صحيفة عاجل:
2024-10-05@15:11:18 GMT

النمر: إدمان الكحول يسبب ظهور مرض السكري

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

النمر: إدمان الكحول يسبب ظهور مرض السكري

أكد استشاري طب القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أن إدمان الكحول يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

وقال النمر عبر حسابه على موقع «تويتر»: «إدمان الكحول يسبب التهاب البنكرياس المزمن وهذا الأخير بدوره يسبب ظهور مرض السكري».

وكان أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، قد نصح بمنح الجسم حقه من الراحة واستخدمه فيما خُلق له.

وحذر الخضيري، عبر حسابه على تويتر، من تحميل أعضاء الجسم ما لا تستطيع، موضحا: «لا ترهقها أكثر مما تحتمل؛ بالتدخين أنت تحمّل رئتك ما لا تتحمله، وتقهر قلبك وكليتك وكبدك فتحمّلها ضغوطاً فسيولوجية كبرى تسبب لها الأمراض».

كما نصح أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات بتجنب تناول الكحول، قائلًا: «لا تشرب الكحول لأنه سبب تدمير الكبد والأوعية الدموية، وعش طبيعيًّا».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مرض السكري

إقرأ أيضاً:

جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي

جمعت منحة دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية أكثر من 15 مليون درهم، لتمويل أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وتواصل دائرة الصحة في أبوظبي إطلاق المبادرات والبرامج الهادفة لتمويل البحث والابتكار في قطاع الرعاية الصحية، والتي تسهم في توفير الدعم اللازم للمؤسسات البحثية والأفراد من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال، الذين يساهمون في تطوير المشهد البحثي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بما ينعكس على صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي وحول العالم.
وحددت الدائرة المجالات التي تزخر بالفرص البحثية الواعدة للارتقاء بالنظم الصحية، والتي ترسخ رؤية الدائرة للانتقال من نموذج الرعاية الصحية التقليدي القائم على العلاج بعد الإصابة بالمرض نحو نموذج قائم على الرعاية الوقائية والاستباقية.

مجالات بحثية

وتتضمن المجالات البحثية الرئيسية: أبحاث الخلايا والجينات والدراسات الشاملة للطب الدقيق والأمراض العصبية التنكسية والالتهابات العصبية وتشخيص وعلاج السرطان والصحة السلوكية لأصحاب الهمم والاستعداد لحالات الطوارئ والصدمات بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة والابتكارات في علم الشيخوخة ودراسات إطالة العمر والمستشفيات والعيادات الذكية والرعاية الصحية عن بُعد والأبحاث المتعلقة بالمتلازمات الأيضية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيلة دائرة الصحة، إن الدائرة تواصل التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء، لتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للأبحاث والابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً.
وأضافت أنه من خلال دعم المنظومة البحثية للرعاية الصحية في الإمارة، نهدف إلى مواصلة تشجيع ثقافة البحث والابتكار في القطاع الصحي، وتعزيز الإمكانات المحلية لدعم مشاريع البحث والابتكار السريري، إلى جانب تعزيز الشراكة بين مؤسسات الرعاية الصحية داخل الدولة والشركاء الدوليين في مجال التجارب السريرية.

مقالات مشابهة

  • دراسة: مرض السكري من النوع الأول قد يكون ناجما عن عدوى بكتيرية
  • تغييرات تظهر قبل وقت قصير من ظهور السرطان
  • السيرة الذاتية للراحل الدكتور الزعبي
  • أبوظبي.. مشروع بحثي لإنتاج تطعيم لعلاج مرض السكري
  • ما لا تعرفه عن السكري من النوع الأول: دراسة تكشف عاملًا خفيًا!
  • اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟
  • إمدادات النفط الإيراني على المحك وسط تصاعد الصراع مع إسرائيل (خريطة)
  • تيبليزوماب: أمل جديد في تأخير مرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • العلماء يطورون نوعا من الأرز قد يساعد مرضى السكري