قال مصدر مسئول في الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المكلفة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، إنّ فريق مكافحة الغش الإلكتروني، تتبع الأسئلة المزعومة والمتداولة لامتحان الاقتصاد الدور الثاني 2023، عبر جروبات الغش، والتي قيل إنَّها تخص الامتحان الذي يؤديه الطلاب الآن باللجان الامتحانية.

التعليم تحقق في أسئلة الاقتصاد المزعومة

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّه في حالة التحقق والتأكّد من صحة الأسئلة المزعومة والمتداولة لامتحان الاقتصاد الدور الثاني سيتمّ تطبيق عقوبات صارمة ضد الطلاب الغشاشين، وعلى كل من حاول تصوير ورق الأسئلة أو نشره علي جروبات الغش.

وكانت صفحات الغش الإلكتروني، تداولت عبر تطبيق «تليجرام»، أجزاء من أسئلة زعمت أنّها لامتحان الاقتصاد الثانوية العامة الدور الثاني 2023، الذي يؤديه الطلاب الآن باللجان الامتحانية، بعد الوقت الأصلي للامتحان الذي بدأ في التاسعة صباحا ويستمر لمدة 3 ساعات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم امتحان الاقتصاد الاقتصاد والاحصاء الثانوية العامة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تلقت العديد من الشكاوى بشأن امتحان الفيزياء من أسئلة عليها ملاحظات أو أنها تحتمل أكثر من إجابة.

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء لجنة فنية 

وتابع "زلطة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الشكاوى تم رصدها في عدد من المحافظات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الدكتور رضا حجازي، وجه اللجنة الفنية المشكلة لمراجعة نموذجي الإجابة والأسئلة ومطابقتها بالمواصفات، مشددًا أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب دون أي جدال.

رسالة للطلبة

وأكد أن الطلاب سيدخلون الامتحان المقبل وهم مطمئنون وفي هدوء وتكون الوزارة ردت عليهم بشأن امتحان الفيزياء، لافتًا إلى أن الامتحان يكون مسحوب من بنوك الأسئلة حسب المواصفات ولا يضعه أشخاص مع مراعاة التدرج في الصعوبة 30 % و40 % و30%

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أن مصلحة الطلاب أولوية قصوى، موضحًا أنه تم ضبط عدد من حالات الغش في امتحاني مادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية.

إجراءات مكثفة لمنع الغش

 وأوضح أنه يتم مجازاة المراقب ومسئولي اللجنة لأنهم مسئولين أيضا عن تفتيش اللجنة، منوهًا بأنه لم يرد إلى وزارة التربية والتعليم أي شكاوى بشأن المراوح وتعطلها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ويتم متابعة ما يحدث في اللجان لتوفير المراوح للطلاب.

ونوه بأن الإجراءات مشددة ومكثفة خلال العام الجاري بشأن منع الغش في اللجان التي كانت تعرف في السابق بلجان الأكابر، وكانت هناك لجنة مشكلة لمنع التحويلات بين المدارس.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • بالإجابات.. جروبات الغش تتداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • الثانوية العامة 2024| تداول امتحان الإنجليزي على جروبات الغش.. و"التعليم" تتابع
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة
  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم.. فرحة بين الطلاب لسهولة الأسئلة
  • بين سهل وصعب.. تباين آراء الطلاب في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024