قال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية تمكنت اليوم من ، تحرير 219 محضر تموينى خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بالتعاون التام مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية.

وتنوعت المخالفات بين 94  محضر نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة بعدد من المخابز البلدية ، و تحرير  125 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة مصدر .

بأمر القضاء إلزام محافظة المنوفية بدفع 495 الف اشتراكات تأمينية ضبط شاب أنشأ حسابات وهمية على فيسبوك للتشهير بالسيدات في المنوفية


وأشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين إلى أنه خلال تلك الحملات تم إتخاذ الإجراءات الرادعة ضد صاحب مخبز بلدي بمركز قويسنا لقيامه بتجميع  8  شيكارة دقيق بلدي بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء للتربح ، فيما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب مصنع للصناعات البلاستيكية بمركز منوف لحيازته كمية قدرها 3 طن PVC  + 1 طن كسر بلاستيك بدون مستندات ، وكذا 1500 ماسورة مياه شرب منتج نهائي وارتكابه جريمة الغش التجاري .


ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري ، مؤكداً أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على إستقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة حفاظاً على حقوق المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلان عن الأسعار التموين والتجارة الداخلية السوق السوداء محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

تموين المنوفية: ضبط 33 كيلو أسماك غير صالحة وتحرير 23 محضرا

تمكنت الوحدة المحلية لمدينة قويسنا التابعة لمحافظة المنوفية بالتنسيق التام مع الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام وإدارة التموين والصحة بالاشتراك مع لجنة من الطب البيطري بالمنوفية، وبرئاسة طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينه قويسنا وحضور هيثم صادق نائب رئيس المدينة، وجهاز حماية المستهلك وهئية الدواء ورخص المحلات وشئون البيئة والإشغالات، من المرور على بعض الأماكن للتفتيش والمتابعة المستمرة على اللحوم.


 
حيث تم نزول اللجان للمرور بجميع شوارع مدينة قويسنا للتفتيش على جميع المنشآت التجارية والأسواق ومراقبة المحلات التجاريه كلا فيما يخصة وبالمرور على الشارع قد حررت مديرية الشئون الصحية عدد  2 محاضر اشتراطات صحية وعدد 2 محضر عدم حمل شهادات صحية، وتم ضبط 33 كيلو أسماك غير صالحة، وحررت إدارة الشئون البيئية عدد 5 محاضر مخالفة بيئية، وحررت مديرية التموين عدد 7 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، ومحضر عدم وجود ترخيص لمخزن، ومحضر صلاحية.

فضلًا عن تحرير 3 محاضر من هيئة الدواء للصيدليات لعدم تواجد المدير الصيدلى ومحضر تغيير أسعار، وعدم التواجد، وتم تحرير محضر غلق لإدارة منشأة دون ترخيص، وتحرير عدد 4 إنذارات لإدارة منشأة دون ترخيص.

مقالات مشابهة

  • تحرير 650 مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوع في الفيوم
  • وزير الكهرباء: تحرير نحو 630 ألف محضر سرقة تيار منذ الشهر الماضي
  • الحكومة تعلن تحرير نصف مليون محضر سرقة تيار كهربائي خلال 5 أسابيع
  • تحرير 650 مخالفة تموينية متنوعة فى الفيوم خلال أسبوع
  • تموين المنوفية: ضبط 33 كيلو أسماك غير صالحة وتحرير 23 محضرا
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مع محافظ القاهرة تصميمات الوحدات المقترحة للباعة الجائلين بالعتبة
  • ضبط 5 أطنان لحوم مجمدة مجهولة و13 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر
  • تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر بالمنوفية
  • محافظ الغربية: تحرير 30 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة