(عدن الغد)خاص:

افتتح صباح يوم أمس الإثنين الأخ مدير عام مديرية ثمود رئيس المجلس المحلي المهندس رزيق أحمد رزيق المنهالي بمعية مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ثمود حاكم عمر العكبري ومدير مستشفى ثمود مراد بلفجره العامري مركز الأمومة والطفولة والطوارئ التوليدية بمستشفى ثمود.

ويأتي الافتتاح بعد توقف مركز الأمومة والطفولة والطوارئ التوليدية لعدة سنوات وفي إطار مساعي السلطة المحلية وإدارة الصحة بالمديرية في الرقي بالخدمات الصحية وتطويرها  وتعزيزها لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بالمديرية والشريط الصحراوي وكون هذا المركز يعتبر من أهم الأقسام بالمستشفى ونظرا لبعد المديرية عن الوادي ومن أجل تقديم خدمة للمترددين بشكل عاجل بدل الذهاب الى سيئون والذي يستغرق أكثر من ثلاث ساعات وللحاجة الماسة للتدخل السريع في استقبال حالات الولادة.

وتم إعادة تجهيز القسم وتطويره وذلك لرفع مستوى خدمات المستشفى وفي إطار المساعي في اعتماده كمستشفى ريفي.

وفي الافتتاح ثمن المدير العام الجهود المبذولة من قبل إدارة الصحة وإدارة المستشفى والعاملين الصحيين بالمستشفى وخدماتهم في تطوير العمل بالمستشفى واستقبال الحالات المرضية المترددة على المستشفى وتقديمهم الخدمات الصحية للمواطنين.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة

تواصل إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة في البحيرة، جهودها وأنشطتها التوعوية داخل الإدارات الصحية التابعة للمديرية، برعاية الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة نسمة صلاح، مدير إدارة الثقافة الصحية.

وقامت إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية المكثفة، بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، لرفع مستوى الوعي الصحي وذلك من خلال مسئولي الثقافة الصحية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة.

وشملت لقاءات التوعية الصحية التي نفذتها الإدارة، عدد من الموضوعات تمثلت في ندوات حول: "زواج القاصرات، مكافحة التدخين، الصحة الإنجابية وأهمية الرضاعة الطبيعية، والوقاية من الأنفلونزا الموسمية وأهمية التطعيمات، وكيفية غسل الأيدي بطريقة سليمة.

كما شملت أنشطة الإدارة ندوات توعوية حول:" التغذية السليمة ومكافحة الأنيميا، الوقاية من الالتهابات الكبدية الفيروسية، الوقاية من الطفيليات، والنظافة الشخصية، وأهمية تحليل هرمون الغدة الدرقية، خطورة الاستخدام العشوائي للأدوية وخاصة المضادات الحيوية.

ووفقًا لبيان إعلامي، نفذت إدارة التثقيف الصحي بالمديرية، كثفت الإدارة نشاطها بعقد لقاءات توعوية حول: تلوث البيئة وتأثيره على التغيرات المناخية، وكذا ضرورة مواجهة تحديات التغيرات المناخية ونتائجها السلبية، وأهمية ترشيد المياه، كما شملت اللقاءات ندوات تعريف بالمبادرات الرئاسية المختلفة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة والاهتمام بصحة وسلامة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء