لقي 5 أشخاص على الأقل حتفهم خلال رحلة سياحية رفقة مرشدين في مجاري العاصمة الروسية موسكو بعد أن حاصرتهم مياه الأمطار وباغتتهم قبل أن يتمكنوا من الخروج للسطح.

وأكد عمدة المدينة سيرجي سوبيانين، سقوط ضحايا خلال رحلة في مجاري العاصمة دون أن يذكر عددا دقيقا للقتلى أو يتطرق بالحديث إلى جنسياتهم، مشيرا إلى أن السلطات لا تزال تبحث عن عدد من المفقودين.



وأفادت وسائل إعلام روسية بأن مياه الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة كانت سريعة للغاية حيث تسببت بارتفاع منسوب المياه، ولم يتمكن السياح من الفرار.

وكانت وكالة "تاس" الرسمية قالت إنه تم العثور على جثة فتاة مراهقة، مساء الأحد، في نهر موسكفا بالقرب من حديقة زاريادي وسط المدينة. وفي صباح اليوم التالي، تم اكتشاف جثتي رجل وصبي مراهق في المكان نفسه.

كما تم العثور على جثتين لاحقا في مكان قريب بالماء، فيما يستمر الغواصون بالبحث في نهر موسكفا عن المزيد من الضحايا.

وقالت وكالة "ريا" للأنباء إن أكثر من 20 شخصا سجلوا أسماءهم في البداية للمشاركة في الجولة السياحية، لكن معظمهم انسحبوا لاحقا بسبب توقعات هطول أمطار غزيرة، فيما لم يتم إلغاء الرحلة في إطار الحفاظ على قواعد السلامة.

وأشار مسؤولون في العاصمة إلى أن ثمانية أشخاص قرروا المضي في الجولة رغم توقعات هطول الأمطار.

وقال أحد المستكشفين الحضريين لوكالة "ريا نوفوستي" الحكومية، إنه لم يعثر على أحد في الأماكن التي يمكن أن يحتمي بها المشاركون من مياه الأمطار. مضيفا: كنت آمل أنه ربما لا يزال بإمكاننا العثور على ناجين هناك.



ونقلت الوكالة عن المستكشف دانييل دافيدوف قوله: هناك ملجآن، لكن لم يكن هناك أحد.

وتقدم العديد من الشركات في موسكو جولات سياحية مصحوبة بمرشدين عبر نظام المجاري الشاسع في العاصمة، والتي يعود تاريخ بناء بعضها إلى القرن التاسع عشر.

وفتحت السلطات المحلية تحقيقا مع منظم الجولة بتهمة "تقديم الخدمات في تجاهل لقواعد السلامة"، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

In Russia, the bodies of five Russians have been found in the sewage.

They decided to go on an excursion in Moscow, oddly enough, through the sewers. There was a downpour and they were covered by a flow of sewage. The water rose, leaving no chance for the Russians to escape. pic.twitter.com/f78cu43YOY — Jack Ryan ???????????????? (@jackryan212) August 22, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم موسكو روسيا موسكو حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن نتنازل عن قطرة مياه واحدة (شاهد)

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه ناقش مع وزير خارجية المجر الأمن المائي المصري، مضيفًا: “أكدت أنه لا مجال للتنازل عن قطرة مياه واحدة، وتحدثنا عن ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وشددت على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية”.

أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام ترفض أي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال

وأضاف “عبدالعاطي” خلال كلمته في المؤتمر الصحفي مع نظيره المجري، اليوم الثلاثاء، أنه أكد على رفضه الكامل لأي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال، مضيفًا: " تحدثنا أيضا عن ضرورة التوصل إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين وإدخال مزيد من المساعدات".

لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية

وشدد وزير الخارجية، على أنه لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان وضرورة نفاذ المساعدات.

مقالات مشابهة

  • ذمار.. تفقد إعادة تأهيل حواجز وخزانات حصاد مياه الأمطار في مغرب عنس
  • اليونيسف تعرب عن حزنها لوفاة طفل غرقًا في مياه الأمطار في البركت
  • شاهد.. تريلر فيلم الدراما التاريخية "Blitz"
  • شركة المياه: سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار سبب غرق مناطق طرابلس
  • وزير الري يوجه بمتابعة جاهزية منشآت الحماية لاستقبال مياه السيول
  • المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها
  • المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها بنحو 35 مليون ريال
  • في زيارة رسمية.. طارق صالح يصل موسكو
  • مؤثرة سعودية شهيرة تعانق ”دب روسي” في إحدى غابات موسكو.. شاهد النهاية
  • وزير الخارجية: لن نتنازل عن قطرة مياه واحدة (شاهد)