أبرزت صحيفة “الأنباء” الكويتية، الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه، أمس الاثنين، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بمواصلة العمل المكثف لتنمية قطاع الاتصالات في مصر، لا سيما من خلال مساندة الشركات المصرية الناشئة العاملة في هذا المجال وتشجيع توسعها.

وذكرت الصحيفة - تحت عنوان "السيسي يوجه بمواصلة العمل المكثف لتنمية قطاع الاتصالات في مصر" - أن الرئيس السيسي وجه أيضا بدعم صناعة التعهيد والمهنيين المستقلين عن طريق تعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية، وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة بشريا وماديا، بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية في هذا القطاع، وبما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل، ويتكامل مع استراتيجية الدولة لإعداد أجيال متميزة من الشباب المصري القادر على المنافسة العالمية، ومواكبة التطور المتسارع في هذا القطاع الحيوي.

وأضافت أن الرئيس السيسي اطلع - خلال الاجتماع - على تطورات مشروع الشبكة الحكومية الموحدة لربط الجهاز الإداري للدولة لدعم قدرات تداول البيانات الحكومية على نحو آمن وسريع ومتطور، بما يؤهل الجهاز الإداري للارتقاء بكافة الخدمات الحكومية للمواطنين، كما اطلع على جهود تحسين خدمات الهاتف المحمول، إلى جانب تطوير بنية الإنترنت لاستيعاب الاستخدام الكثيف ومتطلبات التنمية خلال المرحلتين الحالية والمقبلة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على أهمية الدور البارز الذي تقوم به الأندية الروتارية كشريك أساسي للدولة في تنمية المجتمع وتعزيز العمل الإنساني والتنموى، من خلال مساهمتها الفعّالة في العديد من المشروعات المجتمعية التي أثبتت نجاحها على أرض الواقع، وذلك بالتعاون مع مختلف محافظات الجمهورية والجهات الحكومية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر تنمية العضوية، بحضور الفريق أحمد خالد سعيد، محافظ الإسكندرية، وشريف أديب، محافظ المنطقة الروتارية، والدكتورة رشا فوزي- مساعد المحافظ إلى جانب نخبة من الشخصيات القيادية وأعضاء الأندية الروتارية.

وأشارت المحافظ إلى أن الروتاري، الذي يمتد وجوده لأكثر من 95 عامًا، كما يمتلك خبرة واسعة في العمل المجتمعي، مشيدة بمشروعاتهم السابقة التي حققت نجاحًا ملموسًا.

 كما أشادت بخطة نادي الروتاري لتنفيذ مشروعين هامين على أرض محافظة البحيرة: الأول هو إنشاء مدرسة ثانوية صناعية بمركز دمنهور، والتي يجري العمل عليها حاليًا وعمل الجسات، وجاري البدء في عمل الأساس والثاني هو مشروع توفير جميع الخدمات الأساسية لقرية المنحة بمركز بدر، حيث سيتم توصيل كافة المرافق للقرية وتلبية احتياجاتها بشكل كامل.

وأشارت الدكتورة جاكلين عازر ، إلي إستعداد محافظة البحيرة الدائم، للتعاون مع الأندية الروتارية بهدف دعم المشاريع الخدمية والتنموية التي تساهم في تحسين مستوى المعيشة ورفع شأن المواطنين وتعزيز روح العمل الإنساني والخيري، معتبرةً ذلك حجر الأساس في نشر الرسالة النبيلة للروتاري.

وأشادت المحافظ بالتعاون المثمر بين الدولة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني مع الأندية الروتارية في مختلف المجالات، مؤكدة أن الروتاري كان ولا يزال في طليعة المؤسسات التي تقدم العون والمساندة للفئات المستحقة في جميع أنحاء مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • الرئيس السيسي: رسالة الإسلام بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها ورسمت طريق المحبة
  • الرئيس السيسي: رسالة الإسلام رسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي