بحثت الولايات المتحدة والبرازيل التقدم المستمر في الجهود المبذولة لتعميق التعاون الثنائي والإقليمي وحماية حقوق العمال وتعزيز الرخاء الشامل للبلدين.
جاء ذلك حسب ما نشره البيت الأبيض في بيان عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء خلال مكالمة هاتفين بين جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي وسيلسو أموريم مستشار الرئيس البرازيلي للمتابعة بعد مكالمة الأسبوع الماضي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.


من جانبه، شدد سوليفان، بحسب البيان، على أهمية مواصلة البناء على الجهود المشتركة لتوسيع نطاق التعاون الأطلسي، واتفق الجانبان على الاجتماع شخصيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة سبتمبر المقبل.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمريكا البرازيل

إقرأ أيضاً:

فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024

يبحث منتخبا فنزويلا وكندا عن مواصلة مغامرتهما في المسابقة والتأهل للدور قبل النهائي، وذلك عندما يلتقي المنتخبان في الدور ربع النهائي للبطولة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، (فجر السبت) على ملعب (أيه تي آند تي) بمدينة اريلنجتون الأمريكية.

وكان المنتخبان قد فجرا مفاجأة من العيار الثقيل، حيث صعد منتخب فنزويلا للأدوار الإقصائية في البطولة للمرة الثالثة خلال النسخ الـ4 الأخيرة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة للمرة الأولى في مسيرته بالمسابقة، التي شارك فيها للمرة الأولى عام 1967.

في المقابل، يستحق منتخب كندا أن ينال لقب (الحصان الأسود) في البطولة، عقب صعوده لمرحلة خروج المغلوب في مشاركته الأولى بكوبا أمريكا.

ويسعى منتخب فنزويلا لبلوغ المربع الذهبي في المسابقة للمرة الأولى منذ نسخة عام 2011 في الأرجنتين، التي حصل خلالها الفريق على المركز الرابع، كأفضل ترتيب في تاريخه بالبطولة.

فيما بات منتخب كندا ثالث فريق يجتاز مرحلة المجموعات في ظهوره الأول بالبطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، وذلك بعد منتخبي المكسيك وهندوراس.

ويأمل المنتخب الكندي، الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم 2026 التي يستضيفها على ملاعبه رفقة المكسيك والولايات المتحدة، في السير على نهج المنتخبين المكسيكي والهندوراسي، اللذين تجاوزا دور الثمانية أيضا في أول مشاركة لهما بكوبا أمريكا.

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين منتخبي فنزويلا وكندا، بعدما سبق أن لعبا مباراتين وديتين، حيث كانت الأولى في يونيو 2007 وانتهت بالتعادل 2 / 2، فيما تعود الأخرى إلى مايو 2010، وتعادلا أيضا 1 / 1.

وفي أولى مواحهات الدور ربع النهائي تمكن المنتخب الأرجنتيني من حسم، تأهله إلى نصف نهائي البطولة فجر الجمعة، بعد الفوز بركلات الترجيح (4-2) على الإكوادور.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين.


مقالات مشابهة

  • الحظ يعاند فليك قبل بدء الموسم الجديد.. إصابة أراوخو مع الأوروجواي في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| التعادل يحسم الشوط الأول بين أوروجواي والبرازيل
  • تشكيل الأوروغواي الرسمي ضد البرازيل في كوبا أمريكا
  • القيادة تهنئ رؤساء إيران والقُمر المتحدة وملاوي
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده