قال موقع “سيكيوريتي كاونسيل ريبورت” إن مجلس الأمن سيعقد جلسة حول الوضع في ليبيا، سيقدم خلالها المبعوث الأممي عبدالله باتيلي إحاطة مفتوحة، سيعقبها جلسة مغلقة للمجلس.

وأوضح الموقع أن رئيس لجنة العقوبات الخاصة بليبيا وسفير دولة اليابان كيميهيرو إشيكاني سيقدم خلال الجلسة التقرير الدوري عن أنشطة اللجنة.

وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن يُطلع باتيلي المجلس على جهوده الأخيرة، للوصول إلى اتفاق على خارطة طريق جديدة للانتخابات، وتوحيد السلطة التنفيذية.

وتابع الموقع أن باتيلي سيتطرق خلال إحاطته إلى الوضع الأمني والاشتباكات التي جرت في طرابلس مؤخرا، بين اللواء 444 قتال وجهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وأشار الموقع إلى أنه من المتوقع أن يعرب الأعضاء عن قلقهم بشأن الاشتباكات العنيفة الأخيرة في طرابلس، التي توضح استمرار هشاشة الوضع الأمني ​​في البلاد

وكشف الموقع احتمالية أن يذكر مجلس الأمن بإمكانية فرض عقوبات بموجب القرار 1970 لعام 2011 ضد الأشخاص الذين يهددون السلام أو الاستقرار أو الأمن في ليبيا.

المصدر: موقع سيكيوريتي كاونسيل ريبورت

طرابلس

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف طرابلس

إقرأ أيضاً:

رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن

دعا مبعوث إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع طارئ لمناقشة اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والتوجهات  الحربية لإسرائيل، و"جرائمها المستمرة في لبنان وفي جميع أنحاء المنطقة"، حسب قوله.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، أنه في رسالة مماثلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن الدولي صامويل زبوجار يوم السبت، طلب مندوب إيران بالأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني من المجلس عقد اجتماع طارئ حول العدوان الإسرائيلي، واغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

???????? ???????? ???? #BREAKING . Iran is demanding a UN Security Council meeting over the Israeli attacks on Beirut.

This was communicated by Iran's representative to the UN, stating that they "strongly condemn these cowardly acts of aggression." pic.twitter.com/1iurfxT4BO

— UNITED ALERTS (@unitedalerts) September 29, 2024

وأدانت إيران بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على لبنان، وأضافت الرسالة، أنه نظراً للعواقب الوخيمة لهذه الأعمال على السلام والأمن الإقليمي والدولي، تطلب إيران من مجلس الأمن إدانة النظام الإسرائيلي بشكل حاسم وقوي.

مقالات مشابهة

  • بوريل دعا الى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن بشأن لبنان
  • اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في الشمال لمعالجة أزمة النزوح
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • جلسة مرتقبة لمجلس النواب غدا لاعتماد اتفاق تعيين المحافظ ونائبه
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • إعلام لبناني: إيران تطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الوضع بفلسطين
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين
  • بث مباشر… جلسة طارئة لمجلس الأمن حول التطورات في منطقة الشرق الأوسط