أعلنت شركة كايرون Cheiron تحقيق كشف بترولى جديد في منطقة امتياز جيسوم -طويلة غرب في خليج السويس. حيث تتم إدارة العمليات بالحقل من قبل شركة بتروجلف مصر المشتركة، نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة(50%) والشركاء  كايرون-بيكو  وكوفبيك ( 50%).


تم تحقيق الكشف  من خلال البئر الاستكشافي شمال جيسوم الشمالى GNN-11،، وصادف البئر 165 قدمًا من صافي الطبقات الرأسية عالية الجودة في تكوين النوبة وترجع الى ما قبل العصر الميوسين وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على تكوين النوبة الحامل للزيت الخام في منطقة الامتياز ، ويتواجد الخزان الرئيسى المنتج بالحقل فى تكوين نوخل.


تم حفر البئر من خلال تسهيلات الإنتاج المبكر والتي تم تركيبها مؤخرًا فى حقل شمال جيسوم الشمالى وتم وضع البئر بنجاح على الإنتاج بمعدل يزيد عن 2500 برميل يوميًا. و نتيجة للبئر الجديدة  وبرنامج الحفر الناجح الذى تم اجرائه حتي الآن في الحقل.

 بلغ إجمالي إنتاج الزيت الخام حوالى 23 الف برميل يومياً  مقارنة بنحو 4 الاف برميل يومياً قبل تنمية حقل شمال جيسوم الشمالى. والبئر  هى رابع بئر يتم الانتهاء منه من خلال تسهيلات الانتاج المبكر ، والجدير بالذكر  انه يمكن حفر 3 آبار أخرى من خلال تسهيلات الانتاج المبكر وسيتم استخدامها لإستكمال المرحلة الحالية من برنامج الحفر الاستكشافى وتنمية منطقة الامتياز .


بالاضافة الى ذلك ، تخطط كايرون وكوفبيك لحفر عدد إضافى من الآبار الاستكشافية في منطقة الامتياز والتوسع فى نشاط تنمية حقل شمال جيسوم الشمالى GNN.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

الإعصار كراثون يقتل 5 أشخاص شمال الفلبين اليوم

لقي خمسة أشخاص مصرعهم شمال الفلبين، اليوم الجمعة، بسبب هبوب الإعصار كراثون، المعروف محليًا باسم "جوليان"، بحسب وكالة إدارة الكوارث الفلبينية. وقالت: "تم تسجيل أربع وفيات في منطقة إيلوكوس، معظمها بسبب الغرق، في حين فارق شخص الحياة في وادي كاجايان عندما صعقته الكهرباء".
وأصدرت الوكالة تقريرًا جاء متأخرًا بسبب الصعوبات المتعلقة بتقييم حجم ومدى الأضرار خلال ذروة الإعصار، والذي كان اشتد لفترة قصيرة وتحول إلى إعصار قوي.
أخبار متعلقة بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكامسؤول صحي أمريكي يحذر من زيادة وتيرة تفشي الأوبئة.. اعرف الأسبابوبحسب تقديرات الوكالة، تجاوزت الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية 700 مليون بيزو (12.7 مليون دولار)، وتجاوزت الخسائر الزراعية 300 مليون بيزو. وبعد تحوله إلى إعصار قوي، انطلق "جوليان" من منطقة الفلبين يوم الثلاثاء الماضي، متجهًا صوب تايوان، ولكنه عاد أمس الخميس كإعصار، ثم ضعف أكثر ليتحول إلى منخفض استوائي بحلول اليوم.

مقالات مشابهة

  • تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة
  • الإعصار كراثون يقتل 5 أشخاص شمال الفلبين اليوم
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • تقدم للقوات المشتركة في محور الصحراء بدارفور
  • توقعات بارتفاع طاقة التكرير العالمية 6.3 مليون برميل يوميًا