ترأس حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، شمال سيناء،  غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م ، وذلك في اليوم الثالث للامتحانات ،لمتابعة اللجان والعمل على إزالة أي معوقات نحو العملية الامتحانية ، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء.


 

88طالبا وطالبة :


وقد أدي الطلاب الامتحان اليوم الثلاثاء ،  في مادة الاقتصاد  وبلغ زمن الإجابة ساعة ونصف ،وبلغ عدد الطلاب "٨٨" طالبا وطالبة.

كما أدى الطلاب الامتحان في الفترة الثانية في مادة الاحصاء  وبلغ زمن الإجابة ساعة ونصف ،وبلغ عدد الطلاب "٨٨" طالب وطالبة ، وعدد اللجان "٤" لجنة .

ومنذ الصباح الباكر تواصل السيد وكيل الوزارة تلفونياً بمركز توزيع الأسئلة وكراسات الإجابة، للتأكد من وصول صناديق الأسئلة من المراكز الفرعية بالإدارات التعليمية الثلاث ( العريش - بئرالعبد - الشيخ زويد) إلى مقر اللجان الامتحانية .

كما أعطى التعليمات بتوفير سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من تأدية الامتحانات على أكمل وجه .

وفي نفس السياق فقد سارت أجواء الامتحانات بشكل جيد ومنضبط ، ودون حدوث أي مشكلات أو عوائق من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية .
 

اعتماد جودة التعليم في 3 مدارس جديدة بمحافظة شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء امتحانات الثانوية تعليم العملية شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024

نظمت وزارة الطيران المدني جولة تعريفية لأوائل الثانوية العامة 2024، بمقر أكاديمية مصر للطيران للتدريب، لإطلاعهم على الأنشطة والبرامج التدريبية والتقنية التي تقدمها الشركة الوطنية للشباب في مختلف أنشطة الطيران المدني.

وقالت وزارة الطيران المدنى في بيان، اليوم، إن الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني؛ كان في استقبال الطلاب، وقدم لهم التهنئة معربًا عن تقديره واعتزازه بالتفوق العلمي الذي حققوه: «أنتم الجيل الواعد في استكمال مسيرة البناء والتطوير وتحقيق كل ما هو أفضل لصالح وطننا».

أهمية التدريب على أعلى المستويات

أشار وزير الطيران المدني إلى أهمية التدريب على أعلى المستويات وأحدث الوسائل التعليمية والتدريبية المتخصصة بما يحقق الكفاءة والابتكارات المطلوبة في شتى المجالات، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح في مسيرتهم العلمية، مشيرًا إلى أهمية الجوالات الميدانية التي تساعد في تنمية الوعي لجيل المستقبل بمنظومة الطيران المدني المصري، وفتح آفاق جديدة للشباب لإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل في شتى المجالات.

تأهيل الشباب لسوق العمل بمجال الطيران المدني

خلال الجولة، أوضح الطيار وليد سليمان رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، الدور الفعال للأكاديمية في رفع كفاءة العاملين في قطاع الطيران المدني، مؤكداً التزام الأكاديمية بتوفير أحدث التقنيات والبرامج التدريبية وفقاً للمعايير الدولية للشباب المتدربين بما يؤهلهم إلى سوق العمل بمجال الطيران المدني، ويسهم في تنمية الوعي لدى الأجيال القادمة بأهمية قطاع الطيران المدني ودوره المحوري في التنمية الاقتصادية.

أحدث أجهزة المحاكاة للطائرات

شملت الجولة تفقد الطلاب لأحدث أجهزة المحاكاة للطائرات، التي تستخدم في تدريب الطيارين وأطقم الضيافة الجوية، إضافة إلى زيارة الفصول الدراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، ثم توجه بعد ذلك الأوائل إلى القطار الآلي، وأجروا تجربة للانتقال بين مباني الركاب بالمطار، معربين عن سعادتهم بتلك التجربة المتميزة.

وتجول الطلاب أيضا داخل متحف مصر للطيران، وجرى تعريفهم بتاريخ تأسيس شركة مصر للطيران بنشأة وتاريخ تأسيس شركة مصر للطيران عام 1932، ومراحل تطور أسطولها على مر السنين، كما اطلعوا على مجموعة قيمة من نماذج الطائرات التاريخية، وأزياء الطيارين وأطقم الضيافة، والشهادات والجوائز التي حصلت عليها الشركة.

وفي ختام الجولة، أعرب الطلاب الأوائل عن سعادتهم بزيارة أكاديمية مصر للطيران الكيان التدريبي الذي يجمع بين المجال النظري والتطبيقي مقدمين الشكر لجميع المسؤولين عن هذه الفرصة القيمة التي أتيحت لهم من جانب وزارة الطيران المدني؛ مؤكدين أن ما شاهدوه داخل الأكاديمية والمتحف يجعلهم فخورين بتواجدهم داخل صرح وطني مصري عريق يضاهي كبرى شركات الطيران العالمية.

مقالات مشابهة

  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024
  • بدء امتحانات الشامل النظرية غداً
  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • متاح الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة دور ثاني «لينك سريع»