صحيفة عاجل:
2024-07-09@14:04:39 GMT

مصر تعلن عن كشف بترولي جديد في خليج السويس

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

مصر تعلن عن كشف بترولي جديد في خليج السويس

أعلنت شركة كايرون Cheiron تحقيق كشف بترولي جديد في منطقة امتياز جيسوم -طويلة غرب في خليج السويس بمصر، حيث تتم إدارة العمليات بالحقل من قبل شركة بتروجلف مصر المشتركة، نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة(50%) والشركاء  كايرون-بيكو  وكوفبيك ( 50%).

وتم تحقيق الكشف من خلال البئر الاستكشافي شمال جيسوم الشمالى GNN-11، وصادف البئر 165 قدمًا من صافي الطبقات الرأسية عالية الجودة في تكوين النوبة وترجع إلى ما قبل العصر الميوسين وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على تكوين النوبة الحامل للزيت الخام في منطقة الامتياز، ويتواجد الخزان الرئيسي المنتج بالحقل في تكوين نوخل.

وتم حفر البئر من خلال تسهيلات الإنتاج المبكر والتي تم تركيبها مؤخرًا فى حقل شمال جيسوم الشمالي وتم وضع البئر بنجاح على الإنتاج بمعدل يزيد عن 2500 برميل يوميًا. و نتيجة للبئر الجديدة  وبرنامج الحفر الناجح الذي تم إجرائه حتى الآن في الحقل، بلغ إجمالي إنتاج الزيت الخام حوالي 23 ألف برميل يوميا مقارنة بنحو 4 آلاف برميل يومياً قبل تنمية حقل شمال جيسوم الشمالى.

والبئر هو رابع بئر يتم الانتهاء منه من خلال تسهيلات الإنتاج المبكر، والجدير بالذكر أنه يمكن حفر 3 آبار أخرى من خلال تسهيلات الإنتاج المبكر وسيتم استخدامها لاستكمال المرحلة الحالية من برنامج الحفر الاستكشافي وتنمية منطقة الامتياز.

بالاضافة إلى ذلك، تخطط كايرون وكوفبيك لحفر عدد إضافي من الآبار الاستكشافية في منطقة الامتياز والتوسع في نشاط تنمية حقل شمال جيسوم الشمالى GNN.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مصر كشف بترولي جديد شمال جيسوم الشمالى شمال جیسوم من خلال

إقرأ أيضاً:

الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم الاثنين 8 تموز 2024 ، إرسال 40 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى مناطق شمال قطاع غزة ، رافعا بذلك العدد الإجمالي الذي تم أرسلته عمان إلى القطاع الفلسطيني منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى 2514 شاحنة.

وقال البيان إن "قافلة مساعدات إنسانية جديدة عبرت لأهلنا في شمال غزة اليوم الاثنين".

ولفت إلى أن هذه القافلة "تم تسييرها من قبل القوات المسلحة (في المملكة) والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وبدعم عدد من المؤسسات والمنظمات والجمعيات".

وأوضح أن القافلة تضم 40 شاحنة، تحمل طرودا غذائية ومستلزمات طبية ومحاليل غسيل كلى، حيث سيتم "توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع".

وأشار الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي إلى ارتفاع العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة منذ ديسمبر وحتى اليوم إلى 2514 شاحنة و53 طائرة عبر مطار العريش شمال شرق مصر، وفق البيان ذاته.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، لا سيما في محافظتي غزة وشمال القطاع، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ميرسك تعلن إستهداف سفينة تابعة لها ترفع علم امريكا في خليج عدن
  • ميرسك: السفينة ميرسك سنتوسا أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في أقصى شمال خليج عدن في ساعة مبكرة من صباح اليوم
  • تركيا تعلن تحييد مسلحين 2 من بي كا كا شمالي العراق
  • استهداف السفينة ميرسك سنتوسا بجسم طائر في شمال خليج عدن
  • الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة
  • وليد عباس: خلال السنوات القليلة الماضية تم مضاعفة حجم التنمية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • 293.4 مليار تسهيلات للمنشآت الصغيرة
  • المهمة البحرية الأوروبية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين في خليج عدن
  • مهمة بحرية أوروبية تدمر مسيرتين في خليج عدن
  • ندوةتوعوية عن "الزواج المبكر وأضراره" بوحدة السكان الفرعية بالعريش