تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي، نائب المحافظ، أعلن المهندس سيد عبدالعزيز عطية، وكيل التعليم بالوادي الجديد، نتائج مسابقة الكاريكاتير التي تم تنفيذها بمراكز تنمية القدرات الصحفية بالإدارات التعليمية، بالتعاون مع توجيه عام الصحافة المدرسية.

وأوضح وكيل التعليم أن المركز الأول من كل مرحلة تأهل لتصفيات الجمهورية، وجاءت النتائج على النحو التالي:

في المرحلة الابتدائية:

المركز الأول: رؤى محمود محمد من إدارة الداخلة.المركز الثاني: عبدالرحمن محمد عبد الوهاب من إدارة الداخلة.المركز الثالث: يسر أحمد عبد العزيز من إدارة الخارجة.المركز الرابع: الزهراء يوسف محمد من إدارة باريس.المركز الخامس: سلمى صالح محمد من إدارة باريس.

وفي المرحلة الإعدادية:

المركز الأول: سهيلة حمدي أحمد سيد من إدارة الداخلة.المركز الثاني: نور محمد أحمد من إدارة الخارجة.المركز الثالث: قمر مصطفى عبد الله من إدارة بلاط.المركز الرابع: فرحة إبراهيم محمد نافع من إدارة الفرافرة.المركز الخامس: ريم أشرف غريب من إدارة بلاط.

وفي المرحلة الثانوية:

المركز الأول: منة الله أحمد ابراهيم من إدارة الخارجة.المركز الثاني: هنا فتحى سعيد من إدارة بلاط.المركز الثالث: أميرة وائل فتحى من إدارة الفرافرة.

وفي التعليم الفني:

المركز الأول: إسراء محمد صابر من إدارة الداخلة (دمج تعليمي).المركز الثاني: أمل أحمد حسن من إدارة الخارجة.المركز الثالث: أمنية أشرف محمد من إدارة الداخلة.

وهنأ وكيل التعليم جميع المشاركين والفائزين في هذه المسابقة، وتؤكد أهمية تشجيع ودعم المواهب الصحفية بين الطلاب، والتفوق في هذا المجال المهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة المرکز الثانی المرکز الثالث محمد من إدارة المرکز الأول وکیل التعلیم

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تعلن عن ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن ختام فعاليات المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات، والتى تم تنفيذها داخل محمية وادى دجلة بمسافة ٣ كم، بحضور الأستاذ ياسر عبدالله مساعد الوزيرة لشئون المخلفات، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور محمد حسن المنسق الوطني لمشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى"، وذلك بالتعاون مع المكتب العربى للشباب والبيئة. وبالشراكة مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وشركة انفيروماستر للخدمات البيئية، وشركة ارتقاء.

وقد قام الشباب المشاركين بتجميع ما يقرب من ٧٥ كيلو من المخلفات البلاستيكية والكانزات والزجاجات، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح، كما تم تسليم الجوائز للفائزين وقد فاز بالمركز الأول فريق هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد قد أعلنت عن إنطلاق أولى فعاليات المسابقة  من حى باب الشعرية وقد تم استكمال باقى مراحلها بأحياء السيدة زينب والمطرية بالقاهرة، وصولًا للمرحلة النهائية عند محمية وادي دجلة.

"عاجل ظهرت" الآن..رابط استخراج نتائج البكالوريا في سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية الآن "متاحة عااجل HERE" نتائج البكالوريا عبر موقع وزارة التربية السورية..نتائج البكالوريا في سوريا 2024 moed.gov.sy

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن المسابقة تركز على جمع وفرز المخلفات القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والزجاج وغيرها، وتعريف المتسابقين بالطريقة الصحيحة لفصل المخلفات وذلك لتحفيز وتشجيع روح إعادة التدوير لدى جميع فئات المجتمع، مؤكدة على أننا نستهدف من تلك المسابقات تحقيق الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية وشركات النظافة ومؤسسات المجتمع المدنى.

وتضمنت آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط نقطة واحدة عن القمامة العادية (ورق، كرتون، شنط بلاستيك.... الخ)، نقطة عن كل ربع كيلو، ونقطتان للعبوات الزجاجية والعلب، وثلاث نقاط للزجاجات البلاستيكية، وخمس نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات، وخمس نقاط للوزن الأكثر.

جدير بالذكر أن مسابقة "كلنا فايزين " تم إعلانها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٤ تحت شعار "أرضنا _ مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا"، وينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي "الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" وبالتعاون مع المكتب العربى للشباب والبيئة وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

مقالات مشابهة

  • 16 طالبًا وطالبة من تعليم جازان يحققون مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة المهارات الثقافية
  • 16 طالبًا وطالبة من تعليم جازان يحققون مراكز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية بالمملكة
  •  «الأعلى للثقافة» يعلن إطلاق مسابقة «حماية البيئة واجب ومسؤولية»
  • الفيوم تفوز بالمركز الأول جمهورياً وميدالية ذهبية في مسابقة نادي السينما
  • 7 أشواط في مزاينة الهجن بولاية سدح
  • وزيرة البيئة تعلن عن ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • منتخب مصرلكرة الطائرة يحصد المركز الثالث ببطولة كأس التحدي العالمي
  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"