كشف المهندس وائل رضوان، مدير مؤسسة الطاقة الحيوية، تفاصيل عن انطلاق مشروع استخراج الغاز الحيوي من نبات الاروندو دوناكس، قائلا: إنه يتم إحضار المخلفات الزراعية ومن الممكن عن طريق تكنولوجيا، يتم إستخراج منها الغاز الحيوي الذى يستخدم كبديل للغاز الطبيعي، أو الأسمدة الحيوية.

وأضاف المهندس وائل رضوان، مدير مؤسسة الطاقة الحيوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أنه يمكن إستخدام هذا الغاز فى أغراض التدفئة وغيرها، موضحا أنه يتم تجميع المخلفات الزراعية من أجل القدرة على إنتاج منها الغاز، ولكنها أحيانا يكون هناك صعوبة بتجميعها فى مكان واحد.

وتابع المهندس وائل رضوان، مدير مؤسسة الطاقة الحيوية، أنه بالنسبة لنبات الأروندو دوناكس فهو ينمو على المياه المالحة، والأن يوجد تجربة لزراعته، لافتا إلى أن هذا النبات ينتشر وينمو بسرعة جدا، ويصل إرتفاعه لحوالي ستة أمتار، ويتم أخذه وإنتاج منه غاز وسماد، وميزته أنه يستخرج 3 أو 4 أضعاف كميات الغاز التي تستخرج من المخلفات الزراعية العادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤسسة الطاقة الحيوية الطاقة الحيوية الغاز الحيوي المخلفات الزراعية

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش

دُشنت بمديرية بني حشيش، محافظة صنعاء، المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمنطقة صرف ، بمساحة سبعة آلاف و 540 متراً مربعاً، بتكلفة 96 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة ضمن خطة العام 1445هـ .

ويتضمن المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة، بإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق، أعمال السفلتة بطول 400 متر، وعرض 24 متراً، مع أعمال البردورات والاكتاف والجزيرة الوسطية.

وفي التدشين، أكد مستشارا المحافظة المهندس عبدالرحمن المرتضى، وعبد الله المروني ، أهمية المشروع الذي سيسهم في تخفيف الازدحام في سوق صرف وكلية المجتمع، خصوصا في أوقات الذروة، مؤكدين حرص قيادة المحافظة على تحسين الخدمات واستكمال البنية التحتية ، ومنها الطرقات.

وحثا القائمين على المشروع على الالتزام بالمواصفات، مشيرين إلى حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود المكاتب الخدمية في تنفيذ كافة مشاريع البنية التحتية.

من جانبهما أوضح القائمان بأعمال مدير مكتب الأشغال المهندس محمد عشية، والوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي، أن الأعمال المنفذة تشمل تنفيذ طبقة إسفلتية إلى جانب تنفيذ بردورات خرسانية بطول ألف و 868 متر تشمل الجوانب والجزيرة الوسطية .

وأكدا الحرص على تنفيذ المشاريع وفق المواصفات المطلوبة والدراسات الفنية المعدة مسبقا ، بما يضمن ديمومة المشاريع وتحقيق الجدوى منها.

حضر التدشين مديرا المشاريع بالمحافظة المهندس علي جرادة وأشغال مديرية بني حشيش المهندس منير العذري، ومهندسي المشروع عبدالله حزام، وعلاء الحباري وعدد من مهندسي مكتبي الأشغال والوحدة التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • إسرائيل تمنح 6 شركات 12 ترخيص للتنقيب عن الغاز في ساحل قطاع غزة
  • وزير البترول يتابع موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • مدير عام مؤسسة الخطوط الجوية السورية المهندس حاتم كباس لمراسل سانا: استئناف الرحلات الجوية المنتظمة (دمشق- الرياض -دمشق) اعتباراً من يوم الأربعاء 10 تموز الجاري
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر