طالب المترشح الرئاسي فضيل الأمين، رئيس مجلس الدولة الاستشاري محمد تكاله، بتوضيح موقفه وإعلان التزامه بوضوح تجاه 6+6 وخريطة الطريق.

وقال الأمين في تغريدة عبر “تويتر”: “رغم الاشتباكات المؤسفة الأسبوع الماضي في طرابلس وخسارة الأرواح البشرية التي نأسف عليها وندينها، فإن أحداث اليومين الماضيين بدأت باللقاء الثلاثي بين عقيلة وحفتر والمنفي والإعلان عن إعادة توحيد البنك المركزي الليبي بعد سنوات من الانقسام”.

وأضاف؛ “كلا الحدثين يشير إلى حقبة جديدة ونضج حقيقي للمشهد الليبي”،  اشتباكات طرابلس التي أودت بحياة أكثر من 50 شخصًا هي في الواقع نتيجة للانقسام وعدم التعاون والتنسيق من قبل المؤسسات والجهات المعنية الليبية”.

وأردف أنه “في ظل غياب التعاون والوحدة والنضج، لن تسود إلا الاشتباكات والعنف، ندعو إلى دمج تكاله رئيس مجلس الدولة في التفاهمات الثلاثة والتنسيق.  في الوقت نفسه ، ندعو تكاله إلى الإشادة بالتزامه والوضوح تجاه 6 + 6 وخريطة الطريق”.

وأشار إلى أنه “لا يمكننا العودة إلى المربع الأول ولا يمكننا التراجع عن الالتزامات”. لافتًا إلى أنه “لدى ليبيا الآن فرصة تاريخية حقيقية لرأب الصدع وإنهاء الانقسام”.

وأكمل؛ لا يتعلق الأمر بتوزيع الثروة أو الكعكة فقط. يتعلق الأمر بتوحيد البلد وخلق فرص متكافئة للجميع ليكونوا آمنين مزدهرين.

وأردف أن “الاقتصاد الحقيقي القوي يدور حول خلق الثروة وليس فقط توزيع الكعكة”.

وختم موضحًا أن “الحل الليبي بوساطة الأمم المتحدة هو السبيل الوحيد لمواصلة عملية التوحيد بسلطة تنفيذية موحدة تقودنا إلى انتخابات ناجحة حقيقية وليس محاولات انتخابية فاشلة”.

الوسومفضيل الأمين

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: فضيل الأمين

إقرأ أيضاً:

بعثة الهلال الليبي تصل إلى مطار برج العرب استعدادًا لمباراة الإياب أمام المصري

 

وصلت منذ قليل إلى مطار برج العرب الدولي بعثة فريق الهلال الليبي وذلك استعدادًا لمباراة إياب الدور التمهيدي الثاني من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية والتي تجمعه بمضيفه فريق المصري والمقرر إقامتها في السابعة مساء الأحد المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب.

استقبل  إيهاب الساعي المدير التنفيذي للنادي المصري ومعه علي غويبة مدير العلاقات العامة أحمد متولي الذي سيتولى مرافقة البعثةو التي تضم 35 فردًا

عاجل.. سالي منصور تتحدث لأول مرة عن أزمتها مع الأهلي وسبب عدم إتمام التعاقد الحسيني أبو قمر يكشف مُقترح نظام الدوري الجديد قبل اجتماع رابطة الأندية

هذا وقد نقل اللواء إيهاب الساعي إلى مسئولي البعثة تحيات مجلس إدارة النادي المصري برئاسة  كامل أبو علي والذي يتابع تفاصيل وصول البعثة واقامتها وتنقلاتها خلال فترة وجودها بمصر حرصًا على توفير كافة سبل الراحة للأشقاء الليبيين في وطنهم الثاني مصر.

مقالات مشابهة

  • ترامب: أطالب بأن تمثل كامالا هاريس وحملتها أمام هيئة محلفين كبرى بشأن علاقاتها مع إيران
  • السودانيون بالبحرين يعبّرون عن غضبهم الشديد تجاه وزارة المالية وإدارة الجوازات
  • خبير: موقف مصر تجاه الأزمة الفلسطينية يتسم بالثبات والوضوح
  • رئيس مجلس الشورى: الخطاب الملكي مرتكز راسخ وخارطة طريق للمجلس
  • المزوغي: المشهد السياسي الليبي شديد الصعوبة لكن لا يوجد به مستحيل
  • بعثة الهلال الليبي تصل إلى مطار برج العرب استعدادًا لمباراة الإياب أمام المصري
  • مليارديرات هوليود.. من أين جنى أغنى مشاهير الفن ثرواتهم؟
  • وديًا طنطا يتعادل مع النصر الليبي بهدف لكلا منهما
  • بيكر حارس ليفربول يسدد في كل الاتجاهات: نحن لسنا أغبياء!!
  • أليسون بيكر حارس ليفربول يسخر من نظام دوري أبطال أوروبا الجديد