أظهرت نتائج استقصاء أجرته مجموعة "Sunergia" أن المغاربة يفضلون الإقامة في منازل مستأجرة حين يسافرون من أجل السياحة داخل المغرب فيما تأتي الفنادق في المرتبة الثانية.

الاستقصاء كشف أن 66% من المشاركين يختارون الإقامة في منازل مستأجرة، فيما تأتي الفنادق في المرتبة الثانية بنسبة 29%، ولاسيما بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 سنة، حيث وصلت نسبتهم إلى 37%، ثم تأتي المخيمات في المرتبة الثالثة بعد المنازل والفنادق.

مادة اعلانية

ويتبين من النتائج أن 88% من المغاربة لم يسبق لهم السفر إلى الخارج، في حين يقبل النصف تقريباً على السياحة الوطنية مرة واحدة على الأقل في السنة، دون احتساب الزيارات العائلية ودعوات الأصدقاء، وفق موقع "هسبريس" المغربي.

أسواق المال الدولار الدولار قرب مستويات مرتفعة مع زيادة عوائد سندات الخزانة

وجواباً عن سؤال هل سافرتم أو تعتزمون السفر هذا الصيف من أجل السياحة؟ أجاب 71% بـ"لا"، في حين يعتزم 20% السفر، و9% سبق لهم السفر للسياحة خلال الصيف.

وأوضح الاستقصاء الذي يحمل عنوان "المغاربة، السفر والسياحة الوطنية" أن نسبة 99% من المستجوبين سيسافرون مع العائلة أو الأصدقاء، وستضم الرحلة، إلى جانب المسافر المستجوب، ما بين شخص و8 أشخاص.

وبخصوص المدة، صرح 33% من الأشخاص المستجوبين بأنهم يعتزمون السفر لمدة 7 أيام، فيما يخطط 19% للسفر لمدة تقل عن 7 أيام، في حين سيسافر 17% لمدة 10 أيام.

ويبلغ متوسط الميزانية التي يخصصها المغاربة للسفر من أجل السياحة الداخلية حوالي 7600 درهم، (نحو 762 دولار) في حين يعتزم 35% إنفاق 5000 درهم، و33% يخططون لإنفاق أكثر من 10 آلاف درهم.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News المغرب السياحة في المغرب طنجة الدار البيضاء

المصدر: العربية

كلمات دلالية: المغرب السياحة في المغرب طنجة الدار البيضاء فی حین

إقرأ أيضاً:

تقرير: المهاجرون الجزائريون ثم المغاربة أكثر الأجانب ترحيلا من بلدان الاتحاد الأوربي

أصدرت بلدان الاتحاد الأوربي خلال الربع الثاني من عام 2024 أوامر لإعادة 96 ألفا و115 مهاجرا غير شرعي إلى بلدانهم خارج الاتحاد الأوربي، فيما تم تنفيذ قرارات الترحيل في حق 25 ألفا و285 شخصا، وفق ما رصده تقرير جديد نشره موقع « يوروستات ».
في الربع الثاني من عام 2024، صدرت أوامر لـ 96115 مواطناً من خارج الاتحاد الأوربي بمغادرة دولة عضو في الاتحاد الأوربي، وتمت إعادة 25285 شخصاً إلى دول ثالثة بعد صدور أمر بالمغادرة.

وبالمقارنة مع الربع الأول من عام 2024، انخفض عدد أوامر المغادرة بنسبة 7%، في حين انخفض عدد حالات العودة بنسبة 3.9%.

وانخفض عدد المواطنين من خارج الاتحاد الأوربي الذين صدرت أوامر لهم بالمغادرة بنسبة 10%، في حين ارتفع عدد الأشخاص الذين أعيدوا إلى دول ثالثة بنسبة 21.3% مقارنة بالربع نفسه من عام 2023.
ومن بين المواطنين غير المنتمين للاتحاد الأوربي الذين صدرت لهم أوامر بمغادرة أراضي إحدى دول الاتحاد الأوربي خلال هذه الفترة، كان المواطنون الجزائريون والمغاربة هم النصيب الأكبر من الإجمالي (7% لكل منهما)، يليهم الأتراك والسوريون (6% لكل منهما). ومن بين العائدين إلى بلدان ثالثة، كان أغلبهم من مواطني جورجيا (10%)، يليهم ألبانيا (8%) وتركيا (7%).

بالنظر إلى البيانات الوطنية، تم تسجيل أعلى عدد من المواطنين من خارج الاتحاد الأوربي الذين أُمروا بمغادرة أراضي دولة من دول الاتحاد الأوربي في فرنسا (31195)، وألمانيا (12885)، واليونان (6555).

وسجلت فرنسا (3555) وألمانيا (2830) والسويد (2360) أعلى عدد من الأشخاص العائدين إلى بلدان ثالثة.

كلمات دلالية إعادة المهاجرين الإتحاد الأوربي المغرب الهجرة غير الشرعية هجرة

مقالات مشابهة

  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • شابة عربية تُخفي جثة والدتها داخل أكوام من الملح لمدة سنة ”خوفًا من قسمة الوراثة”!!
  • السياحة: لا سفر للعمرة دون إصدار الباركود قبل 48 ساعة
  • «تنشيط السياحة» تحدد رسوم مشاركة الفنادق في معرض «فيرين ميسي» بالنمسا
  • فيضانات إفريقيا تقتل أكثر من 1000 شخص وتهدم آلاف المنازل بـ16 دولة
  • مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب
  • 3 مواجهات غدًا في ثاني أيام الجولة السادسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين
  • «الثقافة والسياحة» تُطلق نسخة عربية من منصتها التعليمية الإلكترونية
  • «السياحة» تحدد اشتراطات تفادي انتشار الأمراض والأوبئة في الفنادق
  • تقرير: المهاجرون الجزائريون ثم المغاربة أكثر الأجانب ترحيلا من بلدان الاتحاد الأوربي