موقع 24:
2024-10-01@23:17:16 GMT

شباب الأهلي والشارقة يبحثان عن مقعد في "الأبطال"

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

شباب الأهلي والشارقة يبحثان عن مقعد في 'الأبطال'

يخوض فريقا شباب الأهلي، والشارقة اليوم الثلاثاء، مباراتيهما الفاصلة في دوري أبطال آسيا والمؤهلة إلى مرحلة المجموعات، أمام مضيفيهما النصر السعودي، وتراكتور الإيراني.

ويتطلع الفريقان لبلوغ مرحلة المجموعات، مع العين المتأهل مباشرة كونه بطل النسخة قبل الماضية من دوري أدنوك للمحترفين.

قرارات الاجتماع الفني للمباراة
شباب الأهلي بالأحمر الكامل والنصر بالأصفر والأزرق

عقد نهار اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، الاجتماع الفني الخاص بمباراة شباب الأهلي والنصر السعودي، في الملحق الفاصل لدوري أبطال آسيا، والمقررة غداً الثلاثاء 22 أغسطس في تمام الساعة 09:20 بتوقيت… pic.

twitter.com/MCXKFV4c3L

— نادي شباب الأهلي (@Shabab_AlAhliFC) August 21, 2023



ويلتقي شباب الأهلي مع النصر على إستاد الأول بارك في تمام الساعة 21:20 بتوقيت أبوظبي، فيما يلاقي الشارقة تراكتور سازي تيريز على إستاد يادكار إمام في تمام الساعة 20:00 بتوقيت أبوظبي.
وتخطى شباب الأهلي بطل دوري أدنوك للمحترفين فريق الوحدات الأردني بثلاثية نظيفة في الدور التمهيدي من البطولة القارية على إستاد راشد بدبي الثلاثاء الماضي، كما فاز الشارقة بطل كأس رئيس الدولة على باشوندهار كينغز من بنغلاديش بثنائية نظيفة، على إستاد الشارقة ليتأهلا معاً إلى المباراة الفاصلة.

وحقق الفريقان بداية جيدة في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، الأسبوع الماضي، بفوز الشارقة على اتحاد كلباء 4-3، وشباب الأهلي على عجمان 3-0.
وتعد مواجهة شباب الأهلي والنصر السعودي هي الأولى رسمياً بين الفريقين حيث سبق وأن إلتقيا من قبل في لقاء ودي 2019، انتهى بالتعادل 1-1.
كما يعد لقاء الشارقة مع تراكتور هو الثالث في تاريخ مواجهتهما في دوري أبطال آسيا، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي، والثاني فاز فيه تراكتور بهدفين دون مقابل، وكلاهما كانا في مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا بنسخة 2021.
وأكد إداري فريق شباب الأهلي خالد الكعبي أن فريقه سيكون أمام تحدٍ كبير في مواجهة النصر السعودي، بجانب أن المواجهة تعتبر قمة خاصة بين الفريقين.
وأوضح الكعبي أن فريقه يدخل اللقاء بهدف الفوز فقط، من أجل التأهل بغض النظر عن أي أمور أخرى، لافتاً إلى التطور الكبير الذي شهده فريقه خلال الفترة الماضية، وتحقيقه الفوز العريض على عجمان في مسابقة الدوري، سيكون دافعاً كبيراً في لقاء الثلاثاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني نادي شباب الأهلي شباب الأهلي نادي الشارقة النصر السعودي دوري أبطال آسيا دوری أبطال آسیا شباب الأهلی على إستاد

إقرأ أيضاً:

النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري

نجح فريق النصر السعودي في تحقيق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا للنخبة، بتغلبه على نادي الريان القطري بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت مساء يوم الإثنين على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

إقرأ أيضًا..

الآن مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة يلا شوت اليوم  أهداف المباراة

افتتح التسجيل للنصر اللاعب ساديو ماني في الدقيقة 45+1، بعد كرة رأسية قوية سكنت شباك الحارس باو فيكتور.

 وفي الدقيقة 76، أضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لفريقه، بعد تمريرة رائعة من عبد الرحمن غريب، حيث سدد كرة صاروخية بيسراه إلى أقصى الزاوية اليمنى للحارس، مؤكداً على تألقه في المباريات الحاسمة.

في الدقيقة 87، تمكن نادي الريان من تقليص الفارق، حيث سجل روجر جيديس هدفاً بعد استلامه كرة من المغربي أشرف بن شرقي، ليضعها في الشباك.

 تقييم الفرق

شهدت المباراة مشاركة الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه مع فريق الريان، حيث لعب طوال الـ90 دقيقة. 

بهذه النتيجة، يبقى الريان في قاع المجموعة دون أي نقاط بعد تلقيه هزيمتين، بينما يحتل النصر المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد تعادله في الجولة الأولى مع الشرطة العراقي وفوزه في هذه المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن الريان كان قد تلقى هزيمة في الجولة الأولى أمام الهلال السعودي بنتيجة 3-1، مما يزيد من الضغط على الفريق لتحسين أدائه في المباريات القادمة.

مقالات مشابهة

  • تعادل الشارقة مع الوحدات الأردني في دوري أبطال آسيا 2
  • دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي يقسو على الشرطة العراقي
  • الشرطة يتلقى خسارة ثقيلة من الهلال السعودي في دوري أبطال أندية آسيا للنخبة
  • دوري أبطال آسيا.. تشكيل الهلال السعودي لمواجهة الشرطة العراقي
  • اليوم .. الشرطة يلاقي الهلال السعودي في دوري أبطال اندية آسيا للنخبة
  • الأهلي يهزم الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا
  • اعرف الآن.. موعد مباراة الأهلي والوصل والقنوات الناقلة في دوري أبطال آسيا والمعلق
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة