المناطق_واس

أزالت أمانة المنطقة الشرقية خلال شهر محرم الماضي، 11781 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات في محافظة القطيف، ورفع 16183 طناً من النفايات، ومعالجة 115 تجمعاً مائياً، وذلك للحد من تكاثر وانتشار الحشرات، حفاظاً على الصحة العامة وحماية البيئة من التلوث.

 

وأوضحت أمانة الشرقية أن الفرق الميدانية مستمرة في أعمال النظافة والصحة العامة للارتقاء بمستوى الخدمات بمدن وأحياء المحافظة، وتصحيح البيئة الحضرية وتنظيفها، بما يحقق متطلبات الاستدامة، ويعزز الصحة والسلامة العامة، مشيرة إلى حملاتها المكثفة لأعمال الإصحاح البيئي في نطاق 6 بلديات بالمحافظة، ومعالجة البلاغات الواردة، لتحسين المستوى البيئي العام.

 

من جانب آخر، رصدت أمانة الشرقية خلال جولاتها الميدانية في شاطئ نصف القمر 18 كرفاناً يقوم أصحابها بتأجيرها دون الحصول على التراخيص النظامية اللازمة.

 

وأبانت الأمانة أنه جرى إشعار أصحاب الكرفانات في وقت سابق بضرورة إخلاء هذه المواقع، وعدم الوقوف العشوائي بنطاق مدينة الظهران، حيث إن هذه الجولات تستهدف القضاء على مظاهر التشوه البصري والوقف العشوائي، وذلك للمحافظة على المنظر العام للمدينة وتحسين المشهد الحضري.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية القطيف

إقرأ أيضاً:

بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى

اعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى من خلال شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" في اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالحفاظ علي البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر علي الصحة العامة للمواطنين.

وأشار محافظ الغربية أن المحافظة سعت بشكل مستمر لتطوير ورفع كفاءة مصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبرى والنهوض بمنظومة النظافة بالمحافظة ، لافتاً إلى ان تشغيل المصنع يمثل حل جذري لمشكلة القمامة بالمحلة الكبرى والذي يسهم في تحقيق حالة الرضاء الشعبي لدى قاطني قلعة الصناعة المصرية خلال فترة التعاقد الذي سيستمر لمدة ١٠ سنوات.

وأضاف رحمي ان المصنع مقام على مساحة 9.5 فدان  وتم رفع التراكمات من المصنع (عن طريق الهيئة العربية للتصنيع ) و تطوير ورفع كفاءة عدد 2 خط فرز يدوى  و تركيب 1 خط ويند شيفتير بطاقة انتاجية 480 طن / يوم كما تم تركيب خط تدوير كورى جديد بطاقة 250 طن / يوم بالإضافة الى تطوير خطين من خلال وزارة الإنتاج الحربي ، ليبلغ إجمالي المخلفات التى سيستقبلها المصنع من ٨٠٠ الى ١٠٠٠ طن يوميا ، ليغطى بذلك مدينة المحلة والمدن المجاورة لها.، كما تم إنشاء نقطة  وسيطة بجوار المصنع لاستيعاب المتولد اليومي (700 طن / يوم) على أرض بمساحة 8.86.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • انطلاق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة