موقع 24:
2024-10-05@06:03:06 GMT

بروتينات في الجهاز المناعي تعالج سرطان المبيض

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

بروتينات في الجهاز المناعي تعالج سرطان المبيض

توصلت دراسة علمية أجريت في أستراليا، إلى إمكانية استخدام نوع من بروتينات الجهاز المناعي للجسم، في علاج سرطان المبيض.

واكتشف فريق من الباحثين من معهد هدسون للأبحاث الطبية في أستراليا، إلى إمكانية استخدام بروتين "إنترفيرون إيبسيلون" الذي يتواجد داخل الجهاز التناسلي للمرأة في علاج السرطان.

وتهدف هذه الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية "نيتشر" إلى تطويع منظومة بروتينات الإشارة، وهي جزء من الجهاز المناعي للجسم، في علاج سرطان المبيض.

وفاة ألف امرأة بسرطان المبيض في أستراليا 

ويقول البروفيسور بول هيرتسوج، أحد أعضاء فريق الدراسة، إن "أكثر من ألف امرأة في أستراليا توفيت العام الماضي بسبب سرطان المبيض، كما أن احتمالات أن تظل مريضة سرطان المبيض على قيد الحياة أكثر من خمس سنوات بعد إصابتها بالمرض لا تتجاوز 50%".

وأوضح هيرتسوج في تصريحات أوردها الموقع الإلكتروني "ميديكال إكسبريس" المتخصص في الأبحاث الطبية، أن معظم العلاجات الشائعة لسرطان المبيض لها فعالية محدودة، كما أن المرض يقاوم العلاج الكيميائي، وكثيراً ما يتم تشخيصه في وقت متأخر.

وتقول الباحثة نيكول كامبيل إن "وسائل العلاج المناعي قطعت شوطاً طويلاً في علاج أنواع أخرى من السرطان، ولكنها لاقت نجاحاً محدوداً في علاج سرطان المبيض، ونحن نسعى إلى التصدي لهذه المشكلة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تكيس المبايض أستراليا فی أسترالیا فی علاج

إقرأ أيضاً:

توقيف فتاة في أستراليا رفعت راية حزب الله في تظاهرة بسيدني

وجّهت السلطات الاسترالية، الأربعاء، اتهامات لفتاة تبلغ من العمر 19 عاما بعد تحقيق بشأن أعلام لحزب الله رُفعت خلال تظاهرة في سيدني.

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز: "تم توقيفها واتُّهمت برفع راية منظمة إرهابية محظورة علنا".

ورفع آخرون شاركوا في التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في سيدني وميلبورن الأسبوع الماضي أيضا أعلام حماس، ولافتات تحمل صور الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الذي اغتالته "إسرائيل"، الجمعة.

وأثارت التظاهرة انقسامات في أستراليا حيال ما يعد حرية تعبير أو نشاط غير قانوني.

وما زالت السلطات في حالة تأهب قبيل تظاهرتين مقررتين هذا الأسبوع إحياء لذكرى مرور عام على معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأفاد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، الأربعاء، بأنه يتعين عدم تنظيم التظاهرتين المقررتين في السادس والسابع من تشرين الأول/ أكتوبر، مشيرا إلى أنه سيُنظَر إلى أي تظاهرات على أنها "مستفزة بشكل كبير".

وقال لشبكة البث الوطنية "أيه بي سي" إنها "لن تحقق تقدما في أي قضية. ستتسبب بقدر هائل من التوتر"، مشيرا إلى أنه سيحضر تجمّعا يكرم الضحايا بدلا من ذلك.


وذكرت شرطة نيو ساوث ويلز، الثلاثاء، بأنه على الرغم من النقاشات التي جرت مع المنظمين، إلا أنها "ليست واثقة من أنه يمكن للتظاهرة المضي قدما بشكل آمن"، وقررت إحالة المسألة إلى القضاء.

وستنظر محكمة في المسألة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وذكرت "مجموعة التحرّك من أجل فلسطين في سيدني" المنظمة للتظاهرة بأن خطوة الشرطة تمثّل "هجوما على الحقوق الديمقراطية الأساسية".

وأضافت في بيان "ننوي الدفاع عن حقنا في التظاهر ونحن عازمون على مواصلة الدفاع عن العدالة من أجل فلسطين ولبنان".

مقالات مشابهة

  • شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن
  • دراسة تكشف أخيرًا سر أحجار الجير غرب أستراليا
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • أستراليا تعيد لونجو من الاعتزال!
  • جاهزون لخوض كلّ جولة ضدّ سرطان الثدي
  • قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان
  • الخدمات البيطرية تعالج وتفحص 776 ألف رأس ماشية خلال سبتمبر.. صور
  • أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي
  • أستراليا تخصص مئات المقاعد على متن رحلات جوية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • توقيف فتاة في أستراليا رفعت راية حزب الله في تظاهرة بسيدني