سلط تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية الضوء حول قرار قاسٍ اتخدته ملايين الأسر في بريطانيا بسبب نقص الغاز وأزمة تكلفة المعيشة في الشتاء الماضي. 

وكشف تقرير الجارديان أنه "لم يقوم ملايين البريطانيين بتشغيل التدفئة خلال فترات البرد في الشتاء الماضي في محاولة لتوفير فواتير الطاقة مع ارتفاع تكلفة الغاز والكهرباء.

"

وحاول ما يقرب من تسعة من كل 10 أسر تقليص استخدامهم للطاقة في الشتاء الماضي، في حين قال ما يقرب من نصف الأسر البريطانية، أو 13 مليون منزل، إنهم لم يقوموا بتشغيل التدفئة عندما أصبح الجو باردا، وفقا لاستطلاع شمل 4000 شخص أجرته مؤسسة ستانفورد للأبحاث.

وكشفت النتائج أن الأسر ذات الدخل المنخفض والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و64 عاما كانوا أكثر عرضة للاستغناء عن التدفئة في فصل الشتاء، مما أثار دعوات للحكومة في بريطانيا لتقديم "تعريفة الطاقة الاجتماعية" مخفضة للأسر الضعيفة.

وأجبرت الزيادة في أسعار الغاز حكومة المملكة المتحدة على التدخل لدعم تكلفة فواتير الطاقة المنزلية، والتي ظلت أعلى بكثير من مستويات ما قبل أزمة الطاقة، وإطلاق حملة إعلانية متأخرة لتشجيع المستهلكين على الحد من استخدامهم.

ووفقا لتقرير الجارديان، فإن حوالي نصف الأسر التي يقل دخلها السنوي عن 20 ألف جنيه إسترليني لم تقم بتشغيل التدفئة عندما يكون الجو باردا، مقارنة بثلث الأسر التي يزيد دخلها عن 80 ألف جنيه إسترليني.

ووجد الاستطلاع أيضًا أن أفراد أكثر من نصف الأسر يرتدون طبقات إضافية في المنزل، بينما قال أربعة من كل 10 إنهم قللوا من عدد المرات التي يستخدمون فيها الفرن. وخفض الثلث عدد الحمامات أو مدة الاستحمام التي أخذوها.

اتُهمت الحكومة بخيانة الفئات الأكثر ضعفًا في بريطانيا من خلال الفشل في فرض تعريفة اجتماعية على الرغم من التعهدات المتكررة في العام الماضي بالتشاور بشأن مقترحات لوضع تعريفة بحلول أبريل 2024.

ووعد وزير المالية جيريمي هانت بالنظر في تعريفة اجتماعية لفواتير الطاقة في بيان الخريف من العام الماضي كجزء من تعهده بمساعدة الأشخاص الضعفاء.

وفي بيان الربيع في وقت سابق من هذا العام، أكدت وزارة الخزانة أن الحكومة "تعمل على تطوير نهج جديد" لحماية الأسر، بما في ذلك النظر في فرض تعريفة اجتماعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بريطانيا تدفئة الجارديان البريطانية تكلفة المعيشة الغاز

إقرأ أيضاً:

متهم بخيانة وطنه وبالإرهاب..إعدام مواطن في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد، إعدام مواطن ارتكب أفعالاً مجرمة تنطوي و"خيانة وطنه واعتناق منهج  إرهابي". 

وقالت الوزارة ، في بيان اليوم ، إن سعودي الجنسية "أقدم على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي، ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عدداً من الأوكار داخل المملكة لصالح الكيان، والتخابر معه للإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتمويله ودعمه للإرهاب، واشتراكه في تصنيع الأحزمة الناسفة، واعتناقه منهجاً إرهابياً يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتحريضه للقيام بأعمال إرهابية".

تنفيذ حُكم القتل في مواطن أقدم على ارتكاب أفعالٍ مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي، ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عددًا من الأوكار داخل المملكة لمصلحة الكيان، والتخابر معهم بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتمويله ودعمه… pic.twitter.com/3aJXEmcoHw

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 15, 2024

وأضاف البيان" وبإحالة الإرهابي إلى النيابة العامة وجه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر ضده من المحكمة المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل، ونفذ الحُكم اليوم، بمنطقة الرياض".

مقالات مشابهة

  • أشياء تسبب الطاقة السلبية في المنزل.. تخلصي منها قبل دخول الشتاء
  • واردات اليابان من الغاز المسال ترتفع.. وشحنات عربية
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • واردات الصين من الغاز المسال ترتفع.. هل تنخفض خلال الشتاء؟
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك
  • متهم بخيانة وطنه وبالإرهاب..إعدام مواطن في السعودية
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • صناعة النفط والغاز في الجزائر ستظل داعمة لأوروبا.. والطاقة المتجددة سلاح دبلوماسي
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • تجديد حبس ربة منزل متهمة بقتل زوجها بالاشتراك مع آخر بالشرقية