أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، على دعم وزارة الصحة للقطاع الصحي والطبي في المحافظة، بجانب دعم المحافظة بطاقم طبي علي اعلي مستوي للمشاركة في حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأضاف المحافظ، خلال جولة تفقدية لمتابعة حملة تطعيم شلل الأطفال في مدينة العريش، بحضور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتورة هانم عبد الرؤوف، مدير عام مكافحة الامراض المعدية في قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، أن التطعيم مجاني ودون أي مقابل وليس له آثار جانبية وهو عبارة عن نقطتين على اللسان.

وأشار المحافظ، إلى أن الحملة حققت خلال اليومين الماضيين نسبة 83% من إجمالي عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم وعددهم 105 ألف و922طفلًا وطفلة من سن يوم وحتى عشر سنوات.

وناشد المحافظ ، المواطنين بتطعيم أطفالهم للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الاطفال واحتواء اي فيروس وافد، لافتًا إلى أن الحملة مستمرة خلال اليومين المقبلين.

 

19 استشاري:


بدورها قالت الدكتورة هانم عبد الرؤوف، مدير عام مكافحة الامراض المعدية في قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، أنه خلال اليومين الماضيين تم تغطية نحو 85% من المساحة الجغرافية المستهدفة بالمحافظة، لافتة الي مشاركة 19 استشاري من الإدارة العامة لمكافحة الامراض المعدية لتقديم الدعم الفني لمديرية الصحة خلال الاعداد والتجهيز للحملة المحدودة.

وأشارت عبد الرؤوف، إلى مشاركة 470 فريقًا ثابتًا ومتحركًا في الحملة على مستوي المحافظة، موجه التحية للمحافظ علي دعم حملة شلل الأطفال، لافته الي أن الجرعة الثانية يوم 24 سبتمبر لنفس الفئة العمرية من سن يوم وحتى 10 سنوات.

من جانبه، قال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال المقيمين في محافظة شمال سيناء من المصريين وغير المصريين "الأجانب" من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال واحتواء أي فيروس وافد من دول الجوار.

وأشار شوكة، إلى انتظام العمل في الحملة وإقبال المواطنين علي الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والفرق الثابتة والمتحركة على مستوى المحافظة لتطعيم أطفالهم.

اعتماد جودة التعليم في 3 مدارس جديدة بمحافظة شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء حملة التطعيم الاطفال مرض وزارة الصحة شلل الأطفال شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون بالديوان العام والمصالح الحكومية،ورؤساء مجالس المدن على محافظة شمال سيناء، لتوديع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.
ووجه المحافظ، الشكر والامتنان الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.
بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.
وكانت حركت المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • الإطاحة بـ 10 مطلوبين بينهم سوريين وباكستانيين شمال بابل
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش