وثقت مواطنة كويتية العثور على هاتف في وضعية التصوير مخبأ بعناية في حمامات السيدات بأحد المصارف في محافظة الفروانية.

وانتشر مقطع فيديو يوثق لحظة العثور على هاتف في وضع التصوير، في وسط استهجان كبير وانتقاد لهذا التصرف المشين.

وبشأن هوية الفاعل، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أمس الاثنين، القبض على شخصين أحدهما عربي والآخر آسيوي، وضعا هاتفا محمولا في دورة مياه مخصصة للسيدات في أحد البنوك.

وقالت إدارة الإعلام الأمني التابعة للوزارة، في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": "تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة مباحث محافظة الفروانية، من إلقاء القبض على شخصين من جنسية عربية وآسيوية بتهمة (إساءة استخدام هاتف)".

اقرأ أيضاً الكشف عن وقوع شخصيات يمنيين وعرب ضحية ناشطة حوثية و ارسال سديهات التصوير للحوثي وفاة فنان كويتي شهير بعد تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة قرار قضائي كويتي جديد بحق مغرد متهم بالإساءة لوزير الداخلية السعودي بيان عاجل للديوان الأميري الكويتي بشأن الحالة الصحية للأمير نواف الأحمد أجبروهن على خلع ملابسهن وفحصهن وتصويرهن .. فضيحة مزلزلة في مسابقة ملكة جمال إندونيسيا بعد السعودية والكويت والبحرين.. قطر توجه دعوة عاجلة لمواطنيها في لبنان بعد السعودية والكويت.. ثالث دولة خليجية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان ”فورًا” بسبب ”النزاع المسلح” رجال ونساء.. ضبط 10 أشخاص يمارسون ‘‘الرذيلة’’ في الكويت.. وبيان رسمي بشأنهم بعد السعودية.. ثاني دولة خليجية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بشكل عاجل التلفزيون الرسمي بدولة خليجية يثير ضجة بتسمية ‘‘الخليج الفارسي’’ بدلًا عن الخليج العربي في ذكرى اجتياح الكويت .. النفيسي يستدل بآية قرآنية على ‘‘الغزو الصدامي’’ عاجل: بيان حاسم من السعودية والكويت بشأن حقل الدرة النفطي

أكدت إحالتهما إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما، مرفقة بيانها بصورة مموهة لوجه الشخصين المعتقلين.

https://twitter.com/Twitter/status/1693621804558889247

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بعضوية 45 دولة.. السعودية تستضيف المبادرة العالمية للشُعب المرجانية «ICRI»

المناطق_الرياض

تستضيف المملكة الاجتماع الدولي الـ38 للمبادرة العالمية للشعب المرجانية (ICRI-International Coral Reef Initiative) في الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجاري، في مدينة جدة، بمشاركة الخبراء والباحثين وصنَّاع القرار في مجالات حماية البيئة البحرية من داخل وخارج المملكة، لتبادل الخبرات والمعرفة ومناقشة التوجهات المستقبلية والتحديات الراهنة في حماية الشُعب المرجانية.

وتضم المبادرة العالمية للشعب المرجانية (ICRI)، عضوية 45 دولة، تغطي 75% من الشعب المرجانية في العالم، إذ تُعد المبادرة منصة دولية تهدف إلى حماية والمحافظة على الشُعب المرجانية والنظم البيئية البحرية المتنوعة في جميع أنحاء العالم. ويهدف الاجتماع إلى تعزيز سُبل حماية الشُعب المرجانية من التهديدات التي تواجهها؛ مثل التغير المناخي، التلوث، ممارسات الصيد غير المستدامة، وغيرها من أنشطة الاقتصاد الأزرق المتنوعة، كما يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي بين الحكومات والمنظمات غير الحكومية والشركات الخاصة لمعالجة التحديات التي تواجهها الشُعب المرجانية. ويناقش الاجتماع الدولي ضرورة تنظيم أنشطة الاقتصاد الأزرق بما يحقق التوازن ما بين الاستدامة البيئية والتنمية الاقتصادية، وبناء وتمكين القدرات البشرية عبر التدريب والتبادل المعرفي بين العلماء والباحثين وصناع القرار لتعزيز آليات حماية الشُعب المرجانية حول العالم، إضافة إلى آفاق تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الشُعب المرجانية ودورها الحيوي في التنوع الأحيائي والاقتصاد الأزرق.

