قام روبوت روسي بالعزف على آلة موسيقية في مسابقة الروبوتات الدولية التي استضافتها الصين مؤخراً، بشكل مميز، ممثلا عن روسيا بجانب علماء شباب من معهد البصريات والميكانيكا في بطرسبرج.

فوز روبوت بميدالية ذهبية لعزفه الموسيقى

وفاز الروبوت الموسيقي، الذي طوره الفريق الروسي التابع لمختبر الروبوتات الشبابي، بالميدالية الذهبية، ونال إعجاب لجنة التحكيم أكثر من أي روبوت آخر بحسب وكالة «تاس» نقلاً عن الخدمة الصحافية للمعهد.

أصبح الروبوت الذي يدعى «Robert Robotecky» هو الأفضل بين روبوتات أخرى في فئة « Free Style Senior» بعد أن قام بأداء أغنيات «كاتيوشا» و«أمسيات ضواحي موسكو» و«تحت سماء باريس» الروسية واقفاً على جيروسكوتر، وأبهر لجنة التحكيم التي لم يكن أمامها سوى أن تمنح الروبوت الميدالية الذهبية لبراعة أدائه في العزف والموسيقى.

روبوت المشاركون في مسابقة الروبوتات الدولية

تنافس في المسابقة الباحثون الشباب الروس، وكان بينهم «ديمتري ياكوفليف» الطالب في السنة الأولى بكلية أنظمة التحكم والروبوتات، «داريا يابلونينا »الطالبة في الصف العاشر في مدرسة «آنيتشكوف»، مع أكثر مع من 3000 باحث شاب يمثلون 24 دولة.

الروبوتات إبداعات أخرى للروبوتات أبهرت الحضور

وفي سياق متصل، هناك العديد من الإبداعات التي أبهرت الحضور في مؤتمر الروبوتات العالمي السنوي، فعرضت الشركات روبوتات مصممة لمجموعة من الاستخدامات، منها التصنيع والجراحة والرفقة.

يعرض في جناح «إي إكس روبوتس» هذا الأسبوع رؤوس متحركة وربوتات تجسد البشر، فهي عبارة عن جلد اصطناعي وتعبيرات وجه نابضة بالحياة يكملها تحريك الذراعين واليدين.

ابداعات الروبوتات

وفي مكان آخر بالمعرض، كانت الأذرع الروبوتية «تقدم الشاي الصيني وتجهز أقماع الآيس كريم وتلعب بكرات البينج بونج وتقوم بأعمال تدليك للزوار».

وأظهرت روبوتات مخصصة للحصاد وقدرتها على قطف التفاح، بينما رسم روبوت فنان صوراً للزوار.

اقرأ أيضاًولاية كاليفورنيا الأمريكية تستعين بالذكاء الاصطناعي في مكافحة حرائق الغابات

الذكاء الاصطناعي يحتل «يوتيوب» قريبا.. ترجمة الفيديوهات بـ70 لغة

دراسة علمية: الذكاء الاصطناعي يكشف الأخبار الصحفية الزائفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الروبوت الروبوتات روبوتات روبوتات بشرية

إقرأ أيضاً:

في إنجاز غير مسبوق.. روبوت يبتسم بـشكل طبيعي

نجح علماء يابانيون في جعل روبوت يبتسم "بشكل طبيعي" من خلال استخدام الخلايا البشرية، في إنجاز يمثّل ثورة تكنولوجية لأنّ الروبوتات عادة ما تكون مغطاة بجلد من السيليكون لا يتعرّق ولا تندمل جروحها.
وعرض باحثون من جامعة طوكيو، الاثنين، النتائج التي توصلوا إليها في دراسة نُشرت في مجلة "سيل ريبورتس فيزيكل ساينس"، ونشروا مقطع فيديو بدت فيه مجموعة من الروبوتات وهي تُظهر ابتسامة طبيعية ولكن مخيفة.
ولابتكار "ابتسامة طبيعية"، حقن الباحثون مادة الجيلاتين في أنسجة بشرية أدخلوها إلى ثقوب في الروبوت، وهي طريقة مستوحاة من الأربطة الفعلية في جلد الإنسان.
وأعرب المتخصصون عن أملهم في أن "توفّر هذه التقنية فهماً أفضل لتكوين التجاعيد وفسيولوجيا تعابير الوجه، وأن تساهم في تطوير مواد لزراعة الأعضاء ومنتجات للتجميل"، على ما أعلن الفريق الذي يقوده أستاذ المعلوماتية الميكانيكية شوجي تاكيوتشي.
يتمثل هدفهم النهائي في تزويد الروبوتات بـ"قدرات الشفاء الذاتي الكامنة" في جلد الإنسان.
وفي دراسات سابقة، حقن علماء الكولاجين في جلد أُنتج في المختبر وفيه جرح، جرى لصقه على إصبع آلي. وكان الهدف إظهار كيف يمكن أن يندمل.

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • روبوت يظهر «ابتسامة طبيعية»
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • شاهد.. علماء يابانيون ينجحون في جعل روبوت يُظهر ابتسامة طبيعية
  • وجهه مصنوع من أنسجة الجلد الحية.. خبراء بجامعة طوكيو يبتكرون روبوت بشرى مخيف
  • ابتكار روبوت يبتسم مثل الإنسان
  • كوريا الجنوبية.. روبوت ينهي حياته بإلقاء نفسه من أعلى الدرج (صورة)
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر "انتحار" روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • في إنجاز غير مسبوق.. روبوت يبتسم بـشكل طبيعي
  • "كارمن".. أول روبوت "يحارب" فقدان الذاكرة لدى الناس