البوابة نيوز:
2024-09-30@18:43:48 GMT

الثانوية العامة "دور ثان".. بدء امتحان الاقتصاد

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

بدأ منذ قليل، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثانى في مادة "الاقتصاد"، لمدة ساعة ونصف الساعة بالفترة الأولى.

 بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحانى " مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) للشعبة العلمية علوم، ومقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) للشعبة العلمية رياضيات".

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمي رياضيات أمس امتحان الدور الثانى من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للعام الدراسي الحالي 2022/2023، بإجمالي عدد (6675) طالبا/ وطالبة أمام (277) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى مادة"الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) فترة أولى بعدد (4) طالب/طالبة، وامتحان "مقاييس المفاهيم (اللغة العربية)" فترة ثانية بعدد (4) طالب/طالبة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (2) حالة غش إلكتروني، حيث تم ضبط طالب بمحافظة (الجيزة) قام بالغش الإلكتروني، وضبط طالب أخر فى محافظة (المنيا) قام بالغش الإلكتروني، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامتحان الاقتصاد الثانوية العامة الدور الثاني شهادة الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

جدة وعسير.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة عسير لترويجه (9) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.
كما قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (6) مقيمين من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة لترويجهم (1.7) كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على (6) مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو). #الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/fuGJmeCnAO— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) September 28, 2024مكافحة المخدراتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
أخبار متعلقة تبوك وجازان.. ضبط 3 بتهمة ترويج المخدراتالقبض على 3 أشخاص بمنطقتي حائل ونجران لترويجهما الحشيش والإمفيتامينإحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في عسير وجازانوستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيم لترويجه مادة الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية
  • حدث في 8ساعات| الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية.. وحقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعي دور واطئة الكلفة في المثنى
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • جدة وعسير.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات