أكد وزير الفلاحة، والتنمية الريفية، العمل على إيجاد حل نهائي وقانوني في تسوية للعقار الفلاحي المستغل بدون سند قانوني.

كما كشف الوزير عن توزيع وتزويد المربين 100بالمئة بالعلاف بداية من شهر اكتوبر.

ودعا في هذا الصدد كل التجار والمطاعم والمؤسسات للتزود بمادة الباقوليات وهي متوفرة.

من جانب آخر، توقع وزير الفلاحة نجاح تجربة للمستثمرات العمومية للشركات العمومية.

مؤكدا في ذات الصدد دفع المستثمرات مشابهة خاصة.

كما توقع الوزير إنتاجا غير مسبوق للتمور والدولة سخرت امكانياتها لقضاء على وباء بوفروة.

وشدد نعمل على توسعة الزراعات الاستراتيجية دوار السمش في الجنوب لما حققوه من نتائج.مشيرا أن النهضة الفلاحية ستدعمها الدولة بالكهرباء والمسالك.

كما أكد وزير الفلاحة التوجه لزراعة الزيتون والصناعات التحويلية بالجنوب. مؤكدا مواصلة دفع المستثمرات الكبرى والتي تشرف عليها شركات عمومية لانتاج الحبوب.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر الفلاحة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يجتمع مع هيئة التعمير لتحصيل مستحقات الدولة وإنهاء إجراءات التقنيين

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا اليوم، مع قيادات هيئة التعمير والتنمية الزراعية، وذلك لمتابعة بعض الملفات المهمة الجاري تنفيذها في الهيئة.

وفي بداية الاجتماع وجه القصير، الشكر إلى الدكتور محمد الشحات، المدير التنفيذى السابق للهيئة، مضيفا أنه أدى عمله بكل تفاني وإخلاص خلال مدة توليه المسئولية، كما قدم التهنئة إلى هانى حجازي رئيس الهيئة الجديد متمنيا له التوفيق في قيادتها خلال الفترة القادمة.

ووطالب «القصير» قيادات الهيئة بالتعاون مع مديرها التنفيذي الجديد، مؤكدا أنه لا أحد ينجح بمفرده ولكن من خلال العمل الجماعي وروح الفريق، مشيدًا، بجهود الهيئة خلال الفترة الماضية حيث حققت إنجازات عديدة على كافة الأصعدة ووجه بالإسراع في إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وعدم تعطيل مصالح المواطنين، وكذلك الاسراع في تحصيل مستحقات الدولة لدى الغير تنفيذا لتوجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وقال القصير: إن هيئة التعمير من الهيئات الاقتصادية الكبيرة في الدولة ويجب إدارتها بالفكر الاقتصادي وطرحها مناطق الاستثمار الزراعي والحيواني والداجنى على الخريطة الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار وتسويق أراضيها للمستثمرين مع تسهيل إجراءات التعامل معهم وهذه أحد أهم أولويات القيادة الجديدة للهيئة.

كما وجه وزير الزراعة، الاهتمام بالحوكمة والرقابة والشفافية في التعامل، مع الإسراع في التحول الرقمي وتقديم الخدمات الإلكترونية لتسهيل إجراءات المتعاملين مع الهيئة، وكذلك مكافحة الفساد من خلال منع التعامل المباشر بين مقدم الخدمة وطالبها، موجهاً بضرورة العمل دائماً على تحسين الصورة الذهنية عن الهيئة لدى الغير.

وأشار إلى جهود الهيئة في مجال حصر وتصنيف التربة خلال الفترة الماضية بالاشتراك مع مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء والجامعات المصرية، مؤكدا أن الدولة تنفق أموالا طائلة على استصلاح الأراضي وبالتالي يجب أن تكون دراسات التربة دقيقة للحفاظ على أموال الدولة.

وفي نهاية الاجتماع طالب وزير الزراعة، قيادات هيئة التعمير بإعلاء مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، مؤكدا أن المرحلة تحتاج من الجميع بذل قصارى جهدهم لتحقيق الأمن الغذائي لشعب مصر العظيم.

ومن ناحيته أعرب «حجازى» عن سعادته بلقاء وزير الزراعة والثقة في تولي هيئة التعمير والتنمية الزراعية خلال الفترة القادمة، مؤكدا على توجيهات وزير الزراعة في الإسراع بإنهاء الملفات المهمة وفي مقدمتها التقنين وحصر الأراضي ولاية الهيئة وكذلك تحصيل مستحقتها لدى الغير.

وأشار «حجازى» إلى أن الهيئة حققت فى العام الماضي فائض قدره 700 مليون جنيه ونأمل فى تحقيق فائض قدره مليار جنيه هذا العام مع ارتفاع التحصيل من متوسط 1.2 مليار إلى 2 مليار جنيه، وذلك بالتسريع فى ضغط فترة إنهاء العقود والتيسير على المتعاملين مع الهيئة وتحسين الصورة الذهنية لدى كل المتعاملين معها.

اقرأ أيضاًالزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو

وزير الزراعة: استمرار التعاون مع روسيا يضمن عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر

مقالات مشابهة

  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • السيرة الذاتية لـ شريف الكيلاني نائب وزير المالية الجديد.. خبرة تزيد على 30 عامًا
  • محطات نجاح المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية.. مسيرة حافلة
  • السيرة الذاتية للمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية الجديد
  • تقرير يفضح زيف شعارات وزير الفلاحة ويوصي بفتح تحقيق حول أزمة عيد الأضحى
  • ستوفر 45 ألف وظيفة.. الإنطلاق في إنجاز 800 مشروع سياحي
  • وزير الزراعة يؤكد على تحصيل مستحقات الدولة وإنهاء إجراءات التقنين
  • وزير الزراعة يجتمع مع هيئة التعمير لتحصيل مستحقات الدولة وإنهاء إجراءات التقنيين
  • الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية
  • وزيرا الفلاحة والري في زيارة هامة لمعسكر