نبض السودان:
2024-07-06@12:47:02 GMT

بابا الأقباط في مصر يلتقي أمير قطر بالـ«صُدفة»

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

بابا الأقباط في مصر يلتقي أمير قطر بالـ«صُدفة»

رصد – نبض السودان

التقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشيخ تميم بن حمد آل ثان أمير دولة قطر، بالعاصمة المجرية بودابست، مصادفة.

ويقيم الأمير تميم حمد آل ثان في نفس الفندق الذي يقيم فيه البابا في بودابست، حيث التقيا مصادفة في بهو الاستقبال وتبادلا كلمات التحية والمودة.

ووجه قداسة البابا الشكر للأمير على الرعاية التي يتلقاها الأقباط في دولة قطر، والاهتمام بالكنيسة القبطية في العاصمة القطرية الدوحة.

ويشارك البابا تواضروس والوفد المرافق له بالعيد القومي للمجر، حيث أعربت رئيسة المجر عن شكرها وتقديرها للبابا لتلبيته دعوة الحكومة، لزيارة المجر في هذه المناسبة الهامة وهي الاحتفال بالعيد القومي للبلاد.

كما وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، إلى العاصمة بودابست، في زيارة رسمية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأقباط بابا في مصر يلتقي

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة الإسكندرية

نعى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القمص صليب حكيم، شيخ كهنة الإسكندرية، الذي توفي اليوم الجمعة.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها: «رقد في الرب شيخا وشبعان أياما الأب المبارك القمص صليب حكيم كاهن، كنيسة الشهيد مار جرجس بالحضرة بالإسكندرية، عن عمر قارب 91 سنة، بعد خدمة كهنوتية بلغت حوالي 55 سنة».

وولد الأب المتنيح في 5 ديسمبر 1933، وسيم كاهنا في 8 أكتوبر 1969 بيد المتنيح الأنبا مكسيموس مطران القليوبية السابق، ونال درجة القمصية في 9 نوفمبر 1976.

وأضافت الكنيسة، في بيانها، أنه كان للأب المتنيح خدمة متميزة في مجال التعليم؛ إذ أصدر عدة كتب في مجالات اللاهوت والعقيدة والأسرة.

موعد صلاة التجنيز

ومن المقرر أن تقام صلاة تجنيزه في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، الساعة الثالثة عصر اليوم، ويجري استقبال المعزين في القاعة الملحقة بكنيسة القديس الأنبا تكلا بالإبراهيمية، اعتبارا من الساعة السادسة مساء اليوم.

وتقدم  البابا تواضروس الثاني بخالص العزاء لنيافة الأنبا هرمينا، الأسقف العام لقطاع كنائس شرقي الإسكندرية، وللآباء كهنة القطاع، في نياحة الأب الفاضل القمص صليب حكيم، ويلتمس عزاءً لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع الأربعة وعشرين قسيسا.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم
  • البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر
  • البابا تواضروس يرسم كهنة جدد بالكاتدرائية المرقسية (بث مباشر)
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمستشار جورج سامي نقولا
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة الإسكندرية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • سكرتير بابا الفاتيكان السابق لـ «الأسبوع»: أسعى دائما إلى خدمة مصر.. وأشكر البابا فرنسيس على ثقته
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة: اختيارات جيدة
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية
  • البابا تواضروس يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية