قال حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة وضع استراتيجية تكنولوجية لدخول مصر عالم الرقمنة ويعمل على تنفيذها بكافة السبل.

وأوضح حزب المؤتمر، أن توجيهات الرئيس السيسي بمواصلة العمل المكثف لتنمية قطاع الاتصالات ودعم صناعة التعهيد والمهنيين المستقلين تهدف إلى التوسع في مجال الاتصالات وتطوير مشروع الشبكة الحكومية الموحدة لربط الجهاز الإداري للدولة.

وأكد حزب المؤتمر على أن الدولة تعمل على تطوير مشروع الشبكة الحكومية لربط الجهاز الإداري للدولة لدعم قدرات تداول البيانات الحكومية للارتقاء بكافة الخدمات الحكومية للمواطنين ، مشيرا إلى أن شركات الاتصالات ساهمت في تحقيق طفرة في الخدمات التي تقدمها للهاتف المحمول.

وأضاف حزب المؤتمر، أن التحول الرقمي وصل إلى القرية المصرية من خلال توصيل الألياف الضوئية للقرى المصرية من خلال مبادرة «حياة كريمة».

وتابع حزب المؤتمر، أن مبادرة مصر الرقمية تهدف لدعم الأداء الحكومي من خلال النهوض بتصميم وصناعة الإلكترونيات في مصر من خلال تعميق التصنيع المحلي للأجهزة وتصميم الدوائر الإلكترونية.

وأشار حزب المؤتمر إلى أن نجاح قطاع الاتصال يكمن في بناء قدرات الكوادر البشرية وتدريبهم على المهارات الرقمية لتحقيق الاستفادة من المميزات التنافسية لنصر كدولة واعدة في تقديم خدمات التعهيد وزيادة الصادرات الرقمية.

ويشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمواصلة العمل المكثف لتنمية قطاع الاتصالات في مصر، لاسيما من خلال مساندة الشركات المصرية الناشئة العاملة في هذا المجال وتشجيع توسعها، بالإضافة إلى دعم صناعة التعهيد والمهنيين المستقلين اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب بكر البيومي مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الرئيس السيسي حزب المؤتمر من خلال

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إن التحديات الموجودة أمامهم واضحة جدًا، وكانت واضحة في نقاشاتهم مع رئيس الوزراء، وفي التكليفات التي حصلوا عليها من الرئيس السيسي.

وأضاف "فتحي" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" عقب أداء اليمين الدستوري، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية: “إن شاء الله المجموعة كلها هتشتغل بشكل متناسق على أساس نحقق كل التطلعات اللي محتاجين نوصل لها”.

وأكد الوزير أن مصر من الدول السياحية العريقة المهمة، وطموحات الدولة أكبر بكثير مما نحن فيه الآن، موضحًا أن أبرز أهداف الوزارة في الفترة المقبلة، تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وزيادة عدد السائحين وزيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على آثارنا وافتتاح المتحف الكبير، واستغلال الآثار والموارد بشكل جيد وزيادة رحلات الطيران.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: استكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية للخدمات الحكومية
  • وزير الاتصالات : مشروعات تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن أولويات عمل الوزارة المرحلة القادمة
  • الوزير: تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت من أولويات المرحلة القادمة
  • خدمات جديدة تقدمها «تعليم الكبار».. محو الأمية الرقمية وفهم التكنولوجيا
  • وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات