حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى لتنسيق كلية التمريض 2023 الجامعات الأهلية، موضحة أن الكلية تشتمل على مجموعة من البرامج المتميزة التي تواكب احتياجات سوق العمل، بجانب التعليم على يد نخبة من الأكادميين المتميزين، في ظل تعاون الجامعات الأهلية مع كبرى الجامعات العالمية.

تفاصيل الحد الأدنى لتنسيق كلية التمريض 2023

وأضافت الوزارة في مستند رسمي، أن الحد الأدنى لـ تنسيق كلية التمريض 2023 الجامعات الأهلية هو 53%، وفي بداية إعلانها بلغ 55%، لافتة إلى أنه تم فتح باب التقديم للجامعات الأهلية اعتباراً من يوم 15 أغسطس الجاري، بما فيها الجامعات الخاصة أيضاً.

ويقدم برنامج التمريض في جامعة الملك سلمان المعارف والخبرات العلمية في مجال علوم التمريض، والتي تساعد على تخريج ممرضين مؤهلين قادرين على تلبية احتياجات الرعاية التمريضية، من خلال دراسة تمريض صحة البالغين، تمريض صحة الأم وحديثي الولادة، تمريض الصحة النفسية والعقلية وإدارة التمريض.

تفاصيل مجال التمريض بجامعة الملك سلمان 

ويتصف خريج برنامج التمريض بجامعة الملك سلمان، حسب موقع الجامعة الإلكتروني، بشخصية قيادية ومثابرة وقادرة على الاندماج والإنتاج تحت ضغط العمل والحياة التي تضمن له الاستمرارية في النجاح والتطوير والتعبير عن الذات، والقدرة على تقديم الرعاية التمريضية الآمنة للفرد والأسرة والمجتمع من خلال دمج معارف و مفاهيم تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض والإصابات.

ويتميز البرنامج أيضًا بالقدرة على تقديم الرعاية التمريضية المتخصصة التي تتمحور حول المرضى والتي تعزز قيمهم واحتياجاتهم في سياق أسرهم ومجتمعاتهم ونظام تقديم الرعاية الصحية، واستخدام التفكير الإبداعي المتجدد في بيئة اجتماعية وتكنولوجية متغيرة مع مراعاة الثقافات المختلفة للفرد والأسرة والمجتمع، فضلاً عن توظيف التكنولوجيا في الرعاية التمريضية والتسجيل واسترجاع البيانات والتواصل الفعال مع فريق الرعاية الصحية.

وتبلغ المصروفات الدراسية السنوية 31.000 جنيه، ولغة الدراسة هي الإنجليزية، ومدتها 8 فصول دراسية، لـ 145 ساعة معتمدة، تؤهل الطالب للعمل في المستشفيات «حكومية – خاصة»، والمراكز المتخصصة للرعاية الحرجة وفي مراكز البحوث المتخصصة، والتدريس في الجامعات والمعاهد ومدارس التمريض المتقدمة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق كلية التمريض 2023 تنسيق كلية التمريض الجامعات الأهلية تنسيق الجامعات الأهلية الجامعات الأهلیة کلیة التمریض 2023

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تكليف( ١٢٥) أخصائي تمريض من دفعة ٢٠٢٢، للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية، وذلك لتغطية احتياجات المستشفيات وسد العجز فى أعداد أعضاء الهيئة التمريضية.

جاء بناءاً على اهتمام القيادة السياسية، وتقديرها لكل ما تبذله الفرق الطبية ومنهم هيئة التمريض من مجهود كبير لخدمة المرضي، والإرتقاء بالخدمات الطبية، وتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الجودة، هذا إلى جانب دورهم الإنساني الذى يؤدونه فى مختلف المراحل العلاجية للمرضى.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ملف التمريض يشهد تطورا ملحوظاََ فى الآونة الأخيرة، سواء على المستوى المادي أو المعنوي، حيث تحرص وزارة الصحة والهيئات التابعة لها على تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام للفرق التمريضية.

بالإضافة إلى رفع كفاءة الأداء التمريضى داخل المؤسسات الصحية، لضمان التطوير المستمر لمهنة التمريض، والتأكد من حصول المرضي على رعاية صحية متميزة، مضيفاً أن المستشفيات الجامعية بسوهاج واحدة من مستشفيات الوجه القبلي التى تشهد زيادة واسعة من قبل المترددين عليها بشكل يومي.

لذلك تسعي إدارة الجامعة إلى سد العجز فى الكادر التمريضى وتحقيق التوازن بين أعداد المرضى المتزايد، ومقدمي الخدمات الطبية والتمريضية، متمنياً للمكلفين الجدد التوفيق والنجاح فى أداء عملهم السامي بمهنة التمريض.

مقالات مشابهة

  • تنسيق تمريض سوهاج 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • تنسيق الجامعات| تعرف على برنامج "هندسة النظم الذكية" بجامعة حلوان الأهلية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024 بجميع المحافظات
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة بني سويف.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • نقيب التمريض: ناقشنا خطة تمريض الحالات الحرجة والمقدم من العراق