أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه تم الإفراج عن 284 ألف طن من الذرة وفول الصويا، بنحو 141 مليون دولار خلال الفترة الماضية بما يؤكد أن الدولة جادة في دعم وتوفير مستلزمات الإنتاج للمنتجين.

تنخفض بأكثر من 1500جنيه.. شعبة الدواجن تفجر مفاجأة مدوية بشان أسعار الاعلاف تكثيف حملات التفتيش على مصانع ومحال تداول الأعلاف

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي ما تم الإفراج عنه من شحنات خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 وحتى اليوم 7.

2 مليون طن بتكلفة 3.4 مليار دولار، بما يعني أن هناك استدامة في العملية الإنتاجية وتعظيم الإنتاج بشكل أكبر بما يؤدي لزيادة المعروض في السوق وينعكس على الأسعار التي بدأنا نلحظ استقرار فيها.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك إفراج أسبوعي عن شحنات هناك تنسيق بين الوزارة والبنك المركزي ووزارة التموين وكافة الأطراف المعنية وإشراف مباشر من رئاسة الوزراء لضمان توافر مستلزمات الإنتاج، منوهًا بأن انخفاض الأسعار يعتمد على أكثر من محور، لافتًا إلى أن توفير الأعلاف يشجع المربيين على مزيد من التربية وتضمن له تحقيق عائد، مشيرًا إلى أنه قد يكون هناك استغلال من بعض التجار لرفع أسعار العلف أو أسعار اللحوم والدواجن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك المركزي وزارة الزراعة وزارة التموين رئاسة الوزراء فول الصويا المتحدث باسم وزارة الزراعة مستلزمات الإنتاج زيادة المعروض اللحوم والدواجن العملية الانتاجية الدكتور محمد القرش

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، أن هناك أشخاص من داخل وخارج البلاد يحاولون إعادة نشر الفوضى مرة أخرى.

أحمد موسى: الحكومة ستعلن عن أخبار سارة قريبًا (فيديو) أحمد موسى: مناظرة ترامب وهاريس مواجهة تكسير عظام رسائل للمواطنين من أجل هدم الوطن من جديد

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد:  “كنت أتابع بعض المواقع خلال اليومين الماضيين، ولاحظت ناس كانت مختفية وبدأت تظهر وتحرض على إرسال الرسائل للمواطنين من أجل هدم الوطن من جديد".

وتابع  أحمد موسى: "مصر تعرضت لنكبة وفوضى كبيرة في عام 2011 ومازلنا ندفع الثمن، والمواطن لازم يخلي باله من أية عمليات تستهدف الدول".

 

وأكمل : "هناك بعض الدول مازالت لم تنهض بعد هدمها حتى الآن، ولكن مصر استطاعت أن تنهض من جديد بفضل رجالها الأوفياء وجيشها العظيم وقياداتها الحكيمة".

 

وأردف: "الدولة وفرت مشروعات كثيرة من أجل محاربة النشطاء والمخربين والقضاء على البطالة، ودفع عجلة الاستثمار العربي والأجنبي في البلاد"، معقبًا: "البلد دي بتاعتنا كلنا، وأي حد بيتكلم عن هدم البلد هو مخرّب ومحرض على الفوضى".

 

واختتم أحمد موسى : "فيه ناس استباحت إنها مدفعتش مستحقات الدولة من سرقة الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، وقيمة السرقة وصلت إلى 40 مليار جنيه"، معقبًا: "البلد كان ممكن تضيع في أي وقت ولكن ربنا سترها علينا".

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن تحذر عبر «الأسبوع»: ارتفاع الكتاكيت يوازي أسعار الفراخ.. والمربين في خطر
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في سوق الصاغة.. تراجع عيار 21
  • «جولد بيليون»: استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تداولات اليوم
  • تراجع ملحوظ في أسعار الذهب في مصر: هل حان الوقت للاستثمار؟
  • تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: أول هبوط خلال 24 ساعة
  • موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس
  • استقرار أسعار الذهب في مصر: هدوء محلي وسط تراجع عالمي
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • «آي صاغة» تكشف أسباب تراجع الذهب في السوق المحلية اليوم
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم: انخفاض ملحوظ في الأسعار