عقد مجلس ادارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة اجتماعا لاستكمال الإستعدادات اللوجيستية والترتيبات الخاصة بإجراء الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية المقبلة.

لجنة العلاقات الخارجية بالنواب تدعو المصريين في الخارج للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية.. بكري يكشف مصير ترشح شخص يمتلك دعمًا شعبيًّا كبيرًا

وجرى خلال الاجتماع استعراض نماذج المحررات الخاصة بجميع محاضر إجراءات العملية الانتخابية وكشوفها، منذ بداية الاقتراع وحتى نهايته، وتسلسل الإجراءات الخاصة بكل منها، سواء المحاضر داخل لجان الإقتراع الفرعية أو العامة، وكذا بداخل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وناقش أعضاء مجلس إدارة الهيئة  توفير "الحبر الفوسفوري" الذي سيُستخدم خلال العملية الانتخابية، من حيث الكميات المطلوبة، وأهم المواصفات الفنية الواجب توافرها فيه، باعتباره من بين الضمانات المتعددة لسلامة عملية الاقتراع، إلى جانب ضرورة الالتزام الكامل بالشروط الصحية لكافة مكوناته حرصا من الهيئة على الناخبين.

كما استكمل المجلس مناقشاته في شأن القرارات المنظمة الواجب إصدارها أو تفعيلها استعدادا للاستحقاق الانتخابي المقبل، وكذلك التصورات الخاصة بالجدول الزمني للانتخابات في ضوء أحكام الدستور والمواقيت التي حددها في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: غدا انطلاق المبادرة الوطنية "100 يوم صحة" للكشف بالمجان على المواطنين

أعلن اللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا، عن انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "100 يوم صحة" والتى تنظمها وزارة الصحة للعام الثانى اعتبارًا من غد الخميس الموافق الأول من أغسطس، لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للكشف الطبي على المواطنين بالمجان من خلال فرق طبية ثابتة ومتنقلة، بجميع المراكز والقرى والأحياء، مشيرًا إلى أنها مبادرة وطنية شاملة  اطلقتها القيادة السياسية بهدف تحسين وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل مع التركيز على تحسين جودتها.

 وأكد المحافظ على التنسيق الكامل بين مبادرة 100 يوم صحة وكافة المبادرات الرئاسية التى تستهدف تقديم الخدمات الصحية والعلاجية مجانا للمواطنين والوصول بتلك الخدمات إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجًا، من خلال إدارة الطب الوقائى وكافة الجهات المعنية، مشيرا إلى تقديم التسهيلات بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية للعيادات المتنقلة التي ستجوب القرى والنجوع  والميادين العامة داخل المحافظة وتذليل كافة العقبات للوصول إلى جميع فئات المجتمع للاستفادة من المبادرة المجانية.

 أوضح المحافظ ان مبادرة 100 يوم صحة  تعتبر جزءًا هامًا من المبادرات الرئاسية، لخلق مجتمع يتمتع فيه كل فرد بصحة جيدة وخالية من الأمراض، لافتًا إلى أن الهدف من المبادرة هو العمل بجد لتخفيف الأعباء المتعلقة بالأمراض  من خلال نشر الوعي لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وغير السارية والوراثية، والكشف المبكر عن هذه الأمراض، وتقديم خدمات المتابعة والتقييم للمرضى عبر مراكز ووحدات العلاج بالتعاون مع كافة القطاعات والمؤسسات المعنية لتحقيق أهدافها.

 من جانبه،  قال الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة إن المبادرة تضم عدة أهداف استراتيجية وهي تعزيز الوعي الصحي، ومشاركة المعلومات مع جميع المنتفعين، وتعزيز ثقافة الكشف المبكر عن الأمراض، وربط المرضى بالعلاج المناسب، لافتًا إلى أن المبادرة تسعى إلى زيادة كفاءة وصول الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتسهيل وصول خدمات التشخيص والعلاج بأعلى معايير الجودة للمواطن ومن خلال نخبة متخصصة من الاطباء، والمحافظة على التسجيل الدقيق للخدمات على المنظومة الإلكترونية.

 وأضاف وكيل الوزارة، أن المديرية اتخذت عدة اجراءات استعدادًا لانطلاق المبادرة تضمنت عقد اجتماعات تحضيرية ومناقشة خطط عمل الفرق الثابتة والمتحركة وأماكن تمركز القوافل العلاجية وتوفير القوى البشرية وعقد الدورات التدريبية وتوفير الاحتياجات من المستلزمات والأدوية، موضحًا  أن المبادرة تشمل تقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وخدمات المستشفيات بالمحافظة، وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية، وخدمات التوعية والتثقيف الصحي.

مقالات مشابهة

  • هاريس تخطو خطوات سريعة الى البيت الأبيض
  • المجلس الوطني للانتخابات: فوز مادورو بالرئاسة في فنزويلا
  • هاريس تحصل على الأصوات اللازمة لترشيحها في سباق الرئاسة
  • المستقلة للانتخاب: الدعاية الانتخابية ستبدأ في 9 آب الحالي
  • القوات الروسية تسقط 61 مسيرة للنظام الأوكراني خلال الـ24 ساعة
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. أمل في التغيير وشكوك حول النزاهة
  • من هم أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • غدا … إنطلاق المبادرة الوطنية "100 يوم صحة " للكشف بالمجان على مواطني المنيا
  • محافظ المنيا: غدا انطلاق المبادرة الوطنية "100 يوم صحة" للكشف بالمجان على المواطنين
  • “الكوني”يبحث مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات سبل دعم العملية الانتخابية