قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرارا لحالة الاستقرار بالأحوال الجوية على معظم محافظات الجمهورية، خاصة فى المحافظات الشمالية، وأن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” عبر فضائية “مصر الأولى”، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تصل إلى 33 درجة مئوية، ولكن المحسوسة تكون أعلى بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات، نتيجة وجود نسب رطوبة نشعر بها أكثر خلال فترات الظهيرة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس نهارا حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والمحافظات الشمالية، ويكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض فى درجات الحرارة، خاصة خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الاحوال الجوية الدكتورة منار غانم القاهرة الكبرى انخفاض

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع المقبل (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد درجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء، موضحًا أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39-40 درجة مئوية، ولكن مع ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة سيطرة منخفض الهند الموسمي علينا ترتفع درجة الحرارة المحسوسة عن ذلك.

الأرصاد تحذر من ارتفاع نسب الرطوبة اليوم بسبب منخفض الهند الموسمي الأرصاد تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة هذا الأسبوع

وتوقع "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، أن نشهد انخفاض في درجات الحرارة تسجل 36-37 درجة على القاهرة الكبرى مع بداية الأسبوع المقبل، منوهًا بأنه تظل الأجواء شديدة الحرارة خلال الأسبوع المقبل، ولكن التوقعات تشير إلى أن الاجواء ستكون أفضل من الأسبوع الجاري.

 

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع للامواج على شواطئ محافظة مطروح وبعض شواطئ السواحل الشمالية والبحر الأحمر، مناشدًا المصطافين بتوخي الحذر التام، واتباع تعليمات المسئولين عن الشواطئ. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة الأسبوع المقبل
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • ارتفاع درجات الحرارة بالمملكة.. والدمام الأعلى بـ48 مئوية
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • ارتفاع نسب الرطوبة.. بيان تحذيري من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع المقبل (فيديو)