عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، اجتماعا في إطار عملها لاستكمال الاستعدادات اللوجيستية اللازمة والترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات – في بيان لها اليوم – أنه جرى خلال الاجتماع استعراض نماذج المحررات الخاصة بجميع محاضر إجراءات العملية الانتخابية وكشوفها، منذ بداية الاقتراع وحتى نهايته، وتسلسل الإجراءات الخاصة بكل منها، سواء المحاضر داخل لجان الاقتراع الفرعية أو العامة، وكذا بداخل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وناقش أعضاء مجلس إدارة الهيئة مسألة "الحبر الفسفوري" الذي سيُستخدم خلال العملية الانتخابية، من حيث الكميات المطلوب توفيرها منه، وأهم المواصفات الفنية الواجب توافرها فيه، باعتباره من بين الضمانات المتعددة لسلامة عملية الاقتراع، إلى جانب ضرورة الالتزام الكامل بالشروط الصحية لكافة مكوناته.

كما استكمل المجلس مناقشاته في شأن القرارات المنظمة الواجب إصدارها أو تفعيلها استعدادا للاستحقاق الانتخابي المقبل، وكذا التصورات الخاصة بالجدول الزمني للانتخابات في ضوء أحكام الدستور والمواقيت التي حددها في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة الانتخابات الرئاسية المقبلة العملية الانتخابية الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا

قال الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، في ندوة صحفية نشطها اليوم الأربعاء بمقر الحزب. أنه لم يفز في الانتخابات الرئاسية، لكنه لم يخسر أيضًا.

وقال أوشيش “لقد كسبنا التحدي بإعادة اهتمامات المواطنين إلى قلب النقاش السياسي الوطنى وتوسيع مساحات التعبير العام”.

وأضاف الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية “حزب جبهة القوى الاشتراكية الذي تموقع في قلب اللعبة السياسية الوطنية. بانخراطه المسؤول في هذا الموعد الانتخابى. خرج أكثر قوة وبعزيمة أكبر لمواصلة النضال لتجسيد الأهداف السامية التي يحملها مشروعنا المجتمعي”.

وعبر أوشيش عن قناعته بأنه خاض بكل نزاهة وعن قناعة حملة انتخابية نظيفة ولائقة. ارتقت إلى مستوى التطلعات.

ومن هذا المنطلق، تعهد أوشيش شخصياً، بمواصلة النضال من أجل جزائر حرة، ديمقراطية واجتماعية.

وقال في ذات السياق “انتخابات 7 سبتمبر كانت محطة  ضمن أخرى. و يبقى التحدي الحقيقي هو بناء حزب كبير يمتلك كل مؤهلات. الحكم قادر على تحمل مسؤولياته الكاملة تجاه بناء جزائر الغد. التي نصبو اليها جميعا”.

وتابع ذات المتحدث “لدينا رؤية للمستقبل، ولدينا مشروع مجتمعي طموح نقدمه لبلدنا. مشروع بديل و أمل يعيد تعريف معنى الالتزام والأدوات السياسية للوصول إلى أهدافنا. وسنواصل هذه المهمة النبيلة بكل إخلاص وتصميم وإيمان لا يتزعزع. بقيمنا وبثبات راسخ على مبادئنا. وبنكران الذات والتصميم والإيمان الثابت بقيمنا، سنواصل مشوارنا النضالى”.

مقالات مشابهة

  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • مرشح رئاسي تونسي يشتكي هيئة الانتخابات للأمم المتحدة بسبب انتهاكات خطيرة
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»