توعد المجلس الانتقالي الجنوبي، بتحرير المحافظات الواقعة تحت قبضة مليشيا الحوثي، موجهًا رسالة مهمة للتحالف العربي والقوى الوطنية.

وزعم عضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي، عبدالرؤوف زين السقاف، أن "المقاومة الجنوبية" لم تجد حليفا صادقا يهمه تحرير الشمال اليمني الذي لا يزال مغتصبا تحت هيمنة المليشيات الحوثية.

وأضاف السقاف، في تصريحات لـ"سبوتنيك" الإثنين: "بقدر إيماننا (...) في المجلس الانتقالي بأهمية تحرير كل المناطق الشمالية التي لا تزال مغتصبة من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، إلا أنه وفي ظل مقاومتنا الصلبة و تقديراتنا الوطنية للخطر الذي يتهدد الجميع، لم نجد حليف صادق يهمه تحرير الشمال اليمني من هيمنة هذا العدوان البغيض".

وأكد السقاف، "بالرغم من عدم وجود الحليف الصادق طوال السنوات السابقة، فإننا لم نتراجع عن دعم كل القوى الوطنية الحية التي تقاتل اليوم في مأرب وتعز وغيرها".. داعيًا "كل القوى الوطنية التي تقف صفا واحدا مع التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى إعادة ضبط البوصلة وتوجيه أقلامها وأسلحتهما نحو العدو المشترك، والكف عن محاربة الجنوب وقضيته وقيادته بأي شكل من الأشكال"، حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً كمين مسلح يستهدف قائد معسكر تابع للانتقالي بشبوة.. واندلاع اشتباكات وإحراق سيارته بقذيفة الحكومة الشرعية تتوعد الانتقالي الجنوبي بسبب حملات الأكاذيب وأساليب الابتزاز درجات الحرارة في اليمن اليوم الثلاثاء عمان ومساعي السلام في اليمن قيادات حوثية: أوروبا تحذر من وصول صواريخ الحوثي إلى واشنطن وباريس وصنعاء تصبح دولة نووية! ”فيديو” محاولة حوثية للإيقاع بالشيخ فارس الحباري والشيخ حنين قطينة بحرب قبيلة للتخلص منهم خطة عبدالملك الحوثي لـ”التغيير الجذري” تدخل حيز التنفيذ.. خرق الهدنة وانسحاب أمريكي من اليمن بعد إعلان ”معركة ذات السراويل” وأخيرًا.. قاتل فتاة ‘‘توب سنتر’’ بعدن يعترف بسبب ارتكابه للجريمة ويكشف مفاجأة ما حدث بينهما قبلها ساعات الكشف عن وقوع شخصيات يمنيين وعرب ضحية ناشطة حوثية و ارسال سديهات التصوير للحوثي السفير اليمني لدى سلطنة عمان يكشف عن الجهود العمانية الاخيرة لحل الأزمة في اليمن الأخ الأكبر لزعيم المليشيا يبدد أموال صندوق المعلم لشراء عقارات منها أرضية بمليار ونصف بصنعاء - تفاصيل جماعة الحوثي: المطالبين بالمرتبات منافقين وطابور خامس

وتابع السقاف: " نحن نعتبر أن أي استهداف لقضية الجنوب أو قياداته السياسية يستهدف كل الانتصارات التي تحققت، ومعه يتم هدم الملاذ الأخير والوحيد لكل وطني حر شريف يرفض هيمنة مليشيا الحوثي وتصرفاتها في المناطق التي تحتلها، ونؤكد عزمنا على المضي في سبيل تحرير ماتبقى من المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات بأي طريقه كانت".

ومنذ انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي، على الحكومة الشرعية وإخراجها من عدن، توقف تحرير المناطق الواقعة تحت قبضة مليشيا الحوثي، واندلعت معارك جانبية سيطر على إثرها على عدد من المحافظات جنوبي البلاد، رغم مشاركته في الحكومة والمجلس الرئاسي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الانتقالی الجنوبی المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!

مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم
  • مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!
  • دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه