فلسطين – أعلنت كتائب “شهداء الأقصى” امس الاثنين، مسؤوليتها عن تنفيذ العملية في مدينة الخليل، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة إسرائيلية وإصابة آخر بجروح خطرة.

وفي بيان لها، قالت كتائب “شهداء الأقصى”: “بتوفيق من الله تعالى، تعلن كتائب شهداء الاقصى فلسطين الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح مسؤوليتها عن تنفيذ العملية الفدائية في مدينة الخليل في محيط مستوطنة كريات اربع – شارع 60 الاستيطاني صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 21 أغسطس والتي قتلت فيها مستوطنة صهيونية وإصابة آخر بجروح خطرة، وتأتي هذه العملية ردا طبيعيا علي جرائم الاحتلال وغطرسته”.

وأضاف البيان: “نؤكد لأبناء شعبنا بأن العملية تأتي في ذكرى إحراق المسجد الأقصى عام 1969 لنعيد للذاكرة جرائم العدو الصهيوني، ووفاء بالعهد لأرواح شهدائنا، وتمسكنا بخيار البندقية كخيار استراتيجي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن “سيارة مسرعة” نفذت عملية إطلاق نار جنوب الخليل، في الضفة الغربية المحتلة، مما أدى إلى مقتل مستوطنة وجرح آخر على الأقل، لافتة إلى أن منفذي العملية نجحوا في الانسحاب، فيما أغلق الجيش الإسرائيلي المنطقة المحيطة بموقع العملية، ونشر حواجز على مداخل ومخارج المدينة.

 

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)

أعلنت كتائب القسام، مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار، التي نفذها اثنين من مقاتليها في مدينة يافا في الأراضي المحتلة عام  1948، وأسفرت عن مقتل 7 مستوطنين.

وقالت القسام في بيان، إن المنفذين هما، محمد راشد مسك  وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل.

وأوضحت في البيان أن المقاتلين، "تمكنا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب تل أبيب أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر".



وشددت القسام، على أن "قادم الأيام ستحمل في طياتها موتا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله".

إلى ذلك قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن عدد قتلى عملية إطلاق النار، التي وقعت في مدينة يافا، مساء أمس الثلاثاء، ارتفعت إلى 7 قتلى.

وكان الاحتلال، قال أمس، إن عدد القتلى 6 في حين أصيب 16 آخرون بجروح مختلفة بعضها ميؤوس منها.

ووقعت العملية بعدما فتح شابان فلسطينيان النار، بواسطة بندقية رشاشة، على المستوطنين، في إحدى محطات القطار الخفيف في مدينة حيفا، ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين.

وقالت مصادر فلسطينية، إن المنفذين ينحدران من مدينة الخليل، واستشهد أحدهما بعد إطلاق الاحتلال النار عليه، فيما أصيب الآخر بجروح خطيرة بعد نفاد ذخيرتهما.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، إغلاق مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة واعتبرها "منطقة عسكرية"، بعد عملية إطلاق النار.

وبعد إعلانها "منطقة عسكرية مغلقة، أغلقت قوات الاحتلال مداخلها واقتحمت عددا من الأحياء فيها".


أقمار الخليل التي أضاءت ليل يافا ..
ان شاء الله في جنة الخلد يا أبطال .. pic.twitter.com/1hQMoNPIZi — ahmed mostafa (@ahmedmostafa729) October 2, 2024

بسألوا الناس إذا هم عرب أو لا.
- "عربي؟"
الله يتقبلكم الله يتقبلكم، نسأل الله أن يتغمدكم برحمته يا أبطالنا???? pic.twitter.com/dsGraezwg9 — لَيْلى ???? (@ab_la710) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • كتائب المجاهدين في الضفة الغربية تعلن مسؤوليتها عن العملية البطولية في قاعدة “لواء يهودا” في الخليل
  • كتائب المجاهدين تتبنى عملية الخليل:
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • «القسام» تعلن مسؤوليتها عن قتل 7 إسرائيليين في «عملية يافا»
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد الاحتلال بمزيد من الضغوطات
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)