استقر مؤشر الدولار نحو 103 نقاط اليوم الثلاثاء، بالقرب من أعلى مستوياته في أكثر من شهرين، مدعومًا بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي السياسة النقدية مقيدة لبعض الوقت. 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يوليو أن صانعي السياسة أكدوا أن المخاطر الصعودية للتضخم لا تزال قائمة، تاركًا الباب مفتوحًا لمزيد من تشديد السياسة، مع ذلك، أشار بعض المشاركين إلى المخاطر الاقتصادية لدفع الأسعار بعيدًا جدًا، مؤكدين أن قرارات الأسعار المستقبلية ستعتمد على البيانات الواردة.

 

مؤشر الدولار عالميًا

ويتطلع المستثمرون الآن إلى خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في الندوة السنوية للبنك المركزي في جاكسون هول في وقت لاحق من هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة. 

وفي الوقت نفسه، خفض البنك المركزي الصيني سعر الفائدة الرئيسي على القروض لمدة عام بمقدار 10 نقاط أساس إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 3. 

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985.

توقعات تداول الدولار الأمريكي

من المتوقع أن يتمّ تداول الدولار الأمريكي عند 104.25 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين،  من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics وبالتطلع للأمام، من المتوقع أن يتم تداوله عند 108.59 نقطة خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الدولار عالميا سعر الدولار مؤشر الدولار الدولار أسعار الدولار

إقرأ أيضاً:

تركيا.. تراجع حاد في مؤشر ثقة المستهلك

أنقرة (زمان التركية) – كشفت بيانات رسمية عن تراجع مؤشر ثقة المستهلك في تركيا بشكل حاد، خلال شهر يوليو/ تموز الجاري.

وسجل مؤشر ثقة المستهلك أدنى مستوياته خلال الأشهر الثمانية الأخيرة بعد تراجع بنحو 3.1 في المئة خلال الشهر الجاري مسجلا 75.9 في المئة.

وكان مؤشر ثقة المستهلك في تركيا قد سجل 78.3 في المئة خلال الشهر الماضي.

وفي يونيو/ حزيران، بلغ مؤشر الوضع المادي للأسرة 63.8 في المئة، غير أنه تراجع خلال الشهر الجاري بنحو 5.4 في المئة ليسجل 60.4 في المئة.

وتراجع أيضا مؤشر توقعات الوضع المالي للأسرة خلال الاثني عشر شهرًا القادمة بنحو 4.2 في المئة لينخفض من 79.2 في المئة إلى 75.9 في المئة.

وتراجع مؤشر توقعات الوضع الاقتصادي العام خلال الاثني عشر شهرا القادمة بنحو 7 في المئة لينخفض من 76.1 في المئة إلى 70.8 في المئة.

وارتفع مؤشر التفكير في الإنفاق على السلع المعمر خلال الاثني عشر شهرا القادمة بنحو 2.6 في المئة ليصعد من 94 في المئة إلى 96.5 في المئة.

هذا وتتراوح قيمة مؤشر ثقة المستهلك بين صفر و200 نقطة، وفي حال تجاوز المؤشر لحاجز المئة نقطة فهذا يعكس وضعا إيجابيا في ثقة المستهلك، وفي حال تراجعه إلى ما دون المئة نقطة فهذا يعكس وضعا سلبيا في ثقة المستهلك.

 

Tags: الازمة الاقتصادية في تركيامؤشر ثقة المستهلك في تركياهيئة الاحصاء التركية

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثانية على التوالي.. اعرف التفاصيل
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تنهي التعاملات على انخفاض
  • أسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط ترقب لبيانات اقتصادية أميركية
  • بأكثر من 10 نقاط.. ترامب يعلن تقدمه في استطلاعات الرأي (تفاصيل)
  • البحرين المركزي: تغطية إصدار من أذون الخزانة الحكومية الشهرية بـ 35 مليون دينار
  • أسعار الذهب ترتفع قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب قبل صدور بيانات اقتصادية أميركية
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح منخفضا 0.65%
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12105 نقاط
  • تركيا.. تراجع حاد في مؤشر ثقة المستهلك