دعا الدفاع المدني بمحافظة المحويت المواطنين الساكنين بجوار الصخور الجبلية بعزلة الأهجر إلى الابتعاد عنها، لبدء تفجيرها وتفتيتها.

وقال الدفاع المدني، في بيان وصفه بأنه "هام وعاجل"، اليوم الثلاثاء: "تدعو مصلحة الدفاع المدني جميع المواطنين الساكنين جوار الصخور الجبلية الآيلة للسقوط في منطقة المحجر بعزلة الأهجر مديرية شبام محافظة المحويت بالإبتعاد من جوار الصخور الجبلية".

وأوضح البيان أنه "سيتم بدء العمل بتفتيتها وتفجيرها صباح يومنا هذا الثلاثاء 6 صفر 1445 الموافق 22 أغسطس2023".

وكان سكان المنطقة قد وجهوا نداء استغاثة بإنقاذهم من كارثة سقوط الصخور على الساكنين بالمنازل المجاورة، والبالغ عددهم نحو 650 نسمة بقرية المحجر-الشلال- عزلة الأهجرمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت.

اقرأ أيضاً مقتل مواطن وإصابة فتاة بصاعقة رعدية في المحويت صاعقة رعدية تنهي حياة طفل غربي اليمن درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة شخصين بصاعقتين رعديتين في إب والمحويت واعداد القتلى ترتفع إلى 150 شخص (إحصاءات) الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان الأرصاد تتوقع هطول أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة فاجعة في المحويت.. انتشال جثة طفل لفظ أنفاسه خلال السباحة دون أن ينقذه أحد أرصاد اليمن تحذر من طقس اليوم وتتوقع هطول أمطار في 18 محافظة خلال الساعات القادمة وفاة وإصابة سبعة أشخاص وإحتراق بعض المنازل إثر صواعق رعدية بالمحويت (صور) مقتل وإصابة خمسة أشخاص غالبيتهم من الأطفال جراء صواعق رعدية غربي اليمن - الأسماء مليشيا الحوثي تنتقم من المعلمين المضربين عن العمل بسبب انقطاع مرتباتهم صاعقة رعدية تقتل أم وابنتها الشابة في حراز بمحافظة صنعاء وأخرى تحرق منزل بالمحويت

وفي مايو الماضي حدث انهيار صخري في المنطقة الواقعة تحت كتل صخرية، تهدد نحو 77 منزلا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج أبين وشبوة.

وقد تهطل أمطار رعدية متفرقة على صعدة، حجة، عمران، المحويت وصنعاء ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى غبار واسع الانتشار على صحارى حضرموت والمهرة وأجزاء من محافظات عدن، شبوة، تعز ولحج.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في محطة الرصد الجوي في ذمار بلغت 38.0ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، عمران، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .

كما حذر من التعرض للغبار خاصة كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الصدر في مناطق تواجد الغبار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • الدفاع المدني بميسان يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية دون إصابات
  • الدفاع المدني يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية وعرة بميسان
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات
  • اندلاع حريق في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بميسان
  • الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة
  • الدفاع المدني بميسان يواصل السيطرة على حريق في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية