الرياض ـ مباشر: شهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، خلال جلسة اليوم الثلاثاء تنفيذ صفقة خاصة على سهم شركة الدواء للخدمات الطبية ضمن مستويات تداول السهم خلال الجلسة.

ووفقاً لبيانات "تداول"، بلغت قيمة الصفقة 8.45 مليون ريال، من خلال 90.9 ألف سهم، وتم تنفيذ الصفقة عند سعر 93 ريالا للسهم.

وتم تداول سهم "الدواء" بجلسة الثلاثاء بين مستويات 94.

50 ريال، و92.20 ريال؛ وهو أعلى وأدنى سعر للسهم، على التوالي.

والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها من خلال اتفاق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بما يتوافق مع ضوابط (تداول)، ولوائح هيئة السوق المالية.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على سعر آخر صفقة، وأعلى وأدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر بكميات وقيم التداول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال

الرياض

أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، اليوم الخميس، مستثمرين لمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، عبر معرفاتهم في منصة “أكس”، وتغريمهما 11.1 مليون ريال.

وقالت هيئة السوق المالية فى بيان لها: ان لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية أدانت المخالفين وهما:  محمد بن نواف بن محمد الحربي ونواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربىد وذلك بعد ترويجهما لرأي على منصة “أكس”،  بهدف التأثير على أسعار أسهم 17 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وحث الآخرين على الشراء أو البيع في أسهم تلك الشركات.

وأضافت: “ان ضبط حالة الاشتباه في هذه القضية كان بناء على المتابعة المستمرة والتنسيق والتعاون المشترك بين هيئة السوق المالية والإدارة العامة للتحريات المالية في رئاسة أمن الدولة”.

وتابعت، ضبط حالة الاشتباه في هذه القضية كان بناء على المتابعة المستمرة والتنسيق والتعاون المشترك بين هيئة السوق المالية والإدارة العامة للتحريات المالية في رئاسة أمن الدولة.

وجاء قرار لجنة الاستئناف بإيقاع عدد من العقوبات عليهما، حيث فرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال على المدان الأول محمد بن نواف بن محمد الحربي ومنعه من التداول شراءً في السوق المالية بالمملكة، سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى جانب منعه من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية لمدة “سنتين”.

بينما فرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 10.6 مليون ريال على المدان الثاني نواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربي ومنعه من التداول شراء في السوق المالية بالمملكة سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر إلى جانب منعه من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية لمدة 5 سنوات.

مقالات مشابهة

  • مورينتس لـ«عاجل»: ناتشو صفقة قوية ستُحدث ثورة في القادسية
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي
  • مستشار مالي: السيولة تتجه للشركات المضاربية وزخم على الإدراجات الحديثة في السوق السعودية
  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات
  • قوات خاصة إسرائيلية تغتال مقاومًا في جنين
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة " صناديق الملكية الخاصة " المقدم من هانى سرى الدين
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة تعديل قانون سوق رأس المال
  • بدء الجلسة العامة للشيوخ لمناقشة تقرير بشأن قياس الأثر التشريعي لتعديل قانون سوق رأس المال
  • عبدالرزاق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