شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، التصفيات النهائية الجارية للمشاركين في المشروع القومي لاكتشاف المواهب الكروية «كابيتانو مصر» الموسم الثاني مواليد 2009، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

75 ألف لاعب سجلوا على الموقع الإلكتروني

وصل عدد المتقدمين للاختبارات على الموقع الإلكتروني من أبناء محافظة القاهرة قرابة 36 ألف لاعب، وتقدم للاختبارات ما يقرب من 15 ألف لاعب.

تشجيع ودعم المواهب الكروية الواعدة في مصر

وقال «صبحي»، إن مشروع كابيتانو مصر هو مبادرة رائدة تحظي برعاية ودعم رئيس الجمهورية، وتهدف إلى تشجيع ودعم المواهب الكروية الواعدة في مصر، وفرصة كبيرة للشباب الطامح والموهوب، وجزءً من الجهود المبذولة لتطوير القطاع الرياضي في مصر، ونجاحه بفضل اهتمام ودعم القيادة السياسية، التي حرصت على توفير مقومات رياضية هائلة في مصر، ولكن كان هناك حاجة لمنصة متكاملة تسهل عملية اكتشاف هذه المواهب وتمكنها من الوصول إلى الأضواء، وهو ما حققه المشروع والذي يُعد المنصة الأكبر في اكتشاف المواهب.

وأضاف أن مشروع «كابيتانو مصر» يهدف إلى توفير بيئة متكاملة ومناسبة للشباب الموهوب، حيث يتم توفير التدريبات والأدوات الرياضية المتطورة، بالإضافة إلى الدعم الفني والتقني اللازم لتلك المواهب، مؤكدًا ثقته في نجاح المشروع وأهميته في بناء جيل رياضي متميز يُفيد الكرة المصرية في مرحلة الناشئين، مشددًا على التزام الوزارة بدعم هذا المشروع وتوسيع نطاقه ليشمل أكبر عدد ممكن من المواهب الكروية في كافة أنحاء الجمهورية.

الاستعانة بالقامات الرياضية الكبيرة

وأكد الوزير، أن برنامج  «كابيتانو مصر» يُعد أحد آليات الدولة المصرية لـ اكتشاف الموهوبين في كرة القدم وأهدافه الطموحة، مشيرًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة استعانت بمجموعة من القامات الرياضية طوال مراحل تنفيذ المشروع، موضحًا أن زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي للبرنامج في نسخته الأولي كان له بالغ الأثر في التأكيد على أهمية المشروع، وحث اللاعبين وأولياء الأمور على المشاركة بقوة في المشروع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كابيتانو مصر وزير الشباب اكتشاف المواهب کابیتانو مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فتح حساب توفير الشباب مجانًا من بنك مصر بـ4 دوريات صرف للعائد

يقدم بنك مصر أنواع مختلفة من الحسابات بعوائد متنوعة من بينهم حساب توفير الشباب للعملاء من 16 عامًا حتى 35 عامًا، ويمكن فتح الحساب مجانًا بدون أي مصروفات برصيد يبدأ من 500 جنيه.

العائد على حساب توفير الشباب

وبحسب جدول أسعار العائد من بنك مصر على الموقع الرسمي لشهر يوليو 2024، يكون العائد الشهري على مبلغ من 500 جنيه إلى 20 ألف جنيه 12% سنويًا، والعائد الربع سنويًا على نفس الشريحة 12.25%، والعائد النصف سنوي 12.375%، والعائد السنوي 12.50%.

تفاصيل حساب توفير الشباب

وبالنسبة لما يزيد عن مبلغ 20 ألف جنيه يحتسب العائد بحسب شرائح حسابات التوفير المعلنة في حينه.

ويتيح البنك على حساب توفير الشباب إمكانية اصدار بطاقة خصم فوري للسنة الاولي مجاناً، وإمكانية الاستعلام عن حساباتك وتنفيذ معظم معاملاتك البنكية مجاناً من خلال خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول المقدمة من بنك مصر.

والحساب يكون  متاح للعملاء من سن 16 عاماً فأكثر للتعامل على الحساب من حيث شراء الشهادات أو الودائع، أو إجراء مجموعة من المعاملات البنكية المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • البرامج الصيفية تواصل فعالياتها لصقل المواهب والمهارات الطلابية
  • المقاولون العرب يواصل رحلة البحث عن المواهب
  • تفاصيل فتح حساب توفير الشباب مجانًا من بنك مصر بـ4 دوريات صرف للعائد
  • النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية
  • مدربون ومحللون: القرعة متكافئة .. والفرصة مواتية لكتابة التاريخ بماء الذهب لأول مرة
  • وزير الرياضة يشهد مران المنتخب الأولمبي ويؤكد على تذليل العقبات لتوفير أفضل مناخ للمنتخب وكل الرياضيين
  • يبدأ الخميس المقبل.. رابط شركة تذكرتي لحجز حفلات مهرجان العلمين
  • الجمعة المقبل.. الكينج يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين 2024
  • إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الزي الرسمي لبعثة مصر بدورة الألعاب باريس 2024