علمت ” سري للغاية نيوز ” أن اللواء طيار عبدالله صافي النور يبذل جهوداً حثيثة لإجهاض مساعي الجيش لهزيمة مليشيا الدعم السريع . وأنه يجوب الولايات لاستقطاب مباركة الشخصيات المؤثرة بغرض تكوين جبهة توقف عمليات الجيش ضد المليشيا . كما علمت أن بعض الشخصيات الفاعلة في قبيلة الرزيقات إنحازوا للواء صافي النور لتخذيل الجماهير عن دعم الجيش ، ويشاركه في هذا المسعى من قيادات الرزيقات محمد عيسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور ، وعبد الحميد موسى كاشا الذي سمح لقيادات عسكرية من الجنجويد السكن في منزله بأمدرمان .

جدير بالذكر أن عليو قال مخاطباً لقاءً جماهيرياً في دارفور في أكتوبر الماضي أن يستعد أهل دارفور ” لاستقبال ناس الخرطوم وكت يجوكم هنا …….. فهمتوني ” ، واستُنتج بعد الحرب أنه كان على علم بمخطط شن الحرب وأنه يُهيئ لها !!!

وتأكد ” لسري للغاية نيوز ” أن اللواء طيار صافي النور وصل بالأمس الإثنين 21 أغسطس لمدينة القضارف ، ويسكن في شقة في حي ود الكُبيّر ، وأنه أرسل لبعض القيادات المجتمعية في المدينة للإلتقاء به لإقناعهم بالانضمام لجبهة مثل جبهة قحت الرافعة لشعار ( لا للحرب ) .

وعلم الموقع أنه لسوء حظ اللواء طيار صافي النور ، أنه وصل في نفس اليوم الذي تنادى فيه وجهاء الولاية والقيادات المجتمعية بمدينة القضارف لحشد الدعم مساندة للقوات المسلحة . وجمعوا عشرات مليارات الجنيهات ، وكذلك دعم عيني بعشرات مليارات الجنيهات .

وعلم هذا الموقع أن مسعى صافي النور قوبل بالاستهجان من كل الشخصيات المؤثرة والفاعلة ، واستنكرت شخصيات مشهورة بالمدينة أن يصل شخص تدرج في رُتَب القوات المسلحة لرتبة اللواء الرفيعة إلى مستوى وصفته ” بالانحطاط ” ، تجعله يتخلى عن الانتماء القومي لانتماء قبلي .

وفي محاولة لتسويق مساعيه المناهضة للجيش ، قال صافي النور لرُسُلِه لأعيان المدينة ، إن حملته لوقف الحرب تمت بموافقة البرهان ، الشيئ الذي استبعده الكثيرون ممن اتصلت بهم ” سري للغاية نيوز ” ، وأضافوا أن مساعي صافي النور إنما تهدف فقط لتخليص أبناء الرزيقات من حربهم ، والمحافظة على ما تبقى منهم لدمجه في الجيش ، أو الوصول به لصيغة تمكنهم لعب دور سياسي . وأن كل دوافعه قبلية .

وعلم الموقع أن بعض قيادات بالمدينة ناقشت فكرة إرسال شباب للتشنيع بصافي النور ، وطرده من المدينة .

♦️سري للغاية نيوز
——————————————
22 أغسطس 2023

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: للغایة نیوز

إقرأ أيضاً:

المدرعات، من أفضل التكتيكات الحربية التي إخترعها الجيش السوداني لإستنزاف العدو

المدرعات ، من أفضل التكتيكات الحربية التي إخترعها الجيش السوداني لإستنزاف العدو بشريا ، و لم يستطع تهيئة أي مسرح كبير للقتل مثل المدرعات ، و كلما كانت المليشيا تحدث نفسها بالتوقف عن الذهاب المبكر و المتكرر لأرض المذبحة ، كان يلقي إليها طعما لا تستطيع مقاومة إغرائه حتى وصل لدرجة فتح بوابة المعسكر الرئيسية سامحا لهم بالدخول بعرباتها القتالية و أسلحتها الثقيلة ، ثم أطبق عليهم شجعان المدرعات و أبادوا تلكم القوة .

توقفت المليشيا طويلا عن الذهاب هناك . الآن عادت للذهاب مرة أخرى ( بعد تحانيس من الجيش كما يبدو و رشاوي تقيلة للقادة و إجتهاد طابورنا الخامس بداخل الميليشيا ) و عادت أيامنا الجميلة التي نتابع فيها يوميات مسلخ الجنرال نصر الدين النموذجي .

المليشيا لا تملك تواصل أجيال لنقل الخبرات أو لم يجد الجيل السابق الوقت الكافي لإعلام الجيل الحالي خبراته أو توريثهم معلومة سبب فناء ذلك الجيل .

عمار عباس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السودان: بعد دعمهم الجيش.. كيف استهدفت “مسيّرة” احتفالا لـ «قيادات قبلية»
  • تبيان توفيق: إذا فُهٍم الأمر
  • حزب الله يستهدف بالمسيرات مقر الفرقة الـ”91″.. ويشعل الحرائق في “ديشون”
  • المدرعات، من أفضل التكتيكات الحربية التي إخترعها الجيش السوداني لإستنزاف العدو
  • مسيرة تستهدف استقبالاً لوفد من الرزيقات بمدينة شندي
  • في غياب حفيد الفراهيدي.. السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي
  • أسلوب ظل يتبعه أعداء السودان كلما تقدم الجيش بثبات وأفشل مخططات المليشيا في الفاشر وغيرها
  • مع الهزائم العسكرية والفشل والسياسي دخلت المليشيا الآن مرحلة العزل الاجتماعي
  • مقتل شاب بالدقهلية على يد آخرين بعد طعنه بسلاح أبيض فى الرقبة
  • ضابط سابق في الجيش اليمني يلجأ للعيش في كهف مع أسرته بعد طرده منزله وعجزه عن دفع الإيجار (صور)