أخبار قد تهمك قائمة الأقوى لعام 2024.. السعودية تاسع أقوى دولة في العالم 29 أغسطس 2024 - 12:12 مساءً السعودية تستهدف إعادة تدوير وتصدير الرقائق إلى أوروبا 17 أغسطس 2024 - 6:44 صباحًا

الحفاظ على البيئة البحرية

قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر (شمس) الدكتور خالد أصفهاني: «المؤسسة تحظى بدعم القيادة الرشيدة، إذ تم تمكينها بالأدوات النظامية اللازمة للتنظيم والإشراف والمحافظة على الشُّعب المرجانية والأنظمة البيئية المرتبطة بها في البحر الأحمر، ونظراً لما تملكه المؤسسة من موارد مالية وكفاءات بشرية استثنائية، فقد أصبحت محط اهتمام وتواصل الجهات الدولية العاملة في مجال المحافظة على الشعب المرجانية؛ ومنها المبادرة العالمية للشعب المرجانية، ونحن فخورون بحصول المملكة على استضافة الاجتماع الدولي الـ(38) للمبادرة، ونتطلع إلى استقبال نخبة من العلماء والباحثين وصانعي القرار لمناقشة أحدث التطورات في مجال المحافظة على الشُعب المرجانية وتبادل الأفكار والخبرات وذلك لضمان استدامة الموارد البيئية البحرية جنباً إلى جنب مع التنمية الاقتصادية وتوفير المعلومات اللازمة لدعم اتخاذ القرار».

وأوضح أن استضافة الاجتماع تعكس التزام المملكة الراسخ بالحفاظ على البيئة البحرية وعزمها على تعزيز التنمية المستدامة لتحقيق التوازن ما بين حماية الشعب المرجانية والتنمية الاقتصادية، كما أنها ترسخ الخطوات التي اتخذتها المملكة نحو الريادة العالمية في مجالات حماية البيئة، التي تعد من ركائز رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى أن المملكة تعمل على تعزيز التعاون الدولي القائم وبناء شراكات جديدة تسهم في الارتقاء بمعايير التنمية المستدامة للبيئة البحرية، وتطوير الكفاءات البشرية الوطنية، ورفع الوعي البيئي في المجتمع، والارتقاء بأبحاث وابتكارات حماية الشُعب المرجانية والبيئة البحرية.

مقالات مشابهة

  • عاجل…. العثور على جثة ثمانيني بسوق الربيع بسيدي يوسف بن علي
  • القبض علي مقيمين لترويجهما المخدرات بالرياض وعسير وتبوك والباحة ..فيديو
  • العثور على جثة شخص داخل حمام سباحة بكومباوند بالقطامية
  • الداخلية السعودية تتوعد بعقوبات قاسية.. ترحيل أكثر من 11 شخص وضبط نحو 1000 آخرين في الحدود بينهم 39% يمنيين
  • دولة خليجية تسمح بدخول سيارة من جارتها العربية لأول مرة منذ 33 سنة
  • عاجل.. العثور على جتث 9 أشخاص جرفتهم السيول في طاطا
  • بعضوية 45 دولة.. السعودية تستضيف المبادرة العالمية للشُعب المرجانية «ICRI»
  • بعد ضربة جوية في ديالى .. العثور على 3 جثث لإرهابيين وضبط احزمة ناسفة (صور)
  • الإطاحة بعدد من المتسولين في منطقة الجوف .. فيديو
  • يزن النعيمات يبهر الجماهير بلقطة إنسانية في مباراة الأردن والكويت .. فيديو