المناطق_واس

وقعت ‎أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية الخبراء عقدًا استثماريًا بقيمة إجمالية بلغت (4,550,000) ريال؛ لإنشاء وتشغيل محطة وقود على طريق الرياض السريع، بمساحة إجمالية بلغت 20 ألف متر مربع.

 

وأوضحت أمانة منطقة القصيم أن تلك العقود تأتي استمرارًا وحرصًا من بلدية الخبراء على استكمال جميع العقود المخصصة للمشاريع وإنجازها في أسرع وقت ممكن حتى يستفيد منها المواطن والمقيم بعد الانتهاء منها، ضمن جهودها في أعمال تعزيز الاستدامة المالية وتحقيق مستهدفات ‎برنامج جودة الحياة.

 

وبيّنت البلدية أن العقد يحمل بشرى خير للمنطقة وتنمية إراداتها الاستثمارية للتطوير والتحسين والارتقاء بجودة العمل على مختلف الخدمات المقدمة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة القصيم

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الصادرات الزراعية خلال النصف الأول من 2024 تقترب من 5 ملايين طن

تلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التقرير النصف سنوي للصادرات الزراعية المصرية من د سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري والذي يشير الى ان إجمالي الصادرات الزراعية في النصف الاول من عام ٢٠٢٤ قد وصل الى ٤.٩ مليون طن بزيادة قدرها ٣٠٠ الف طن عن العام السابق.
هذا وتقدر القيمة الدولارية للسلع الزراعية الطازجة المصدرة للسلع الرئيسية نحو ٢.٩ مليار دولار بزيادة قدرها ٦٠٠ مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي ٢٠٢٣.

الزراعة تصدر نصائح وإجراءات عاجلة لمزارعي القطن للتعامل مع الموجة الحارة

وقال وزير الزراعة ان الوزارة تعمل على تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية بتعزيز الصادرات الزراعية ودعم منظومة الحجر الزراعي مشيرا إلى أن الصادرات الزراعية المصرية تمثل ركيزة اساسية لحركة الاقتصاد المصري حيث أصبحت أهم مصادر دعم الاحتياطي النقدى بالعملة الاجنبية.

منظومة الصادرات

 وأضاف "فاروق" ان هناك دعم مستمر لمنظومة الصادرات والحجر الزراعي وذلك بهدف تحقيق الحلم الرئاسي بالوصول الى ١٠٠ مليار دولار صادرات مصرية من جميع القطاعات بحلول ٢٠٣٠ ومن أهمها قطاع الزراعة الذي يمثل ركيزة اساسية في الدخل القومي للدولة المصرية.

الزراعة تصدر نصائح وإجراءات عاجلة لمزارعي القطن للتعامل مع الموجة الحارة

ومن جانبه أشار د سعد موسي بأن الحجر الزراعي يعمل على مدار الساعة بهدف تسهيل انسياب السلع الزراعية للاسواق العالمية، واضاف بان الحجر الزراعي المصري يعمل من خلال استراتيجية تهدف إلى تعزيز الصادرات الزراعية لدول العالم من خلال تطبيق منظومة التتبع للسلع المصدرة للخارج وكذا تطبيق الاشتراطات الحجريّة للدول المستوردة، والتوسع في فتح الاسواق والتحول الرقمي والتدريب المستمر للعاملين بالحجر الزراعي واستخدام التكنولوجيات في منظومة الصادر والوارد.

كما اضاف بانه على الرغم من وجود العديد من التحديات الاقليمية والدولية الا ان المنتج الزراعي المصري يغزو اكثر من ١٦٠ دولة لاكثر من ٣٥٠ سلعة زراعية.

انفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

وأشار تقرير الحجر الزراعي الى أن اهم المنتجات الزراعية المصدرة كانت الموالح حيث جاءت في الترتيب الاول بكمية تعدت ٢ مليون طن، ثم البطاطس في المركز الثاني بكمية تعدت ٩٣٠ الف طن ، ثم جاء البصل في المركز الثالث بكمية بلغت نحو ١٣١ الف طن، ثم الفاصوليا الخضراء والجافة بالمركز الرابع بكمية بلغت نحو ٨٤ الف طن، وجاء العنب بالمركز الخامس بكمية بلغت ٧٢ الف طن، ثم البطاطا بالمركز السادس بكمية بلغت لنحو ألف ٦٤ الف طن، وجاءت الطماطم والفروالة الطازجة والثوم والجوافة والرمان بالمراكز السابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر بكميات بلغت ٣٧، ٢١ ، ١٦، ١٠ ، ٩ الف طن على التوالي.

مقالات مشابهة

  • التجارة: تسويق الحنطة تجاوز الستة ملايين طن
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية في محافظة عنيزة
  • 12 مشروعاً للمياه في حائل
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل لخدمات المياه والصرف الصحي
  • الزراعة: الصادرات الزراعية تقترب من 5 ملايين طن خلال النصف الأول من 2024
  • المياه الوطنية تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل لخدمات المياه والصرف الصحي
  • الزراعة: الصادرات الزراعية خلال النصف الأول من 2024 تقترب من 5 ملايين طن
  • "أمانة القصيم" تغلق 17 منشأة لعدم امتثالها للاشتراطات الصحية بمحافظة عنيزة
  • العراق رابعا بصادرات النفط الى الصين