موقع 24:
2024-09-18@22:57:53 GMT

صور.. عشرات الديناصورات تشارك في سباق سنوي للجري

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

صور.. عشرات الديناصورات تشارك في سباق سنوي للجري

تحول مضمار لسباق الخيول في ضواحي مدينة سياتل الأمريكية إلى مشهد ما قبل التاريخ خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث شارك أكثر من 200 شخص في سباق للجري مرتدين أزياء ديناصور التيرانوصوروس ريكس.

وبدأ هذا السباق في 2017 كنشاط لبناء الصداقات والعلاقات لإحدn الشركات المتخصصة في القضاء على الحشرات، تحول لاحقاً إلى نشاط وطني.

ووصل إلى خط النهاية هذا العام 3 منافسين معاً.

حازت أوشين كيم من هاواي على المرتبة الأولى في سباق المسافة 100 ياردة (91.2 متر)، وحصل كولتون واينجار من أيداهو على المركز الثاني.. واحتل سيث هيرشي من رينتون، المركز الثالث.

 

وعاش تيرانوصوروس ريكس (تي ريكس) الفعلي على سطح الكوكب بين ما يقارب 65 مليون و67 مليون عام مضت، وتوقعت دراسة نُشرت قبل عامين في "مجلة العلوم" أن حوالي 2.5 مليار من هذه الديناصورات عاشت على مر العصور. 

أضافت أفلام هوليوود مثل سلسلة "جوراسيك بارك" وغيرها إلى الجاذبية العامة لهذا المخلوق الآكل للحوم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ديناصور

إقرأ أيضاً:

الضغوط الحياتية والـ«ADHD».. كيف تحول التحدي إلى فرصة؟

الضغوط الحياتية مثل العمل والدراسة تلعب دورًا محوريًا في تفاقم أعراض اضطراب فرط الحركة ADHD، وتزيد وسائل التواصل الاجتماعي من حدة هذه الضغوط، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة بشكل ملحوظ، وفق ما أوضحه حسين عمر استشاري الطب النفسي خلال مداخلة مع الإعلاميين فادي غالي وحبيبة عمر ببرنامج «صباح جديد» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»

فرط الحركة «ADHD» ليس مرضا

ولا يعد فرط الحركة مرضًا ولكن ينتج عن عمل المخ بطريقة مختلفة قد تفيد الإنسان أو تضره مثل الإصابة بضعف التركيز أو النسيان، على الجانب الآخر قد تكون مصدر قوة وتميز وتركيز وإبداع وتفكير خارج الصندوق.

ويصاب الشخص بفرط الحركة «ADHD» في الطفولة، لكن المشكلات الناجمة عن فرط الحركة تتفاقم عند البلوغ وخاصة في أول عام جامعي أو في بداية الحياة العملية للشخص المصاب.

تفاقم أعراض فرط الحركة

ويؤدي تغيير بيئة العمل أو التعرض للضغط إلى تفاقم أعراض اضطراب فرط الحركة، كما أنّ ضغوط الحياة من أزمات اقتصادية وتنافس وتغيير بيئة العمل تؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بفرط الحركة، كما أنّ وسائل التواصل الاجتماعي التي تنقل حياة الآخرين الترفيهية تخلق تفاقما لأعراض فرط الحركة ورغبة في التقليد.

مقالات مشابهة

  • قنا| إقامة معرض سنوي للكتاب بالمكتبة العامة
  • إسرائيل: التركيز تحول إلى الجبهة الشمالية
  • العداء العُماني حمد الحارثي يحقق إنجازا جديدا في سباق للجري الجبلي بالهند
  • الضغوط الحياتية والـ«ADHD».. كيف تحول التحدي إلى فرصة؟
  • من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور
  • 27.3 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات بالإمارات نهاية مايو بنمو سنوي 5.2%
  • تستوعب 3.5 مليون حاوية سنويًّا.. تفاصيل محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • رصاصة طائشة.. قلب ممزق: احتفال الحوثيين بالمولد تحول إلى مأساة
  • «فولكس فاجن» تتوقع أداء نصف سنوي صعباً لقسم المركبات التجارية