد مؤشرا قويا على الشعبية المتزايدة التي تحظى بها هذه الرياضة.”

ويضيف:” تمثل بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين خطوة مهمة في تطوير وتأهيل الرياضيين الشباب، وتتيح لهم اكتساب الخبرات عبر الاحتكاك مع لاعبين يتمتعون بإمكانات مختلفة، كما تخوّلهم الاستعداد وتعزيز جاهزيتهم للمشاركة في الاستحقاقات الكبرى المقبلة وعلى رأسها بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبوظبي الشهر القادم.”

وتشهد البطولة مشاركة مجموعة من أبرز أندية وأكاديميات الدولة، ومن بينهم أكاديمية أدما، ونادي شباب الأهلي، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وتيم نوجويريا دبي، وأكاديمة The Force Sports، وDento Dojo، وKBW MMA School، وBLACKWOLF MMA & FITNESS CENTER.

وتقول عفراء المطوع (15عاما)، لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وتنافس في فئة الناشئات وزن تحت 57 كجم:” تمثل المشاركة في هذه البطولة فرصة مثالية لي ولزميلاتي للتنافس واكتساب الخبرة اللازمة للتفوق في البطولات القادمة، وخاصة بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة. نحن محظوظون بتواجد هذا الاتحاد الرائع الذي يوفر فرصا للتطور في الرياضة وتمثيل الدولة في المحافل المختلفة.”

وتبدأ مرحلة الميزان للاعبين المشاركين في البطولة في نادي شباب الأهلي عند الساعة الـ8،30 من صباح يوم الغد وتستمر حتى الـ10 صباحا، على أن تبدأ النزالات في تمام الساعة الـ11 صباحا.


مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي