قال مسؤولون أمنيون في إسرائيل، إن ثمة "رابطا بين التوتر مع حزب الله على الحدود مع لبنان، وبين الهجمات في الضفة الغربية"، حسبما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي في تقرير خاص بها.

وأشارت الإذاعة في معرض تقريرها، إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتناياهو ووزير دفاعه، يواف غالانت، ليلة الإثنين، بأن "إيران هي الممول الرئيسي لحزب الله وحركة الجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى توفير تمويل كبير لحركة حماس".

وقال المسؤولين، وفق التقرير: "إن ذروة الموجة الإرهابية ما زالت أمامنا"، مشيرين إلى أن "نجاح الهجمات الأخيرة، ونجاح المطلوبين في الهروب وعدم القبض عليهم وقت حدوث تلك الاعتداءات، يزيد من فرص محاولات تنفيذ هجمات مماثلة". 

والجيش الإسرائيلي مهتم بشكل رئيسي بحماية الشوارع الرئيسية في الضفة الغربية، ويعمل على تعزيز الدفاع وزيادة القوات في الكمائن والمواقع على طول تلك الطرق.

وكان مصدر مطلع قد ذكر لـ"الحرة"، في 14 أغسطس الجاري، أن "قائد العلاقات الخارجية بالجيش الإسرائيلي، البريغادير جنرال أفي دفرين، قد أجرى زيارة لمقر الأمم المتحدة في نيويورك، للاجتماع مع قيادة القوات الأممية، لا سيما قوات حفظ السلام (يونيفيل) المتواجدة على الحدود بين إسرائيل ولبنان".

وهدفت الزيارة إلى "التنسيق بشأن دور القوات الأممية على الحدود في مراقبة تنفيذ القرار الدولي رقم 1701، بالإضافة إلى بحث سبل منع التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني".

وكان نتانياهو، قد أوعز، في وقت سابق من هذا الشهر، بـ"الحفاظ على كفاءة واستعداد الجيش في الحالات الروتينية والطارئة لمواجهة أي تحد".

وجاءت تلك التصريحات خلال اجتماع عقده رئيس الحكومة في مقر قيادة الأركان في تل أبيب، مع غالانت ومجموعة من كبار الضباط، "لمناقشة استعداد الجيش الإسرائيلي لمهامه".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی على الحدود

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يستهدف حسن نصر الله بالغارات على بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهدفت القوات الإسرائيلية الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ضربة على المقر المركزي للمنظمة في بيروت مساء الجمعة، وفقا لتقارير إعلامية وتقارير من الجيش الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن القوات الإسرائيلية استهدفت حسن نصر الله ولكنها لم تؤكد ما إذا كان نصر الله قد أصيب أم لا.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاجاري، في خطاب مسائي: "تم بناء المقر المركزي لحزب الله عمدا تحت المباني السكنية في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت كجزء من استراتيجية حزب الله لاستخدام المدنيين اللبنانيين كدروع بشرية".

وأضاف أن هذا المبنى كان مركز الأنشطة لحزب الله.

يذكر أنه قد سمع دوي انفجارات متعددة في بيروت اليوم الجمعة، وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منطقة حارة حريك، وأسفرت عن انهيار عدد من المباني.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون: غزو لبنان مسألة وقت
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات
  • الجيش الأمريكي يحذّر إيران ويعزز جاهزيته في الشرق الأوسط
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • مسؤولون إسرائيليون لـ"نيويورك تايمز": نترقب إعلان هاشم صفي الدين أمينا عاما لـ"حزب الله"
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • مسؤولون إسرائيليون: حزب الله قادر على إعادة تجميع صفوفه واستبدال قادته
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • الطيران الإسرائيلي يستهدف حسن نصر الله بالغارات على بيروت