موقع 24:
2024-06-27@10:02:32 GMT

مسؤول ألماني يطلب "نجدة" أممية بخصوص اللاجئين

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

مسؤول ألماني يطلب 'نجدة' أممية بخصوص اللاجئين

داعماً اقتراح زميله في الحزب المسيحي الديمقراطي ينس شبان في هذا الشأن.. دعا وزير داخلية ولاية براندنبورغ ميخائيل شتوبغن إلى الاستعانة بالأمم المتحدة في السيطرة على تدفق اللاجئين.

وقال شتوبغن إن "ألمانيا بحاجة إلى إعادة توجيه شاملة لسياسة الهجرة.. البلديات وصلت إلى أقصى طاقتها.. لقد أثبت التعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالفعل جدارته في برامج الاستقبال الإنسانية".

Germany plans to toughen its deportation rules. Refugee organizations doubt the legality of the proposals. pic.twitter.com/dZTVmR8TYD

— DW News (@dwnews) August 14, 2023

ودعا شبان إلى استقبال وتوزيع ما يتراوح بين 300 ألف و500 ألف لاجئ سنوياً في أوروبا، مضيفاً أن اختيار هؤلاء اللاجئين يجب أن يكون من اختصاص وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وموضحاً في تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاغ" الألمانية الصادرة يوم، الأحد الماضي، أن هذا يجب أن يحدث على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.. وقوبل هذا المقترح بانتقادات من أحزاب الائتلاف الحاكم.

وقال شتوبغن: "ولاية براندنبورغ لديها أيضاً تجارب جيدة في هذا التعاون"، مضيفاً أن المشاركة الدائمة لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ستكون مجدية.

ودعا شتوبغن الائتلاف الحاكم إلى الحد من أعداد اللاجئين، ونظراً للعدد المتزايد من اللاجئين غير المصرح لهم بالدخول إلى ألمانيا، يحث شتوبغن منذ شهور على فرض ضوابط صارمة على الحدود مع بولندا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألمانيا

إقرأ أيضاً:

مسؤول أميركي يكشف حقيقة "تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل"

فسر مسؤول أميركي سبب انتقادات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإدارة الأميركية بخصوص إرسال شحنات الأسلحة، مع استمرار الحرب في قطاع غزة والتصعيد مع حزب الله.

وقال المسؤول إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن "ألغت في الأشهر الأخيرة إجراءات الطوارئ التي كانت مطبقة لتسريع إرسال شحنات الأسلحة إلى إسرائيل في بداية حرب غزة".

وذكر المصدر المطلع على الأمر لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل": "الوتيرة الطبيعية لا تعني المعدل السريع الذي سمحت به الولايات المتحدة خلال الأشهر الأولى من الحرب".

وأضاف: "في الأشهر الأخيرة، استأنفت أميركا إجراءاتها المعتادة فيما يتعلق بنقل الأسلحة، بما في ذلك تفويضات الكونغرس المختلفة".

وأشار المسؤول إلى أن "هذه الخطوة تزامنت مع تباطؤ كبير في عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة، إلى جانب القلق في واشنطن بشأن هجوم استباقي إسرائيلي محتمل ضد حزب الله في لبنان، مما قد يؤدي إلى حرب إقليمية".

ويساعد هذا التصريح في تفسير الادعاء الذي أطلقه نتنياهو الأسبوع الماضي، بالقول إن واشنطن "تمنع شحنات الأسلحة عن إسرائيل"، بينما نفت الإدارة الأميركية ذلك.

وكان نتنياهو كشف، الأحد، أن الخلاف مع الولايات المتحدة بشأن التأخير في تسليم الأسلحة المتعلق بحرب غزة سيتم حله قريبا.

وقال نتنياهو خلال اجتماع لحكومته: "منذ نحو 4 أشهر، كان هناك انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل. تلقينا كل أنواع التفسيرات، لكن الوضع بحد ذاته لم يتغير. وفي ضوء ما سمعته في اليوم الأخير، آمل وأعتقد أن هذه القضية سيتم حلها في المستقبل القريب".

وعلقت واشنطن في بداية مايو إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل، تتضمن قنابل ثقيلة تستخدمها في حملتها العسكرية على قطاع غزة.

وهدد بايدن إسرائيل بوقف إمدادات أسلحة في حال واصلت عمليتها في رفح، حيث قال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" قبل أسابيع: "لن نقدم أسلحة وقذائف مدفعية لإسرائيل. لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت المراكز السكانية في رفح".

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار لـ«مفوضية اللاجئين» لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات توقع اتفاقيات مع هيئات أممية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • دعوات أممية بشأن اللاجئين السودانيين على حدود تشاد
  • الأمم المتحدة تكشف عدد اللاجئين السودانيين المهجّرين إلى تشاد
  • الأمم المتحدة: صراع السودان أجبر 600 ألف شخص على الفرار إلى تشاد
  • الحكومة ترفض دعوة أممية لمفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين والملف الإقتصادي
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • مسؤول أمني إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق وقتا طويلا
  • مسؤول ألماني يشيد بدور ناجلسمان مع المانشافت
  • مسؤول أميركي يكشف حقيقة "تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل"