عزز الهلال السعودي خط دفاعه بتعاقده مع اللاعب الدولي، حسان تمبكتي، قادما من نادي الشباب، في صفقة أثارت جدلا واسعا لدى الجماهير السعودية.

وكتب الهلال في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا): "تمبكتي.. هلالي لأربعة أعوام.. حتى نهاية موسم 2027".

ونشر الهلال مقطع فيديو يظهر ابن الـ 24 عاما مرتديا قميص فريقه الجديد، ويقول فيه: "في النهاية.

. أنا هلالي".

???? حسان في مقر #الهلال ????@hos__5 ????#تمبكتي_هلالي pic.twitter.com/QIDTY2IwSp

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) August 21, 2023

وأثارت الصفقة ردود فعل جدلية في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما يتداوله مستخدمون بشأن "موافقة نادي الشباب على العرض الأقل، ضمن جلة عروض قدمت للاعب".

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن الأعضاء الذهبيين في نادي الشباب "سيلجأون إلى هيئة (الرقابة ومكافحة الفساد) النزاهة، لاعتبارهم أن هذه الصفقة باطلة قانونيا، بسبب رفض الرئيس التنفيذي لنادي الشباب، ومدير الاحتراف، ومجلس الإدارة، باستثناء رئيس النادي خالد الثنيان، الذي مضى قدما في إبرام الانتقال للهلال".

ووفقا للصحيفة عينها، فإن الأعضاء الذهبيين بنادي الشباب "تلقوا معلومات رسمية بأن الهلال وقع على عقد انتقال تمبكتي مقابل 50 مليون ريال فقط (13.3 مليون دولار)".

بدورها، أفادت صحيفة "الرياضية" المحلية، أن "نادي النصر قدم عرضا للتعاقد مع تمبكتي بقيمة 90 مليون ريال (23.9 مليون دولار)، مما جعل الرئيس التنفيذي لنادي الشباب يمتنع عن توقيع عقد انتقال اللاعب للهلال".

وطالب مستخدمون لموقع "إكس" السلطات السعودية بفتح تحقيق في هذه الصفقة، على اعتبار أن رئيس نادي الشباب رفض عروضا أعلى بكثير لانتقال لاعب ناديه، و"وافق على العرض الأقل".

بعد المخالفات القانونية التي تحدّث بها ذهبيي الشباب في قضيّة انتقال تمبكتي

برأيي أنه مؤشر خطير يجب التوقف أمامه وفتح تحقيقات سريعة من وزارة الرياضة مظلّة الأندية ومن يحمي حقوقها من التفريط ..

القضية الآن أصبحت قضية رأي عام، وتهم الجميع، أي تأخير في كشف ملابساتها، سيزيد من…

— جلّاد اللغة (@jlaad5) August 22, 2023

في المقابل، يرى آخرون أن "رغبة اللاعب" هي التي حددت وجهته الجديدة، وأن "رغبات اللاعبين في تمثيل أندية معينة تجعلهم يتنازلون عن الفوراق المادية في قيمة العقود".

وأصبح تمبكتي ثامن صفقات الهلال الصيفية بعد كل من الحارس المغربي ياسين بونو، والبرازيليين نيمار ومالكوم، والسنغالي خاليدو كوليبالي، والصربيين سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيش.

ودافع تمبكتي عن قميص الفريق الأول للشباب منذ 2018 في مشوار تخلله إعارته للوحدة خلال موسم 2019-2020. ولعب مع الشباب 51 مباراة بالمجمل، فيما خاض مع الوحدة 8 مباريات فقط.

وكان تمبكتي مع المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022، وشارك أساسيا في التشكيلة التي صدمت، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في المنتخب، بالفوز عليهم 2-1 في الجولة الأولى من دور المجموعات، قبل الخسارة لاحقا أمام بولندا والمكسيك بنتيجة واحدة 0-2.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: نادی الشباب

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضه لحادث سير.. زوجة مدحت شلبي تثير الجدل بشأن حالته الصحية

عقب فترة قصيرة من إعلان الإعلامي الكبير مدحت شلبي تعرضه لحادث سير، من خلال مشاركة صورة لسيارته وهي مُحطمة على أحد الطرق، كتبت السيدة سحر نوح، زوجة الإعلامي منشورًا أثار الجدل بشأن الحالة الصحية لزوجها.

زوجة مدحت شلبي تثير الجدل بشأن حالة زوجها

وشاركت السيدة سحر نوح، متابعيها عبر حسابها الرسمي، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، كلمات أثارت الجدل، بعدما تحدثت عن المحنة التي تمر بها، مدونة: «في المحن بيكون فيه أشياء إيجابية برغم الألم إلا إنها كتير بتكون كاشفة لناس كتير حوالينا وبعدها بنصنف ونرتب الناس دي في حياتنا.. منهم اللي بنكتشفهم ومنهم إللي بنكشفهم، منهم اللي بنقرر نشيلهم جوة نن عيون قلوبنا ومنهم إللي وبدون أسف بنحطهم في سلة مهملات حياتنا، علشان كدة بنشكر ربنا على المحن والمنح».

وتفاعل الرواد مع كلمات زوجة الإعلامي مدحت شلبي، ليوافقها العديد على ما دونته، بينما تطرق البعض للسؤال عن الحالة الصحية لزوجها، لترد بقولها: «الحمد لله». 

آخر ما نشره الإعلامي مدحت شلبي

وأعاد الإعلامي مدحت شلبي، منذ ساعات، تنشيط حسابه على موقع التغريدات «إكس»، وشارك بعده منشورات حول نتائج مباريات الدوري المصري. 

مدحت شلبي يتعرض لحادث سير

وكان الإعلامي الشهير مدحت شلبي، قد كشفر عبر حسابه الرسمي عن تعرضه لحادث سير، ونشر صورة «سيارة بيضاء محطمة»، بعد تعرضها لحادث سير، مرفقة بتعليق: «قدر الله وما شاء فعل».

ولم تكن تلك الصورة الوحيدة التي شاركها «شلبي»، إذ أعاد نشر صورتين لذات السيارة معلقا عليهما: «قدر الله وما شاء فعل، الحمد لله الكابتن مدحت شلبي بخير».

ونشرت زوجة الإعلامي سحر نوح عبر حسابها على فيسبوك منشورا لتطمأن الجميع على حالته قائلة: «حمد الله على سلامتك يا زوجي الغالي مدحت شلبي وفداك 100 عربية»، متابعة: «الحمد لله 3 غرز وعدت على خير».

مقالات مشابهة

  • «افتكرته عصير طماطم».. فيفي عبده تثير الجدل على الطائرة بسبب الكحول
  • نادين الراسي تثير الجدل عبر إنستجرام.. فما القصة؟
  • بعد تعرضه لحادث سير.. زوجة مدحت شلبي تثير الجدل بشأن حالته الصحية
  • تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد
  • شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب
  • مصعب الجوير هلاليًا لموسم آخر
  • مارسيليا يوضح حقيقة انتقال أوباميانج للشباب
  • وفاة قيادي جنوبي كبير موالي للحوثيين تثير الجدل في صنعاء
  • سايس يعود إلى السد القطري بعد انتهاء فترة إعارته إلى الشباب
  • الشباب السعودي يقترب من حسم صفقة جديدة من أولمبيك مرسيليا