نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس، تفاصيل التعذيب الشديد الذي تعرض له الأسير إبراهيم عورتاني (23 عامًا) من مدينة نابلس ، أثناء الاعتقال والتحقيق.

ونقلت الهيئة عن المحامية شيرين عراقي، بعد زيارتها عورتاني القابع في سجن جلبوع، قولها إن قوات الاحتلال استهدفت بوابل من الرصاص مركبة كان فيها إبراهيم وأصدقاؤه (عدي، وجهاد شامي، ومحمد دبيق)، قرب حاجز صرة العسكري جنوب غرب نابلس، استُشهد على إثرها أصدقاؤه الثلاثة، وذلك في الثاني عشر من مارس الماضي.

تفاصيل اعتقال وتعذيب عورتاني

وأوردت الهيئة في تقريرها، "حاول إبراهيم الهرب من المركبة، والاختباء في مخزن قريب، إلا أن جنود الاحتلال لاحقوه، وأطلقوا الرصاص تجاهه، ثم انهالوا عليه بالضرب المبرح، قبل أن يتم اعتقاله".

وأضافت الهيئة أنه تم اقتياد عورتاني إلى تجمع للجيش، منوهة إلى بقائه هناك من ساعات الظهيرة حتى اليوم التالي، تحت الشمس دون طعام أو شراب، وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين.

وأفادت الهيئة بنقل عورتاني في اليوم التالي في ساعة متأخرة من الليل،إلى معسكر جيش الاحتلال في بلدة حوارة جنوب نابلس، مضيفة: "ثم تم تحويله إلى التحقيق الذي استمر 50 يومًا متواصلة، تعرض خلالها للتفتيش العاري والضرب والإهانة".

وفي ذات السياق، قال ممثل الأسرى في سجن جلبوع وضاح البزرة: "إن الأسرى في السجن يعانون من نسبة رطوبة عالية جدًا، لتواجد السجن في منطقة صحراوية، وغياب أدنى مقومات الحياة، إضافة إلى الاكتظاظ الكبير في أعدادهم".

 

اقرأ أيضًا: 7 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري

المصدر : وكالة سوا- وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة فى غارة إسرائيلية على دير البلح

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الخميس، الأسير المحرر عبد العزيز صالحة، عقب استهداف الطيران الحربي لـخيم النازحين في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة وهو صاحب الصورة الشهيرة في رام الله بعد قتل جنديين داخل مركز شرطة.

وأفادت مصادر محلية بأن الأسير المحرر المعبد إلى غزة، عبد العزيز صالحة، استشهد في قصف إسرائيلي لخيمة للنازحين داخل مدرسة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، شنت طائرات العدو غارة جوية على خيمة للنازحين بجوار العيادة الحكومية في دير البلح وسط القطاع، ما أدى لشهداء وإصابات.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين

استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة

حكومة غزة: جيش الاحتلال أباد 902 عائلة وقتل جميع أفرادها

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيا خلال اقتحام بلدات بالضفة الغربية
  • الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل
  •  هيئة الإذاعة تعرض لأول مرة لقطات نادرة لخادم الحرمين الشريفين
  • جهات حقوقية تُدين اعتقال ممثل هيئة الدفاع عن قادة «تقدم» ببورتسودان
  • الشرطة تنشر تفاصيل قضية الصحفي ليث الجعار
  • الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم
  • إبراهيم ضيف يكشف تفاصيل لقاءه بمحمد أبوجبل
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • استشهاد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة فى غارة إسرائيلية على دير البلح
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)