كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في حالة الاستقرار بالأحوال الجوية بمعظم محافظات الجمهورية، خاصة في المحافظات الشمالية والقاهرة والوجه البحري، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت.

وأضافت منار غانم، لمصراوي اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة على القاهرة 33 إلى 44 درجة، ولكن المحسوسة تكون أعلى بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات، نتيجة وجود نسب رطوبة مرتفعة، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية لـ 44 درجة وتكون المحسوسة 46 درجة.

وتابعت: "الطقس نهارا حار رطب على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والمحافظات الشمالية، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، ومع غياب أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض خاصة الليل المتأخر والصباح الباكر".

وأشارت إلى أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وإرتفاع الأمواج سيكون بين 2.5 إلى 3.5 متر.

وأكدت أنه يوجد نشاط رياح من الممكن أن يكون مثيرا لبعض الرمال والأتربة فى أقصي جنوب البلاد، على حلايب وشلاتين والمجري الملاحي والمناطق الحدودية.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة حالة الطقس الطقس درجات الحرارة طقس حار

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأربعاء ، حيث يسود طقس شديد الحرارة  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار  على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الأربعاء ، نشاط رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 70 إلي 90 % للعظمي ومن 25:55% للصغرى.

 

درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد وسيناء
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء.. والقاهرة تسجل 37 درجة
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة